لاتزال أصداء واقعة مصرع المُهندس الشاب فادي نبيل المعروف إعلامياً بـ "ضحية لودر التجمع" مُتواصلة.

اقرأ أيضا:ً جريمة صندوق البريد.. القصاص من الجار الشرير ذي اليدين المُلطختين

جُناة اتبعوا سبيل قابيل.. قصص مُفزعة لخيانة الأشقاء الدموية جريمة وحدة حديثي الولادة.. دماءُ بريئة على بالطو ملاك الرحمة


 

ولايزال مُتابعي القضية بانتظار معرفة حُكم القصاص في حق المُتهم الذي سولت له نفسه الإتيان بالجريمة النكراء في إحدى المشروعات العُمرانية الجديدة في التجمع الخامس.

 

ويترقب مُجتمع المهندسين المصريين معرفة ما ستصل إليه قصة الغدر بزميلهم الذي فارق الحياة على يد موتور لم يُراعي للدماء حُرمة.

الراحل فادي نبيل تفاصيل اليوم الدامي 

في مُنتصف مايو الماضي توجه المُهندس فادي بكل همة لمُباشرة عمله في إحدى المواقع الإنشائية التابعة لشركة شهيرة للإنشاءات. 

وأفاد شهود عيان أن المُتهم وكان يعمل سائق لودر في موقع الإنشاءات لم يتجاوب بشكلٍ إيجابي مع تعليمات المُهندس الراحل، فما كان منه إلا أن استخدم المركبة التي يقودها من أجل الاعتداء على الضحية.

وأكد الشهود أن المُتهم قام برفع المُهندس من مكانه على الأرض باستخدام "كبشة الحفار"، وقام بإلقاءه على الأرض بعد ذلك، ثم استخدم الكبشة لضرب الضحية مرتين على رأسه حتى سال الدم بغزارة من كافة أنحاء جسده.

وما زاد من الطين بلة تعثر سيارة الإسعاف التي هرعت لمكان الحادث من أجل إسعاف وإنقاذ المجني عليه حيث تعرض إطار السيارة للثقب بسبب الطريق غير المُمهد، وهو الأمر الذي أدى لتأخر نقل الضحية للمستشفى، قبل أن يُفارق الحياة في النهاية. 

المرحوم فادي نبيل موقف نقابة المُهندسين 

من جانبها، أعلنت نقابة المُهندسين المصريين تضامنها الكامل مع الضحية وأسرته، وأعلنت في بيانٍ لها تقديم تعويض لأسرة الضحية. 

وشددت النقابة في بيانها على أنها ستتُابع سير التحقيقات وما ستؤول إليه، مُتمسكة في الوقت نفسه بحق المجني عليه.

اعترافات المُتهم 

من جانبه، اعترف المُتهم أدهم.ف بتعمده إزهاق روح المجني عليه دساً باستخدام اللودر داخل الموقع تحت الإنشاء في التجمع.

وقال إن الدافع وراء الجريمة يرجع لكونه يعتقد أن المُهندس الراحل يتعمد إيذائه بما أسماه "الأعمال السفلية".

وكشف الجاني تفاصيل يوم الجريمة، إذ قال لقد أبصرت المجني عليه المُهندس عماد وهو جالس مع شخص يُدعى ممدوح، وشعرت بأنهما ينظران إلي وشعرت بأن المُهندس يتحدث عني ويرغب في رحيلي "عاوز يمشيني".

وتابع قائلاً إنه حينما لاحظ مُغادرة مُرافق المُهندس ويُدعى ممدوح، تحين الفرصة حتى شاهد المجني عليبه مُنفرداً، فباغته بسرعة مُستخدماً "شفرة سكينة اللودر" للتعدي عليه أكثر من مرة حتى انهمرت الدماء من رأسه وأذنيه. 

ولفت المُتهم إلى أن الحاضرين في الموقع هرعوا إليه وتحفظوا عليه داخل عمارة حتى جاءت قوات الشرطة، وحينها اعترفه لهم بتعمده القيام بالجريمة لأن المُهندس "كان عاوز يمشيه"، على حد قوله.

الراحل فادي نبيل علة "المرض النفسي" ورأي القانون

ويتمسك المُتهم بمُعاناته من "عقدة نفسية" على حد قوله، وهو الأمر الذي بيد "الطب الشرعي" وحده الفصل به. 

وكان المُتهم قد تم تجديد حبسه يوم 9 أغسطس الماضي لمدة 45 يوماً، وذلك في القضية رقم 6696 لسنة 2023 جنايات التجمع. 

وعن حُكم القانون، يقول الخبير القانوني أحمد عبد الفتاح، المُحامي بالنقض والدستورية العليا، إن التمسك بالعلة النفسية يستوجب العرض على الطب الشرعي التي ستفصل في ذلك الإدعاء سواء بالسلب أو الإيجاب. 

وسيتم في هذه الحالة إيداع المُتهم أحد دور الرعاية النفسية، واشار إلى أن المسئولية الجنائية تقع على العاقل الرشيد، لافتاً إلى أن المسئولية تسقط عن غير العاقل المُميز.

وعن إسباغ القيد والوصف بشأن الاتهام في الواقعة، يقول الخبير القانوني إن سلطة التحقيق ستدرس مُلابسات الواقعة، وهل كان هُناك سابق خلاف بين الجاني والمجني عليه، أم أن الأمر لا يعدو كونه انفعال لحظة.

الراحل فادي نبيل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجريمة جريمة قتل جريمة المجنی علیه الم تهم أن الم

إقرأ أيضاً:

احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32

يُطلق مهرجان الموسيقى العربية دورته 32 بأمسية خاصة مع حكايات صوت الشعب سيد درويش، مع كبار نجوم الغناء ونخبة من أصوات الأوبرا.

 

يقام الحفل الجمعة 11 أكتوبر في الثامنة والنصف مساءً مع الفنان مدحت صالح والفنان لطفي بوشناق والفنانة لينا شماميان، بجانب مواهب الأوبرا الفنان محمد حسن

 

ويقدم عازف الكمان أحمد درويش صوليست متمبز أثناء الليلة الاحتفالية برفقة الفرقة الموسيقية للمايسترو أحمد عامر.

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

نبذة عن سيد درويش 

ولد سيد درويش في الإسكندرية في 17 مارس 1892 وتوفي في 15 سبتمبر 1923. بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ سلامة حجازي والشيخ حسن الأزهري. التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية عام 1905 ثم عمل في الغناء في المقاهي، سافر إلى الشام في نهاية عام 1908 وعاد عام 1912 وبدأت موهبته الفنية.

سافر سيد درويش إلى القاهرة وبزغ وقام بالتلحين لكافة الفرق المسرحية أمثال فرقة نجيب الريحاني، جورج أبيض وعلي الكسار، وكون ثنائية فنية مع بديع خيري أنتجت العديد من أفضل الأغاني التراثية الخالدة، وتوفي في عام 1923م عن عمر يناهز 31 عام.

 

تنوع إنتاجه الغنائي  في حياته القصيرة من القوالب المختلفة العشرات من الأدوار وأربعين موشحا ومائة طقطوقة و 30 رواية مسرحية وأوبريت. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ابتزاز وتشهير.. التفاصيل الكاملة لواقعة سحر لاعب الأهلى مؤمن زكريا
  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • مصرع فتاة إثر تعاطيها جرعة زائدة من مادة الأيس المخدر فى التجمع
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة لوفاة طبيب وزوجته وطفليه في حادث مأساوي
  • التفاصيل الكاملة لـ مهرجان الجونة السينمائي في نسخته السابعة
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل