اعتبر تواجد الفنانة التركية ديميت أوزديمير في مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ80 "مهرجان فينيسيا" بمثابة أمرا ليس عابرا، بل سافرت الممثلة التركية إلى البندقية لتحصد جائزة “كينوي” لأفضل ممثلة دولية. 

تجارب ناجحة?كيف وصل...

Please enable JavaScript

تجارب ناجحة?كيف وصلت هذة القنوات الى مليار مشاهدة من الفيديوهات القصيرة؟اقرأ ايضاًديميت أوزديمير بتصميم من دولتشي أند جابانا.

. واللون الذهبي يسيطر على إطلالات فينيسيا

ولا يعتبر ذلك جديدا على الفنانة التي ستعود لتصوير الجزء الثاني من مسلسلها الذي حقق نجاحا ضخما خلال عرض موسمه الأول “اسمي فرح”، ومنذ طلتها على الجمهور بموسم الفراولة، استطاعت ديميت أن تحصد جماهيرية كبيرة جعلتها واحدة من أكبر نجمات تركيا في المواسم الأخيرة. 

وأثبتت ديميت في السنوات الأخيرة أنها ممثلة من العيار الثقيل، حيث نجحت بأن تكون الفتاة خفيفة الظل بالمسلسلات الكوميدية. وأكدت على موهبتها التمثيلية الكبيرة من خلال مسلسلات الدراما والأكشن التي شاركت بها. مثل مسلسل “منزلي”. حيث قامت بلعب شخصية “زينب”. 

وبرغم براعتها في التمثيل والحضور الأول للممثلة التركية ديميت أوزدمير في مهرجان فينيسيا، إلا أن إطلالتها لم تلقى استحسان الجمهور، الذى وصفها بغير الموفقة من عدة جوانب.

تعرفي على الأخطاء التي ارتكبتها ديميت أوزديمير في مهرجان البندقية:القماش "جاباردين" قاسي وقصة حادة غير ملائمين تماما

اختارت ديميت فستانا من الدار الإيطالية العريقة دولتشي آند غابانا من مجموعة خريف وشتاء 2023-2024، مع مجوهرات من دار شوبارد. 

وبينما نجحت في اختيار مجوهرات آسرة ذات حجم كبير يخطف الأنظار. إلا أن الفستان مع نوعية القماش الجافة والقاسية التي شكل منها الـ"كورسيه" والتنورة لم يكونوا الإختيار الأنسب لمثل هذه القصة. ففي المهرجانات السينمائية دائما ما تحاول النجمات التركيز على مظهر أنثوي ساحر من خلال الفساتين الناعمة والمنفوشة وليس الاتجاه إلى إطلالة معبرة عن القوة بخيار قماش رجالي جاف وقاسي مثل الـ"جاباردين" الشتوي.

المبالغة في الفتحات الموجودة في الفستان

تعتبر إطلالة ديميت أوزديمير في مهرجان فينيسيا جزء من أسلوبها المعتاد الذي تختار فيه الملابس الجريئة والكاشفة، لكن أكد الجمهور أنها لم تكن موفقة هذه المرة وبشكل نهائي، حيث جاء تصميم الفستان ذو فتحة امتدت من التنورة من الأسفل وكانت أكبر وكاشفة أكثر من اللازم فقد امتدت من فوق الفخذين وصولا إلى القدمين. وهو أمرا مبالغ فيه.

 بنفس الوقت الذي يأتي فيه التصميم عاري الأكتاف ليظهر جزء كبير من الصدر مما يجعله فستانًا يكشف أكثر مما يغطي في مناسبة رسمية ضخمة مثل "فينيسيا" حيث اختارت النجمات مثل إيزابيل هوبارت فستانا لا يكشف أي شيء من جسدها وبدت غاية في الأناقة. 

وكل ذلك كان بمثابة عكس لقواعد الموضة الصارمة التي تؤكد أن كلما أظهرتي بشرتك أكثر من اللازم، كلما ستبدين بإطلالة أقل استحقاقا وأناقة.

اقرأ ايضاًنيكول كيدمان وجينفير لوبيز أبرزهم.. مشاهير تربطهم علاقة وطيدة بـ الملكة رانياطلة جمالية كارثية

بدءًا من تسريحة الشعر التي لم تتلاءم مع حدة وقساوة الفستان ووصولا إلى الـ"آيلاينر"، ارتكبت الفنانة العديد من الأخطاء في إطلالتها الجمالية فلم يعد الـ"آيلاينر" رائجا مثلما كان في السنوات الأخيرة السابقة، بل توجهات الموضة في الوقت الحالي تؤكد جميعها أن الاعتماد على الكحل فقط دون سحب خط آيلاينر عريض هو قمة الأنوثة ويبرز جمال المرأة بشكل مناسب ومن غير تشتيت وكانت هذه الموضة (سحب خط الآيلاينر بشكل قاسي إلى الخار) رائجة إلى حد نهاية عام 2019، ولكن كان الآيلاينر العنصر الأساسي في مكياج ديميت كما تم سحبه بشكل طويل جدا إلى حارج محيط العيون بطلة دراماتيكية قاسية.

 كما كانت تسريحة الشعر التي لم يترك فيها أي أثر للغرة الأمامية قليلة الأنوثة، بل كانت جدية وقوية جدا على إطلالة هي بالأصل قوية وحادة بخطوط واضحة ومكياج قوي.

ماذا لو حافظت الفنانة على الـ"كورسيه" العلوي مع إضافة تنورة قماشية من الشيفون الأسود، إلى جانب قفازات الـ"أوبيرا" الدراماتيكية كانت الإطلالة، ستبدو أجمل بمراحل، إلى جانب ترك الشعر منسدلا أو بـ"ويفي" ناعم فلربما بدت الإطلالة وقتها على أنها أكثر جمالا وأنوثة ونعومة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ديميت أوزديمير ديميت أوزدمير إطلالات ديميت أوزديمير مهرجان فينيسيا دیمیت أوزدیمیر مهرجان فینیسیا فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق معرضاً فردياً للفنانة التشكيلية الشابة غنى السقاأميني بعنوان “الطبيعة واللون”، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الفن التشكيلي الرابع للجمعية المقام في المركز الثقافي العربي بـ “أبو رمانة”.

المعرض الذي ضم 29 لوحة كبيرة بتقنية الاكريليك على قماش جسدت الفنانة عبر لوحاته مشاهد متنوعة من الطبيعة بأسلوب واقعي غلبت عليه الانطباعية مع بعض الأعمال بأسلوب اقترب من التجريد في سعيها لإبراز جماليات الجبال والسماء والسهول والأنهار والوديان والبحيرات.

وعن معرضها الفردي الأول قالت الفنانة التشكيلية غنى في تصريح لمراسل سانا: حاولت التنويع بين الأساليب والمدارس الفنية المختلفة وإغناء اللوحات بالألوان لإبراز بصمتي الفنية الخاصة بعيداً عن التسجيل الحرفي للمشهد ضمن اللوحة الفنية، ومن هنا جاء سبب تسمية المعرض “الطبيعة واللون”، مبينة أن إقامة الجمعية للمعرض ضمن المهرجان يعتبر دعماً لها كأحد الأعضاء الشباب في بداية طريقها الفني.

من جهتها الفنانة التشكيلية ريم قبطان رئيس مجلس إدارة جمعية بيت الخط العربي والفنون أوضحت أن الجمعية تسعى من خلال فعالياتها لدعم وتشجيع أعضائها وطلابها ليقدموا كل ما لديهم من رؤى واجتهاد فني كحاضنة للإبداع ضمن خطتها لنشر الثقافة الفنية والجمالية في المجتمع للارتقاء بالذائقة الفنية عند أفراد المجتمع، لافتة إلى أن الفنانين الشباب بحاجة للدعم في بداية طريقهم لتقديم تجاربهم للجمهور وتسليط الضوء عليها.

يذكر أن الفنانة التشكيلية الشابة غنى السقا اميني خريجة مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية عام 2019 ولها عدة مشاركات في المعارض الجماعية، وعضو في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين وعضو في جمعية بيت الخط العربي والفنون.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • بإطلالة سوداء.. هند صبري تبهر جمهورها
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • نجوى كرم: إذا المذيعة غلطت بإسمي مش مشكلة بس يختار لي اسم حلو.. فيديو
  • بإطلالة زرقاء.. نيللي كريم تبهر جمهورها
  • أمال ماهر تحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان قرطاج في هذا الموعد (صورة)
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • اليوم.. نجوى كرم تحيي حفلا غنائيا في مهرجان موازين بالمغرب
  • شاهد.. راندا عبد السلام بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لها