نظمت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المحافظة الجنوبية وهيئة الكهرباء والماء ووزارة الصحة ووزارة الداخلية، وبحضور عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الأولى عبدالله صالح دراج، حملة على السكن الجماعي المشترك مجمع 812 في مدينة عيسى للتأكد من مطابقة السكن مع الاشتراطات التنظيمية للجهات المختصة، حيث تم رصد 6 مساكن عمال مخالفة، وتم إخطار أصحابها بضرورة تصحيح أوضاعهم.


وفي هذا الصدد، أكدت البلدية بأنها تتلقى شكاوى وملاحظات من أعضاء المجلس البلدي ومن الأهالي بسبب وجود عدد من مساكن العمال في الأحياء السكنية، وما تسببه من مضايقات لأهالي المنطقة.
ونوهت البلدية إلى وجود اشتراطات خاصة لترخيص مساكن العمال تتطلب الحصول على موافقات من الجهات المعنية المختصة، وتقوم البلدية من جانبها بالتأكد من وجود هذه الموافقات خلال زياراتها التفقدية او حملاتها التفتيشية، وفي حال عدم حصول العقار على هذه الموافقات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار مالك العقار بضرورة مراجعة البلدية لتوفيق أوضاعه بشكل قانوني.
يشار إلى أن هذه الحملة، تأتي استمراراً للحملات التي تقوم بها بلدية المنطقة الجنوبية بشكل مكثف لرصد الظواهر السلبية والمخالفات ومساكن العمال غير المرخصة، والتعامل معها وفق القانون حفاظاً على خصوصية المناطق السكنية وعلى الطابع الحضاري والعمراني للمناطق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مقابلة مع وكالة فرانس برس يوم الاثنين، على أن "لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي" الذي تفرضه إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة، والذين يعانون بشكل "لا يمكن تصوره".

وأوضح  غوتيريش في مقابلته أن الأمم المتحدة تدين الهجمات التي تقوم بها حماس، وتعتبرها انتهاكًا كاملًا للقانون الدولي، ومع ذلك لا يوجد مبرر لما تفعله إسرائيل من عقاب جماعي ضد الأهالي الفلسطينية في القطاع وهو ما نراه بشكل دراماتيكي في غزة".

غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "ما يحدث في غزة هو أمر لا يمكن تصوره، حيث يعاني الناس بمستوى غير مسبوق من المآسي، ومعدل الوفيات والدمار هناك لا يُضاهى بما شهدته منذ تولي منصبي".
 

ومن جانبه أعلن  ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، يوم الاثنين، أن واشنطن تواصل الحوار مع كافة الشركاء في المنطقة، خاصة التواصل مع مصر وقطر، لتقديم مقترح معدل للطرفين بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

وأشار ميلر للصحفيين إلى أنه لا يمتلك جدولًا زمنيًا لطرح هذا المقترح المعدل، الذي تم توقعة منذ أسابيع، مضيفًا أن واشنطن تعمل على أن المقترح يكون قادرًا على توصل حماس وإسرائيل إلة اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في القطاع.

دوي صفارات الإنذار في مواقع شمالي إسرائيل حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فستتعرض لآلاف الصواريخ مقتل 6 وإصابة آخرون نتيجة قصف القوات الإسرائيلية

ومن جانبهم أفاد مراسل سكاي نيوز عربية بمقتل فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة. 

كما قُتل 6 مواطنين وأصيب آخرون مساء الاثنين نتيجة قصف من القوات الإسرائيلية في شمال ووسط قطاع غزة.

عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية حسب ما أفادت بة المصادر المحلي، عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة آخرون نتيجة استهداف القوات الإسرائيلية لمجموعة من الفلسطينيين في شمال غزة بالقرب من أبراج الندى.

وأضاف مصدر سكاي نيوز عربية أن الطيران الإسرائيلي قصف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين آخرين وإصابة آخرين، كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر استهداف القوات الإسرائيلية محيط برج الأندلس شمال غرب مدينة غزة.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • "حملة ترامب" تكشف عن حالته بعد إطلاق نار في المنطقة المجاورة له
  • «أبوجناح» يُوجه برفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية
  • بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف