بعد ايام من ترشيحه للمنصب من قبل الرئيس فولودومير زيلينسكي، وافق البرلمان الاوكراني الاربعاء، على تعيين رستم أوميروف، وزيرًا للدفاع خلفا لأوليكسي ريزنيكوف الذي تمت اقالته على خلفية فضائح فساد في الوزارة.

احذر!! شركات البارت�...

Please enable JavaScript

احذر!! شركات البارتنر شيب لادارة قنوات اليوتيوب | بارتنر شيب للقنوات الصغيرةاقرأ ايضاًزيلينسكي يقيل وزير الدفاع ريزنيكوف ويعين أوميروف بدلا منه في المنصب

وقال النائبان إيرينا غيراشتشنكو وياروسلاف يليزنياك عبر تلغرام ان 338 من أصل 450 نائبا في البرلمان ايدوا تعيين أوميروف في المنصب.

وكان زيلينسكي اعلن فجأة الاثنين، اقالة ريزنيكوف وترشيح اوميروف مكانه وزيرا للدفاع، في خطوة تاتي بينما تدخل الحرب مع روسيا شهرها التاسع عشر، وفيما تشن قوات بلاده هجوما مضادا تكتنفه الكثير من الصعوبات.

وايضا، جاءت الخطوة تحت وطأة ضغوط متزايدة من قبل الاتحاد الاوروبي على الرئيس الاوكراني من اجل ابداء مزيد من الجدية في مكافحة الفساد المتغلغل في وزارة الدفاع ومعظم المؤسسات الحكومية في بلاده.

وقال زيلينسكي في معرض اعلانه اقالة ريزنيكوف (57 عاما)، ان وزارة الدفاع بحاجة الى نهج واشكال اخرى من التعاطي مع الجيش والمجتمع، وهو ما يشي بتغييرات واسعة قادمة في كامل المؤسسة العسكرية.

وأوميريوف (41 عامًا) تتري مسلم ملتزم من شبه جزيرة القرم، وشغل منذ العام الماضي رئيسا لصندوق ممتلكات الدولة.

ويعرف عن الرجل تكتمه وبراعته في التفاوض، فضلا عن ارتباطه بعلاقات وثيقة مع شخصيات في العالمين الاسلامي والعربي.

وتعهد اوميروف عقب المصادقة على تعيينه الأربعاء بالقيام بكل شي لتحرير "كل شبر" من اوكرانيا، وذلك في منشور عبر صفحته في فيسبوك.

اقرأ ايضاًطموح زيلينسكي ان يصبح "اسرائيل اوربا"

وقال سيرغيي ليشتشينو مستشار رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية لوكالة الصحافة الفرنسية ان المنصب الذي اسند الى اوميروف هو الاعلى الذي يتولاه شخص من الجالية التترية في اوكرانيا.

وابان ولاية ريزنيكوف التي بدات قبل ثلاثة اشهر من الحرب، هزت وزارة الدفاع الاوكرانية سلسلة فضائح فساد قالت الصحافة انها كانت تمر من تحت انفه ان لم يكن بعلمه وموافقة الرجل الذي يفتقر لخبرة عسكرية من حيث انه محام في الاصل.

وينظر كثيرون الى الوزير المقال بوصفه أحد رموز المقاومة، وقاد مفاوضات مع حلفاء اوكرانيا حول امداد البلاد باحدث المعدات العسكرية التي تحتاجها بشدة لمواجهة الجيش الروسي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اوكرانيا رستم اوميروف أوليكسي ريزنيكوف

إقرأ أيضاً:

أئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف

ثمن أئمة وقيادات وزارة الأوقاف تعيين الدكتور أسامة السيد الأزهري وزيرًا للأوقاف، خلفا للدكتور محمد مختار جمعة الذي خرج في التشكيل الوزاري الأخير.

وتوجه قيادات وأئمة وزارة الأوقاف والعاملون بها بخالص الشكر والتقدير لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، لثقته الغالية، وتعيين الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري، وزيرًا للأوقاف.

وجاء ذلك عقب أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، متمنين كل التوفيق والسداد، وأن يعينه الله (عز وجل) على ما أقامه فيه، وأن ينفع به البلاد والعباد.

اقرأ أيضاًبـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم

شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف 2024 «تفاصيل»

الرئيس الفنزويلي يستقبل موفدي وزارة الأوقاف المصرية بالقصر الجمهوري

مقالات مشابهة

  • أئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف عليه
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف إليه
  • عاجل - عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع في الحكومة الجديدة
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • مصطفى بكري: المفاجأه التي تحدثت عنها هي تعيين الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • تعيين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع
  • تعيين الفريق أول أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • عاجل.. تعيين الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • عاجل.. تعيين الفريق أول عبد المجيد صقر وزيراً للدفاع