أعلنت الهيئة العامة للطرق أن جهودها أسهمت في تنفيذ أعمال الصيانة والسلامة والتطوير على مدار الأربع أشهر الماضية في عقبة شعار، وذلك عبر عدد من الكوادر المتخصصة والتقنيات الحديثة.

وقالت الهيئة إنها عملت على مدار الـ120 يوم متواصلة، وعبر 570 موظفا من الكوادر البشرية، و190 معدة من التقنيات، على تنفيذ العديد من الأعمال لعقبة شعار، وفق أعلى معايير السلامة والجودة.

أخبار متعلقة لبحث شؤون المناخ.. الجبير يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائيتعاون سعودي كويتي مشترك لتوفير أدوية مرضى السرطان بالسودان

وعملت الهيئة على صيانة 34 كم منها 14 كم في العقبة و 20 كم في الطريق المفرد، كما تم العمل على إعادة تركيب فواصل الجسور بطول 220 متر، مع تغيير الحماية الحديدية وربط الجسور بالجدران الاستنادية، ومعالجة وإصلاح ودهان 11 نفق.

بعد تنفيذ حزمة من أعمال الصيانة والأعمال التطويرية.. افتتاح الحركة المرورية على #عقبة_شعار في منطقة #عسير اعتباراً من يوم السبت القادم.#الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/RZqzzb2kTf— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) August 31, 2023تسهيل الحركة المرورية

وتركيب فواصل التمدد بطول 7000 متر داخل الأنفاق، وتركيب أنظمة إضاءات حديثة لتعزيز السلامة وتسهيل الحركة المرورية، وتركيب 800 لوحة تحذيرية وارشادية، ولرفع مستوى السلامة تم تركيب عواكس داخل الأنفاق وعلى الجدران الاستنادية بطول 14 كم، مع تركيب العلامات الأرضية "عيون القطط" بطول 34 كم.

وستستكمل عدد من الأعمال التطويرية على العقبة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمستخدمي الطرق عليها بما يضمن رفع مستوى السلامة والجودة عليها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض الهيئة العامة للطرق عقبة شعار السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

درة تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها

شاركت الفنانة درة متابعيها وجمهورها بصورة جديدة وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


وظهرت درة وهي ترتدي فستان لونه أسود، تركت شعرها منسدلا" ٠


أحدث أعمال درة في السينما

 

وفي سياق متصل انتهت درة من تصوير مسلسل "الذنب" مع هاني سلامة، ميرهان حسين، ماجد المصري، بسنت شوقي، ريم سامي، طارق النهري، قصة شاهيناز الفقي وسيناريو وحوار وإخراج رضا عبد الرازق، وتدور أحداث مسلسل "الذنب" في إطار تشويقي ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على إحدى المنصات الرقمية.

 

آخر أعمال درة


والجدير بالذكر أن آخر أعمال درة هو مسلسل "الأجهر"، الذي خاضت به السباق الرمضاني 2023 من بطولة عدد كبير من النجوم بجانب عمرو سعد ودرة، أبرزهم، سيد رجب، أنوشكا، عمرو عبد الجليل، أحمد مجدي، أحمد صفوت، نور النبوي، عارفة عبد الرسول، سارة سلامة، ناهد السباعي، الفنان القدير خالد زكي، الفنان القدير محمود قابيل والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • درة تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها