ترأس الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، صباح اليوم، اجتماعا للمكتب التنفيذي الموسّع للاتّحاد لتدارس الوضع بالبلاد.

ويتواصل انعقاد الاجتماع المغلق عن الإعلاميين والمنعقد بالحمامات الجنوبية، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الجهات والقطاعات للتداول في المحطات النقابية القادمة، من بينها محور عمل الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي التي ستنعقد غدا في ظلّ تواصل أزمة التفاوض بين الطرف النقابي ووزارة التربية، وكذلك النظر في تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظلّ تنامي فقدان المواد الأساسية وارتفاع التضخّم وتعطّل الحوار الاجتماعي مع الحكومة، وفق تأكيد مصدر نقابي، لموزاييك.

وقال ذات المصدر إنّ الطبوبي شدّد في كلمة ألقاها في مفتتح الأشغال على "ضرورة التمسّك باستقلالية المنظمة عن السلطة وعن أي طرف سياسي آخر.

كما دعا إلى تفعيل التضامن النقابي بين القطاعات وضرورة مؤازرة المدرسين في مطالبهم الاجتماعية مع التأكيد على التمسّك بالدور الوطني للمنظمة ووعيها بأهمية المحافظة على مناعة البلاد ودعم المكتسبات الوطنية، وفق ذات المصدر.

سهام عمار

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعاً طارئاً، اليوم الإثنين، لبحث الوضع في لبنان كما أعلنت بروكسل، فيما تواصل إسرائيل غاراتها بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

#EU's #Borrell Expresses Concern Over Casualties in #Lebanon

EU High Representative Josep Borrell highlights the alarming death toll from Israeli attacks in Lebanon, urging the #UN Security Council to act to prevent further escalation. pic.twitter.com/FE1XC5z5Mq

— TRT World Forum (@trtworldforum) September 25, 2024

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، دعا إلى اجتماع عبر الفيديو عند الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش "لبحث رد الاتحاد الأوروبي على التصعيد الأخير في لبنان".

تسعى القوى الدولية جاهدة لمنع تحول النزاع بين إسرائيل وحزب الله الى حرب شاملة.

واجه الاتحاد الأوروبي صعوبة حتى الآن في اتخاذ موقف موحد أو ممارسة نفوذ أكبر لوقف العنف في الشرق الأوسط.

مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت - موقع 24قالت جماعة فلسطينية مسلحة، الإثنين، إن 3 من قادتها قتلوا في ضربة إسرائيلية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وشنت إسرائيل في وقت مبكر، الإثنين، غارة في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بدء التصعيد العسكري بين الدولة العبرية وحزب الله ما أدى إلى مقتل 3 وفي الإجمال قتل أكثر من ألف شخص في لبنان وفق السلطات المحلية منذ بدء التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وحزب الله في منتصف سبتمبر (أيلول).

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • المكتب التنفيذي بعمران يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • المكتب التنفيذي بحجة يبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • مرشحان على منصب رئيس شعبة الاتصالات و8 لعضوية المكتب التنفيذي بنقابة الصحفيين
  • أحمد الشيخ يتقدّن بأوراق ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي لـ«محرري الاتصالات».. ويؤكد: دعم الصحفيين أولوية
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان