رؤيا الأخباري:
2024-10-02@02:57:36 GMT

260 ضابطا كنديا يزورون المثلث الذهبي السبت

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

260 ضابطا كنديا يزورون المثلث الذهبي السبت

خان: كندا قدمت دعما يقارب 2.6 مليون دولار لدعم إنشاء مركز حدود الدرة بين الأردن والسعودية خان:المشروع مقدم من الحكومة الكندية لجذب السياح

ترسو سفينة عسكرية كندية في ميناء العقبة، السبت المقبل، وعلى متنها 260 ضابطا كنديا، بهدف زيارة منطقة المثلث الذهبي والتي تتمثل في مدينة العقبة ووادي رم والبترا.

اقرأ أيضاً : الخصاونة يوعز بسرعة تطوير "منفذ الدرة" الرابط مع السعودية

وقال السفير الكندي لدى الأردن طارق خان، من جهته، إن حكومة بلاده قدمت دعما يقارب 2.

6 مليون دولار لدعم إنشاء مركز حدود الدرة بين الأردن والسعودية.

وأكد خان أن المشروع مقدم من الحكومة الكندية ويهدف إلى تنمية المنطقة والتعاون مع الشركاء لجذب السياح والمستثمرين إلى الأردن.

مقترحات ومطالب

وبحث السفير الكندي في الأردن طارق خان ومجلس محافظة العقبة سبل التعاون في مختلف المجالات خاصة التنموية والخدمية والسياحية.

وتعهد بدراسة جميع المقترحات والمطالب التي طرحها رئيس وأعضاء مجلس محافظة العقبة، خاصة المتعلقة بالسياحة المجتمعية والتدريب الحرفي والتقني وتمكين المرأة والشباب من خلال مشاريع تنموية تستهدفهم.

بدوره، بحث رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، المعيقات والتحديات التي تواجه المجتمع المحلي، مؤكدا أهمية توفير الدعم اللازم للمشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على المواطنين.

تطوير منفذ الدرة

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أوعز في وقت سابق بإعادة تأهيل وتطوير منفذ الدرة الحدودي والذي يربط العقبة  مع حقل السعودية لاستيعاب الحركة المتزايدة على المنفذ الحيوي.

وشدد على ضرورة تقديم جميع التَّسهيلات اللازمة للمسافرين وحركة الشَّحن عبر مركز حدود الدِّرَّة في العقبة، وتيسير الخدمات إلى حين إنجاز أعمال إعادة التَّأهيل والتَّوسعة، مع الحفاظ على الجانب الأمني.

وأكد الخصاونة إعطاء الأولوية لتسريع عملية إعادة تأهيل وتوسعة مركز حدود الدِّرَّة ليُصبح تدريجيَّاً المعبر الأساس للرَّبط مع المملكة العربيَّة السَّعوديَّة التي تجمعنا بها علاقات استراتيجيَّة متجذِّرة، والربط مع المشاريع الاستثماريَّة الكُبرى التي تقام فيها كمشروع "نيوم".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العقبة كندا الحدود السعودية السياحة المثلث الذهبي مرکز حدود

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر 2024م، من انتزاع 1.384 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغمان مضادان للأفراد، و6 ألغام مضادة للدبابات، و1.375 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.
وتمكن فريق “مسام” من نزع 1.292 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الكرب بمحافظة الضالع، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية حيس في محافظة الحديدة، وفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 5 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية الوهط، و3 ألغام مضادة للدبابات و37 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المضاربة، وفي محافظة شبوة تمكن فريق” مسام” من نزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية العين، ولغم واحد مضاد للدبابات بمديرية عسيلان، ولغم واحد مضاد للأفراد بمديرية بيحان.
وفي محافظة تعز نزع الفريق 17 ذخيرة غير منفجرة، ولغمين مضادين للدبابات بمديرية ذباب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية المخاء، و 15 ذخيرة غير منفجرة بمديرية القاهرة.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر سبتمبر إلى 5.962 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 463 ألفًا و673 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن

مقالات مشابهة

  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • بالفيديو.. موظف يقتل مديره في الأردن لفصله من عمله
  • القبض على موظف أردني مفصول أطلق النار على مديره
  • عاجل | القبض على موظف أردني مفصول أطلق النار على مديره
  • فصله من العمل.. موظف أردني قرر الانتقام من مديره بطريقة شنيعة |فيديو
  • كركوك.. 488 ضابطاً ومنتسباً من الدفاع والداخلية سيصوتون في انتخابات كوردستان
  • بالفيديو .. لحظة إطلاق موظف “مفصول من عمله” النار في العقبة
  • صدارة ثلاثية في ختام الأسبوع السادس من دوري المحترفين
  • الأردن يحمل إسرائيل مسؤولية "التبعات الكارثية" لعدوانها على لبنان