أطلق وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إستراتيجية وزارة الخارجية للأعوام 2023 – 2026، كما كرم الفائزين بجائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الرابعة، وذلك خلال حفل أقيم في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

وأشاد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال حفل الإطلاق، بجهود فرق عمل الوزارة المختلفة، ودورها في صياغة إستراتيجية وزارة الخارجية للأعوام الأربعة المقبلة، بما يسهم في دعم الدبلوماسية الإماراتية وتعزيز مكانة الدولة على المستويين الإقليمي والدولي ورعاية مواطنيها، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود المبذولة لتحقيق قفزات نوعية في تقديم الخدمات والبناء على الفرص الموجودة ومواجهة التحديات القائمة خلال الأعوام الأربعة القادمة.

وأوضح أن "إستراتيجية الوزارة للأعوام 2023-2026 جاءت منسجمةً مع مبادئ الخمسين وتنفيذاً للرؤية الوطنية الشاملة "نحن الإمارات 2031"، فركّزت سياستها الخارجية على قيم ترسخ الدولة عاصمةً للإنسانية والسلام، ونموذجاً عالمياً رائداً يحتذى به في الدبلوماسية والمكانة الدولية".

سمعة الدولة

واستعرض مدير إدارة الإستراتيجية والمستقبل الدكتور محمد الظاهري، تفاصيل الإستراتيجية الجديدة والتي ترتكز على خمسة محاور وأهداف رئيسية تتمثل في تعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة، وترسيخ دور الدولة في الحوار العالمي والأجندة العالمية للتنمية، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز النفوذ الاقتصادي للدولة ورفع تنافسيتها الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي تحقيقاً للازدهار والتنمية، ويبقى المجتمع الإماراتي على رأس أولويات الوزارة للحفاظ على مصالح مواطني الإمارات في الخارج ومصالح مقيميها في داخل الدولة، من خلال تصميم خدمات قنصلية متميزة واستباقية، كما تدعم الوزارة الجهود الدولية للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وبناء علاقات إستراتيجية قوية، واحترام مبادئ القانون الدولي".

وأضاف "تتمثل رؤية وزارة الخارجية في أن تكون نموذجاً عالمياً رائداً يحتذى به في الدبلوماسية والمكانة الدولية، وتعزيز مصالح وقيم الدولة ومواطنيها وتقوم رسالتها على تسخير الدبلوماسية الاستباقية، من خلال التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف لتحقيق التقدم في أولويات السياسة الخارجية للدولة، وحماية مصالحها الوطنية، وتعزيز السلام والأمن والازدهار والتنمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتقديم خدمات رائدة وفريدة للمجتمع".

وكرم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الفائزين بجائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الرابعة، مشيداً بجهود أعضاء لجنة تحكيم الجائزة متقدماً بالتهنئة إلى جميع الفائزين.

وتمثل الجائزة القوة المحركة للارتقاء بأداء الوزارة المؤسسي والوظيفي وتمكينها من تقديم خدمات متميزة لجميع المتعاملين معها والمستفيدين من خدماتها، وتهدف إلى إحداث نقلة نوعية حقيقية في الأداء المؤسسي.

الفائزون

وفي فئة البعثات المعتمدة لدى الإمارات التي تميزت في تعاونها مع الوزارة، فازت بجائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الرابعة، كل من، سفارة موزمبيق، وسفارة السعودية، وسفارة تشيلي، والسفارة الكورية، وسفارة مصر، وسفارة كومنولث دومينيكا، وسفارة نيوزيلندا، وسفارة بريطانيا وإيرلندا الشمالية، وسفارة أمريكا، وسفارة العراق، وسفارة أنغولا.

وفاز مكتب وزارة الخارجية في دبي بفئة الإدارة المتميزة في المجال المؤسسي، أما فئة الإدارة المتميزة في المجال التخصصي والسياسي ففازت بها إدارة الشؤون الأمريكية، وفئة أفضل إدارة في مجال تقديم الخدمات، فازت بها إدارة شؤون الزيارات، وفئة أسعد بيئة عمل فازت بها إدارة شؤون الزيارات.

وفازت بفئة البعثة الدبلوماسية المتميزة كل من سفارة الدولة لدى روما، وسفارة الدولة لدى الجزائر، وسفارة الدولة لدى كيغالي، وقنصلية الدولة في جدة.

أما في فئات الأوسمة، فُكرم مساعد الوزير لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي، وعمر غباش، عن منصبه السابق كمساعد الوزير للشؤون الثقافية، والدكتور عبدالناصر الشعالي عن منصبه السابق كمساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة عبدالله البلوكي، ووكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية فيصل لطفي، عن الفئة القيادية المتميزة.

كما كُرم عدد من دبلوماسيي وموظفي وزارة الخارجية ممن برزت إنجازاتهم المتميزة في سبيل تحقيق رؤية وأهداف الوزارة الإستراتيجية وهم: جمال المشرخ، وراشد الحميري، عن فئة رئيس الوحدة التنظيمية المتميز، و الدكتور علي الظاهري عن فئة رئيس البعثة الدبلوماسية المتميز، وآمنة الزعابي عن فئة رئيس القسم المتميز، وزينب الظنحاني عن فئة الموظف الإداري المتميز، وهند الطاهري عن فئة الموظف الدبلوماسي المتميز، وآمنة الحفيتي عن فئة موظف إسعاد المتعاملين المتميز، وريم الطاير عن فئة الموظف الإعلامي المتميز، وآمنة الشوق عن فئة الموظف الشاب المتميز ، وكُرمت إدارة شؤون المواطنين على جهودها الاستثنائية في خدمة مواطني الإمارات خلال تواجدهم خارج الدولة.

كما كرمت وزارة الخارجية، عدداً من الشركاء الإستراتيجيين تقديراً لجهودهم المتميزة، والتي ساهمت في تحقيق رؤية الدولة في تعزيز الشراكة المستدامة في سبيل خدمة مصالح الدولة وتحقيق أهدافها الإستراتيجية في مختلف المجالات، والتي تمثلت في كل من وزارة الداخلية، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وطيران الاتحاد، ومجموعة ماجد الفطيم، وطموح للرعاية الصحية، وشركة الظاهرة الزراعية، وشركة إيليت أجرو للزراعة الذكية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني وزارة الخارجیة بن زاید

إقرأ أيضاً:

تقديرا لجهودهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه آخر عقدين

كرم عصام الدين الوكيل، رئيس مجلس إدارة بنك مصر الغير تنفيذي، وهشام عكاشة - الرئيس التنفيذي لبنك مصر، كلا من محمد الإتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر السابق خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2024، ومحمد بركات -رئيس مجلس إدارة بنك مصر السابق خلال الفترة من عام 2002 إلى عام 2014 والذين قادا البنك العريق على مدار أكثر من عقدين من الزمان شهد فيهما البنك طفرة عملاقة في جميع نتائجه ومؤشرات الأداء، كما تم تكريم عاكف المغربي - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر السابق خلال الفترة من عام 2016 إلى 2024.

جاء ذلك بحضور حسام الدين عبد الوهاب - نائب الرئيس التنفيذي، وأحمد عيسى - نائب الرئيس التنفيذي، ولفيف متميز من رؤساء القطاعات ببنك مصر.

وتم تكريم أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذين بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024 و هم أحمد الجندي، و تامر جاد الله -أعضاء مجلس إدارة بنك مصر السابقين خلال الفترة من عام 2017 الى عام 2024، والمستشار محمود فوزي - وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، ومحمد سيف النصر- أعضاء مجلس إدارة بنك مصر السابقين خلال الفترة من عام 2020 إلى عام 2024، على إسهاماتهم القيمة وعطائهم المميز خلال هذه الفترة.

وأشاد عصام الدين الوكيل - رئيس مجلس إدارة بنك مصر الغير تنفيذي، بمسيرة العطاء المتميزة، والجهد المبذول خلال فترة عضويتهم وما تم تحقيقه من إنجازات وأعمال ذات قيمة وأثر إيجابي على نتائج أعمال بنك مصر على مدار السنوات السابقة.

وأكد هشام عكاشة - الرئيس التنفيذي لبنك مصر، أن تكريم هذه القيادات هو دعوة لشباب العاملين ببنك مصر للاقتداء بالقيادات المكرمة في إخلاصها وتفانيها في عملها، موضحًا أن جزء كبير من قوة القطاع المصرفي المصري يكمن في قياداته المستنيرة، حيث أن القطاع المصرفي يزخر بالخبرات القيادية والفنية التي أهلته للوصول للمكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم.

ويؤمن بنك مصر أن موظفيه هم أهم أصول المؤسسة، وركيزته في استمرار النجاحات التي تحققت على مدار تلك السنوات، ويسعي البنك دائما باعتباره مؤسسة مصرفية رائدة لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عملها تعكس دائماً التزامها بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مقالات مشابهة

  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • وكيل تعليم الدقهلية يكرم الفائزين بمراكز متقدمة بمسابقة "100 معلم مبدع ومتمكن"
  • عبدالله بن زايد : التعليم ركيزة مهمة للتنمية الشاملة
  • عبدالله بن زايد: التعليم ركيزة مهمة وجوهرية للتنمية الشاملة والمستدامة
  • عبدالله بن زايد : التعليم ركيزة مهمة وجوهرية للتنمية الشاملة والمستدامة
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين
  • تقديرا لجهودهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه آخر عقدين
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية