أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، أن “بين شهري يوليو وأغسطس الماضيين، استقبلنا أكثر من 50 ألف مهاجر، وتمكنا بشكل عام من الصمود أمام تأثير هذه الموجة”.

وأضاف الوزير في تصريحات متلفزة: “نحن بحاجة إلى منع مغادرة المهاجرين قدر الإمكان”، فضلا عن “إخضاع الوافدين للقواعد الأوروبية والوطنية، وتنفيذ نظام الطرد والإعادة إلى الوطن”، لمن لا يتمتعون بحق اللجوء أو الحماية.

في السياق ذاته، قال الزعيم السياسي لحركة خمس نجوم الإيطالية، جوزيبّي كونتي، إن “أولئك الذين صوتوا لصالح حكومة ميلوني سيصابون بخيبة أمل، لقد استثمرت كثيرًا في توظيف موضوع تدفقات الهجرة، وبدلًا من ذلك، وجدت نفسها في وضع خارج عن السيطرة”.

وأشار رئيس الوزراء السابق، في تصريحات متلفزة إلى أنه “لم تروج أية حكومة مثل هذه، لصيغ سحرية كفرض حصار بحري على قوارب الهجرة، وقد وضعت ميلوني ماء وجهها في هذه الكفة. لقد ذهبت إلى تونس عدة مرات ولم تحظ بأي نتائج”. واختتم موضحًا أن “من الصعب الحصول على النتائج المرجوة لأن الوصفات غير فعالة”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهاجرين تونس الداخلية الإيطالي

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، تمديد عقد مدربه الهولندي إريك تن هاج، حتى يونيو 2026.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن المدرب الهولندي قوله: "اشعر بسعادة بالغة للتوصل لاتفاق مع النادي لمواصلة العمل سويًا. يمكننا أن نفخر باللقبين اللذين تحققا خلال العامين الماضيين وبالتطور الذي حدث في عدة جوانب منذ انضمامي للنادي".

وأضاف: "مع ذلك، علينا أن نعترف أننا لا يزال علينا بذل المزيد من الجهد للوصول بمانشستر يونايتد إلى المستوى المنشود، وهو المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية".

وأوضح: "خلال مباحثاتي مع النادي، كان هناك اتفاق كامل بيننا في رؤيتنا لتحقيق أهدافنا، وجميعنا عازمون على خوض هذه الرحلة معًا".

وقال المدير الرياضي الجديد دان آشوورث "لقد عزز إريك من مكانته كأحد أنجح المدربين في الكرة الأوروبية بتحقيق لقبين مع يونايتد في الموسمين الماضيين".

وتابع: "وبينما سلط النادي في تقييمه للموسم الماضي الضوء على بعض الجوانب التي يحتاج الفريق فيها للتحسن، تم الاتفاق على أن إريك هو المدرب المناسب لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه في المستقبل".

وأشار: "أثبت الجهاز الفني ومجموعة اللاعبين الحاليين بالفعل قدرتهم على المنافسة على الألقاب والفوز بها، والآن نحتاج لذلك بشكل مستمر".

وختم بالقول: "الآن وقد اكتمل الهيكل القوي فريق الكرة، نتطلع إلى العمل مع إريك على تحقيق طموحاتنا المشتركة لمانشستر يونايتد".

مقالات مشابهة

  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • الاحتلال يعيق وصول المصلين للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية
  • تقرير صادم: نحو 5 آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر خلال خمسة أشهر
  • في يومه الأول من انتصاره التاريخي .. رئيس حكومة بريطانيا يوقف خطة ترحيل اللاجئين
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • بريطانيا.. أداء حكومة المحافظين في ملف الهجرة غير النظامية
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026