ترأس الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، صباح اليوم، اجتماعا للمكتب التنفيذي الموسّع للاتّحاد لتدارس الوضع بالبلاد.

ويتواصل انعقاد الاجتماع المغلق عن الإعلاميين والمنعقد بالحمامات الجنوبية، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الجهات والقطاعات للتداول في المحطات النقابية القادمة، من بينها محور عمل الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي التي ستنعقد غدا في ظلّ تواصل أزمة التفاوض بين الطرف النقابي ووزارة التربية، وكذلك النظر في تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظلّ تنامي فقدان المواد الأساسية وارتفاع التضخّم وتعطّل الحوار الاجتماعي مع الحكومة، وفق تأكيد مصدر نقابي، لموزاييك.

وقال ذات المصدر إنّ الطبوبي شدّد في كلمة ألقاها في مفتتح الأشغال على "ضرورة التمسّك باستقلالية المنظمة عن السلطة وعن أي طرف سياسي آخر.

كما دعا إلى تفعيل التضامن النقابي بين القطاعات وضرورة مؤازرة المدرسين في مطالبهم الاجتماعية مع التأكيد على التمسّك بالدور الوطني للمنظمة ووعيها بأهمية المحافظة على مناعة البلاد ودعم المكتسبات الوطنية، وفق ذات المصدر.

سهام عمار

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
18 أيلول/سبتمبر 2024

ينسب ما يلي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر:

اجتمع وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن اليوم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة على هامش الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر. وشدد الوزير بلينكن على أن الحوار الاستراتيجي سيواصل توسيع نطاق العلاقات متعددة الجوانب بين بلدينا. وناقش المجتمعان الطبيعة الوجودية لاحتياجات مصر المتزايدة من المياه ومدى حيوية نهر النيل بالنسبة إلى الشعب المصري.

وتطرق المجتمعان إلى الأمن الإقليمي، فناقش الوزير بلينكن الجهود القائمة لاستكمال صفقة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن بغرض التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وضمان الإفراج عن كافة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس. وشكر الوزير بلينكن الرئيس السيسي على جهود مصر المتواصلة كوسيط في هذه العملية.

وأثنى الوزير بلينكن أيضا على مصر لإيوائها اللاجئين السودانيين الفارين من الصراع الدائر في بلادهم، وجهودها الرامية إلى زيادة الوصول الإنساني إلى السودان، وعملها الساعي إلى جمع الطرفين المتحاربين لوضع حد للأعمال العدائية وتحقيق السلام الدائم في السودان.  

مقالات مشابهة

  • الصحفيين: تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات" لمدة أسبوع
  • تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات" لمدة أسبوع
  • الأستاذ إدريس الهلالي يحضر اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمواي طاي بالعاصمة التايلاندية بانكوك
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات لمناقشة الخطة الخمسية لتعيين المعيدين
  • اليوم.. اجتماع خماسي في باريس لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • نقابة المعلمين أرجأت اجتماع المجلس التنفيذي والجمعيات العمومية
  • أهمها تسريع وتيرة ملفات التصالح.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للدقهلية برئاسة المحافظ
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي