استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر اليوم، وفدًا إنجيليًّا من رجال أعمال أمريكييين، ومستثمرين في عدد من المجالات المختلفة «الزارعة، والتطوير العقاري، وتطوير الأعمال، والطاقة والغاز، وريادة الأعمال، وتجارة السيارات»، لمناقشة عدد من الفرص الاستثمارية المناسبة للدولة المصرية لتحقيق أكبر فائدة للمصريين.

وحضر اللقاء، ممتاز بشاي نائب رئيس الهيئة الإنجيلية، والقس طوني جورج، مدير خدمة TC في مصر والشرق الأوسط، وسارة عيد، الخبيرة الاقتصادية، ورئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة المالية. 

زكي: الكنيسة الإنجيلية وطنية تشارك بكل طاقتها لدعم الاقتصاد 

رحب رئيس الإنجيلية برجال الأعمال والمستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية، معبرًا عن سعادته الكبيرة بالزيارة، وقال: «الكنيسة الإنجيلية بمصر كنيسة وطنية، تشارك بكل طاقتها، وبخبراتها في دعم الاقتصاد الوطني، بجانب التنمية والتوعية والحوار وبناء السلام».

زكي: مصر تشهد تطورا كبيرا على جميع الأصعدة

وأضاف زكي: «أن مصر تشهد تطورًا كبيرًا على جميع الأصعدة، وتخطو خطوات جادة نحو دولة مدنية حديثة، تحترم القانون والدستور، وتحقق مبادئ المواطنة»، مؤكدًا: أن العيش المشترك في مصر حالة مهمة، يعيشها المجتمع وتؤيدها وتعززها الدولة المصرية، في إطار خطة اقتصادية وسياسية وثقافية واجتماعية، وأثبتت الدولة المصرية أنها قادرة على تطبيق القانون على جميع المصريين دون تمييز.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بزيارة مصر ولقاء رئيس الطائفة الإنجيلية، بجانب متابعتهم المستمرة لحالة التنمية المهمة التي تحدث في مصر، ووجود فرص استثمارية كبيرة داخل المجتمع المصري، في ظل استقرار الدولة المصرية وسعيها لتحقيق الأفضل للمصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية أندريه زكي الدولة المصریة على جمیع

إقرأ أيضاً:

مدبولي: جميع إنتاجية حقول الغاز المصرية ستعود تدريجيا قبل الصيف المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك بعض التقارير التي تشكك في قدرة مصر على إنتاج الغاز، وهذا الأمر غير صحيح، مؤكدا أن الغاز موجود وبكميات أكبر، والأزمة كلها كانت تكمن في إعادة الشريك الأجنبي للاستثمار مرة أخرى، ما قامت به وزارة البترول ونجحت به من خلال اتفاقيات ثنائية.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز: «سوف تعود كل إنتاجية حقول الغاز المصرية تدريجيا خلال الفترة المقبلة، ونستهدف عودتها قبل الصيف، إذ  يوفر لفاتورة الاستيراد رقم ليس بالقليل».

 

وتابع، أنه جرى توقيع عدد من الاتفاقيات لزيادة الطاقات المتجددة مع مختلف الشركات، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تضخ مشروعات كبيرة حتى عام 2028 و2029 وليس الصيف المقبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإنجيلية: دورنا بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: الكنيسة كيان حي وفاعل في المجتمع
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا لتهنئته بتولي مهام المحافظة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا ويشيد بالمبادرات الرئاسية
  • مدبولي: جميع إنتاجية حقول الغاز المصرية ستعود تدريجيا قبل الصيف المقبل
  • «التخطيط»: شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين
  • رضوى حسن: مبادرة «بداية جديدة» تحقق تنمية المواطنين في جميع المحافظات
  • النائب أحمد عثمان: مبادرة «بداية» تطبق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان