قتل 16 شخصا وجرح 28 اخرون في قصف روسي على سوق شرقي اوكرانيا، على ما اعلنه الرئيس فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون اخرون، وذلك في هجوم تزامن مع زيارة وزير الخارجية الاميركي لكييف للاعلان عن مساعدات جديدة لهذا البلد.

اقرأ ايضاً"مسلم متدين".. برلمان اوكرانيا يقر تعيين رستم أوميروف وزيرًا للدفاع

وقال زيلينسكي على شبكات التواصل ان القصف الذي طال سوقا في كوستيانتينيفكا بمنطقة دونيتسك اسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل، متوقعا ان ترتفع الحصيلة.

وتحدث رئيس الوزراء دنيس شميغال في رسالة منفصلة عن 20 جريحا، بينما قال وزير الداخلية ايغور كليمنكو ان عدد المصابين هو 28.

ونشر الرئيس الاوكراني تسجيلي فيديو يظهران انفجارا قويا يضرب شارعا تجاريا ونيران تشتعل في المكان، وذلك قبل ان يشدد على ضرورة ان تتم و"في اسرع وقت" هزيمة "الشر الروسي".

ولاحقا، اعلن شميغال "احتواء" الحريق الناجم عن الضربة الروسية التي هزت مدينة كوستيانتينيفكا الواقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة باخموت التي دمرتها معارك دامية، فيما تتعرض التجمعات القريبة منها لقصف روسي منهجي.

مساعدات اميركية جديدة

وتزامن القصف مع وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الى كييف حيث من المتوقع ان يعلن خلال زيارته التي لم يكشف عنها مسبقا عن حزمة مساعدات جديدة لهذا البلد بقيمة مليار دولار.

وتعد هذه رابع زيارة يقوم بها بلينكن لاوكرانيا منذ شباط/فبراير العام الماضي. وقالت وزارة الخارجية الاميركية انه سيؤكد خلالها التزام الولايات المتحدة بسيادة ووحدة وسلامة اراضي هذا البلد في مواجهة الحرب التي تشنها روسيا.

ونقلت وسائل اعلام عن مسؤول في الخارجية الاميركية يرافق بلينكن قوله ان الاخير سيعلن عن تمويل جديد لاوكرانيا يتجاوز المليار دولار.

وعلى صعيدها، اعتبرت الرئاسة الروسية ان استمرار الولايات المتحدة في اغداق المساعدات وبلا حساب على اوكرانيا، انما يهدف الى ابقاء هذا البلد في حالة حرب، مؤكدة ان كل تلك المساعدات والمعونات لن تؤثر على مجريات الصراع.

ومن المقرر ان يلتقي بلينكن مع زيلينسكي وكبار المسؤولين الاوكرانيين لمناقشة الهجوم المضاد الذي تشنه قوات كييف، وايضا عملية اعاد اعمار اوكرانيا.

ويواجه الهجوم الاوكراني المضاد عقبات كبيرة ودون ان يحقق سوى انجازات متواضعة منذ انطلاقه قبل اربعة اشهر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اوكرانيا روسيا قصف انتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم

اعلن محمد عفيف مسئول الإعلام في حزب الله ان قوات الحزب أوقعت اليوم الاربعاء عدداً كبيراً من القتلى بصفوف القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات ببلدتي العديسة ومارون الراس جنوب لبنان.. مشيرا الى ان العدو يعتّم على الأمر.

وقالت تقارير اعلامية ان عشرات القتلى والجرجى الصهاينة سقطوا في عملية نوعية لعناصر حزب الله على الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة.

وقدرت بعض المصادر ان قتلى جيش الاحتلال ومصابيه يصل إلى 37 ضابطا وجنديا في الكمين المحكم الذي نفذه حزب الله.

وسائل إعلام عبرية افادت بمقــتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 باشتــباكات في العديسة جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله، فجر الأربعاء، تصدّيه لقوة إسرائيلية برية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، مؤكداً أن عناصره أوقعت بالقوة بها خسائر وأجبرتها على التراجع. 

وكان حزب الله اعلن اليوم الأربعاء أنه يخوض اشتباكات مع جنود الجيش الإسرائيلي الذين تسللوا إلى مارون الرأس، وأنه استهدف تجمعات تابعة لجنود الجيش في مستوطنات إسرائيلية، وهذه اول مواجهة مباشرة بين القوتين منذ اعلان اسرائيل بدء عملية برية ''محدودة'' جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • عاجل: إعلان حصيلة القتلى والجرحى بالهجوم الإيراني الكبير بمئات الصواريخ الباليستية والفرط صوتية على اسرائيل
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم