عقدت جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية اجتماع الجمعية العمومية لدورة 2023 – 2024 عن بعد، ليلحقه اجتماع آخر تم فيه انتخاب المهندس القطري عبد الرحمن المحمود رئيساً لمجلس إدارة الجمعية للدورة الجديدة، خلفاً للدكتور عبد العزيز الطرباق، فيما انتخب الدكتور وليد زباري أستاذ الموارد المائية بجامعة الخليج العربي من مملكة البحرين نائباً للرئيس الجديد.


هذا، وتم انتخاب الدكتور يحيى سعيد العتيبي من المملكة العربية السعودية امين سر الجمعية، وتم تزكية المهندس محمد سوار ليكون الأمين المالي، فيما فاز بعضوية مجلس الإدارة كلاً من الدكتور محمد الراشد من دولة الكويت، والدكتور محمد فلاح الرشيدي ممثلاً عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة فازت الدكتورة دلال الشامسي، ومن سلطنة عمان فاز كلاً من والمهندس علي الحامدي والمهندس حمد الحاتمي، ومن المملكة العربية السعودية فاز بالتصويت الدكتور عبد العزيز الطرباق والدكتور عبد رب الرسول العمران.
وناقشت الجمعية العمومية التقرير الأدبي والمالي للجمعية إلى جانب التأكيد على نجاح جملة الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية في الدورة الماضية، والأنشطة الجديدة التي ستنفذها في الدورة المقبلة، وعلى رأسها تنظيم مؤتمر المياه الخامس عشر المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 28 و30 ابريل المقبل بالشراكة مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.
وثمن المهندس المحمود ثقة الجمعية العمومية، مشيداً بالجهود المخلصة التي بذلها الدكتور عبد العزيز الطرباق خلال الدورة المنصرمة، مقدراً حرص أعضاء الجمعية على المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية، مرحباً بالأعضاء الجدد، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المبذولة لإنجاح مؤتمر المياه القادم.
إلى ذلك، أشاد أعضاء مجلس الإدارة المشاركون في اجتماع الجمعية العمومية بالدعم الذي يقدمه الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأنشطة الجمعية ومؤتمراتها التي تنظمها الجمعية كل عامين، فيما استعرض الرئيس التنفيذي بالجمعية المهندس علي رضا تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الدورة المنتهية، حيث استعرض ما تم إنجازه في الفترة السابقة وملامح من خطة الأنشطة والفعاليات المستقبلية، في الوقت الذي استعرض فيه الأمين المالي المهندس محمد سوار تفاصيل التقرير المالي لحساب الجمعية.
هذا وناقش أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجدد تفاصيل الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها الجمعية في الدورة الجديدة، إذ أكد نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة العلمية والتدريب الأستاذ الدكتور وليد زباري ان الجمعية تعمل في الوقت الراهن على إطلاق عدد من المبادرات والأنشطة العلمية لتعزيز الجهود الخليجية المشتركة في المجالات ذات الأولوية لدول المنطقة ورفع مستوى الوعي المائي في المجتمع الخليجي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: حملات مكثفة على وصلات المياه الخلسة في عدة مدن

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ حملات على وصلات المياه المخالفة وتحصيل المتأخرات بعدة مدن جديدة بالتعاون مع الشرطة.

وأوضح وزير الإسكان، أن ذلك يأتي لمتابعة ضوابط ترشيد استخدام المياه، وتوجهات الدولة نحو تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان للإجراءات التي اتخذتها أجهزة المدن الجديدة بشأن ضبط منظومة المياه والتعامل مع وصلات المياه المخالفة، حفاظاً على المرافق العامة للدولة، ولتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وصرح المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، بأن لجنة ضبط وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، قامت بالمرور على كل أحياء المدينة، ومنها الحي الرابع ومول زمزم ومول الشباب.

وأكد رئيس الجهاز، أن تلك الخطوة تأتي بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لكافة حالات التعدي على شبكات مياه الشرب، ولا تهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين الذين قاموا بتوصيل وصلات خلسة.

 

فحص العدادات والوصلات

 

ووجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، فريق عمل منظومة المياه والعدادات مسبقة الدفع والخلسة باستدامة أعمالها للحفاظ على موارد الدولة والحفاظ على كل قطرة مياه، حيث قامت اللجنة المختصة بفحص العدادات والوصلات على مدار يومي عمل بعدد من عمارات الإسكان الاجتماعي وقطع أراض بإبني بيتك.

وقال رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إن الحملة أسفرت عن إزالة عدد 20 وصلة مياه خلسة، وقطع الوصلات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتحرير محاضر للمخالفين بهذا الشأن، والتشديد على منع سرقة المياه حفاظاً على كل قطرة مياه وعدم التعرض للمساءلة القانونية.

الكشف عن وصلات المياه غير القانونية

وتابع المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أعمال لجنة الخلسة المختصة بالكشف عن وصلات المياه غير القانونية في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على موارد المدينة وضمان وصول الخدمات بشكل عادل ومنتظم.

وأوضح المهندس خالد شاهين، أن اللجنة تقوم بمهام تفتيشية دورية للكشف عن التوصيلات غير الشرعية للمياه، والتي قد تؤثر على كفاءة شبكة المياه وتسبب إهدارا الموارد العامة، مشدداً على أن الجهاز لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان الحفاظ على مصلحة المواطنين.

وأشارت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى شن حملات يومية لضبط وصلات المياه الخلسة وغير القانونية بالمدينة، مطالبةً المخالفين بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، ومناشدة السكان بالإبلاغ حال وجود أي مخالفات عبر الخط الساخن 15100 على مدار الـ24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: حملات مكثفة على وصلات المياه الخلسة في عدة مدن
  • تونس تنتخب الأحد رئيسا جديدا وسط مخاوف من عزوف شعبي ومقاطعة
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • سالم بن عبد الرحمن يشهد انطلاق الدورة 13 لملتقى خدمات كبار السن
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي