أقام زوج دعوى، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بزنانيرى، اتهمها بالتزوير والتحايل لسرقة العقار المملوك لعائلته ومطالبته بمليون جنيها بعد زواج دام بينهما 9 سنوات، كما أقام دعوي نشوز لإسقاط حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، و اتهمها فيها بتعنيفه وطرده من مسكن الحضانة، بعد تقديمه مستندات لإثبات خروجها عن طاعته.

جبروت إمرأة

وأضاف الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بزنانيرى « زواجى بها منذ أكثر من 9 سنوات لم تظهر بها أى نية للغدر أو الطمع، ولكنها كانت تخطط لسرقتى و استغلت عملى خارج مصر، وطردت والدي من العقار المملوك لهما، بعد تحايلها علي منذ عام ودفعتني بتسجيله باسمها، لكونى الابن الوحيد لأسرتى، وعندما اكتشفت الواقعة وعدت من السفر وحاولت أن ألتقى بها هددتنى وحرمتنى من رؤية أطفالى، وعلمت من أهلها بقيامها بإقامة دعوى طلاق للضرر غير نفقة الصغار»

حرمتنى من أبنائى وتطالبنى بمليون جنيها

وتابع الزوج: « ملاحق بـ 11 دعوى حبس ما بين نفقات للطفلين، ونفقات زوجيه ومسكن وملبس، رغم أننى منذ عام لا أرى أبنائى، وطالبتنى بمليون جنيها حتى تتنازل عن الدعاوى المرفوعة ضدى، بخلاف اعتيادها الإساءة إلى وتعنيفها لى وتهديدى المستمر بعدم رؤية أبنائى، وسطوها علي أموالى ومنزل عائلتى»

أضاف الزوج «فقدت كل ممتلكاتى بعد أن أصبحت ملاحقا بدعاوى حبس ما بين تبديد منقولات وحبس بمتجمد النفقات، ومحروم من رؤية أطفالى، ولكنها لم تكتفى بذلك بل أرادت إجبارى على تنفيذ طلباتها بتهديدي بالدعاوي والاتهامات الكيدية»

حكم النشوز

يقول عماد مراد المحامى، وفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز

حبس الزوج

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج، ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، وأن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة ق على الأداء.

اقرأ أيضاًربة منزل أمام محكمة الأسرة: رفعت دعوى خلع لإنقاذ أطفالي من زوجي الثرى البخيل

قرار رئاسي بتعيين نواب لمحكمة النقض والنيابة الإدارية وقضايا الدولة

إيمي سالم تصل المحكمة لحضور معارضتها على حبسها 3 سنوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاق محكمة الاسرة طلاق للضرر خلع دعوى نشوز حبس الزوج

إقرأ أيضاً:

آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة آبل تعمل على تطوير مساعد منزلي ذكي متعدد الاستخدامات، والذي سيكون منافسًا لأجهزة المساعدات المنزلية التي تقدمها شركات مثل غوغل. يحمل الجهاز الجديد الاسم الرمزي “J490″، وسيجمع قدرات عدة أجهزة من منتجات آبل الشهيرة مثل iPad وApple TV وHomePod.

وفقًا للمعلومات المتاحة، سيتم تزويد الجهاز بشاشة لمسية مربعة الشكل تختلف عن تصميم أجهزة iPad، كما ستكون الشاشة مثبتة على محور يتيح دورانها في اتجاهات مختلفة لتوفير مرونة أكبر في الاستخدام. وسيحتوي الجهاز على مكبرات صوت عالية الجودة لعرض الموسيقى والأصوات، بالإضافة إلى ميكروفونات تتيح التحكم فيه عبر الأوامر الصوتية.

من المتوقع أن يعمل “J490” بمعالجات A18 المتطورة، إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence”، التي تعزز من قدرات الجهاز وتوفر تجربة ذكية سلسة للمستخدمين. وسيدعم المساعد الجديد إجراء مكالمات الفيديو عبر FaceTime بفضل الكاميرات المدمجة، كما سيتيح استخدام التطبيقات المتعددة.

وسيتمكن الجهاز من الاتصال بمختلف الأجهزة الإلكترونية الذكية في المنازل ليصبح أداة مركزية للتحكم بها، مثل الإضاءة وأجهزة التكييف وغيرها. إلى جانب ذلك، سيوفر الجهاز إمكانية عرض القنوات التلفزيونية ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المتاحة عبر خدمات Apple TV، كما يمكن استخدامه كحاسب لوحي لتصفح الإنترنت.

تسعى آبل من خلال هذا الجهاز إلى تقديم تجربة متكاملة للمستخدمين، تجمع بين الترفيه والتحكم الذكي في المنزل، مما سيضعه في منافسة قوية مع أجهزة المساعدات المنزلية الذكية الأخرى في السوق.

مقالات مشابهة

  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • آبل تطلق مساعدًا منزليًا ذكيًا ينافس أجهزة جوجل
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod
  • برج الحوت.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: علاقة مستقرة وسفر للخارج
  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • فورد تقدم شاحنًا منزليًا مجانيًا للسيارات الكهربائية