التقت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وفداً من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» للنهوض بالصناعة المصرية.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الدولة المصرية والقيادة السياسية لدعم الاستثمار والمستثمرين، ودفع عجلة الاقتصاد القومي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030، مشيرة إلى دعم المحافظة الكامل لمبادرة «ابدأ»، والتي تستهدف توطين الصناعات الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية، وحل مشاكل المصانع المتعثرة، وجذب استثمارات جديدة للمحافظة لتوفير فرص العمل للشباب.

 

أهداف مبادرة «ابدأ» في البحيرة 

وأشادت «بلبع» بأهداف المبادرة، والتي تأتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى ومراكز المحافظة لتطوير الريف المصري وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، إذ استعرضت الفرص والمقومات الاستثمارية بالمحافظة وخاصة بالمناطق الصناعية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، حرص المحافظة على تطوير المناطق الصناعية، وتذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المشروعات الصناعية، وكذا تشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتمكينهم اقتصاديا.

تقليل الفجوة الاستيرادية

واستعرض أعضاء المبادرة الوطنية «ابدأ»، ملامح وأهداف ومحاور المبادرة، والتي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير الصناعة المصرية، وتوطين الصناعات الحديثة لتقليل الفجوة الاستيرادية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات.

وأشاروا إلى تنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة، وتتكامل أهداف المبادرة مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، وذلك من خلال العمل على 3 محاور، وهي محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب محافظ البحيرة التنمية المستدامة المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة مبادرة إبدأ توطين الصناعات

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط، مبادرة مراجعات الثانوية العامة بالمجان داخل عددا من مراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك بهدف دعم الطلاب، وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية على أيدى نخبة من المتخصصين والمتميزين، وذوي الخبرات في جميع المواد الدراسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن هذه المبادرة أسهمت في تقديم خدمات هامة لطلبة الثانوية العامة في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين المديرية ومؤسسة حياة كريمة من أجل تطبيق تلك المبادرة بكافة مراكز المحافظة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه تم توفير القاعات اللازمة لاستقبال الطلاب وتجهيزها بشكل يتناسب مع حالة الطقس التي تعيشها المحافظ الآن.

وانطلقت مبادرة مؤسسة "حياة كريمة" لتقديم المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بالمجان داخل مركز فارسكور، ويستعد أعضاء مؤسسة حياة كريمة بدمياط لتنفيذ تلك المبادرة على مستوى مدن المحافظة ومراكزها خلال الأيام المقبلة.

وساهم أعضاء مؤسسة "حياة كريمة" في متابعة تجهيز القاعات المخصصة لاستقبال الطلبة، والتأكد من توفير المبردات وكميات من المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تجهيز القاعات بالأدوات اللازمة للمدرسين المشاركين في تلك المبادرة لبدء إلقاء المحاضرات في مناخ مناسب.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • تفاصيل التواصل مع مبادرة «أبدا» لدعم المشروعات الصغير والكبيرة.. التقديم إلكترونيا
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم