اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسوان فعاليات الدورة التدريبية الثانية على مهنة التسويق الالكتروني، بمركز التدريب المهنى بالمحمودية ، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة  WFP.

 وجرى الإعلان عن هذه الدورة فى يونيو الماضى عبر الرابط الإلكتروني المخصص للتقديم من خلاله، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة وحرصه على تقديم أفضل الخدمات التدريبية المجانية للشباب من الجنسين والراغبين فى العمل بالمحافظات من خلال دراسة جيدة لمتطلبات سوق العمل من المهن وعلى رأسها وظائف تكنولوجيا المعلومات والمستقبل ومراعاة ذلك فى البرامج التدريبية المقدمة للشباب من الجنسين.

وقال فوزى صابر مدير المديرية: إن هذه البرامج التدريبية المقدمة للشباب تم إجراء اختبارات ما قبل التدريب لمن انطبقت عليهم شروط الالتحاق واجتازوا الاختبار النظري السابق للتدريب، والبدء في تنفيذ المجموعة الثانية لعدد 20 متدربا ، موضحاً أن البرنامج التدريبى ينقسم إلى ثلاثة أجزاء تدريبية وهي المهارات الذاتية، والتسويق الالكتروني، والفوتوشوب.

كما قام المتدربين بعرض مشروعات التخرج الخاصة بهم ومناقشتهم بشأنها.

وأضاف مدير المديرية أن المتدربين قدموا الشكر والتقدير لوزير العمل وفريق عمل المديرية وبرنامج الأغذية العالمى على جهودهم وحرصهم على إتاحة مثل هذه التدريبات المجانية  للشباب المقبل والباحث عن العمل ومدى استفادتهم عملياً وعلمياً وكيف أثرت على تفكيرهم ورؤيتهم لأهدافهم الشخصية وإصرارهم على تطبيق ما تعلموه خلال التدريب وعن كيفية  استثمار  هذه المهارات التي جعلتهم يفكرون جدياً في تنفيذ شركات تسويقية مصغرة مكونة من فريق عمل المجموعة التدريبية .

5de32a38-2a39-4243-aa90-af09c8ea8141 4e2606fb-84fb-47ca-94c0-7df5200ffcfb 566fbeeb-24df-42e4-b4ea-f6452da00014 76e939a4-4bdb-4fe0-a547-01d68840e3a8

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرات تفاهم بين إيطاليا ومصر لتعزيز التدريب الفني والمهني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل إيطاليا تعزيز تواجدها في مصر في إطار خطة ماتي لأفريقيا، من خلال مبادرات مهمة في مجال التدريب الفني والمهني .

وفي 17 مارس الماضي في القاهرة، وبحضور سيادة رئيسة الوزراء، جورجيا ميلوني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وقع وزير التعليم والاستحقاق الايطالي، جوزيبي فالديتارا، مع نظيره المصري، معالي الوزير الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم والتعليم الفني، على مذكرة تفاهم، تهدف إلى نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني الإيطالي المتميز في مصر، وتشجيع اكتساب المهارات الفنية التي تناسب احتياجات النظام الإنتاجي الإيطالي والمصري.

ولإعطاء زخم ملموس لهذه المبادرات، تم اليوم التوقيع على أول اتفاقيتين تنفيذيتين لتلك المذكرة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، الدكتور أيمن عاشور،  والسفير الإيطالي ميكيلى كواروني، سفير ايطاليا بالقاهرة. تم حفل التوقيع خلال مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر، المنعقد في القاهرة، وذلك تماشيًا مع الأهمية المعطاة لمثل هذه الأنشطة في سياق الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وتطلق الاتفاقية الأولى تعاونًا بين كل من المعهد الفني العالي الإيطالي للتكنولوجيا الحديثة بمدينة أودينى ITS Malignani di Udine ، وشركة دانييلي للصناعات Danieli Industrie، ومعهد دون بوسكو بالقاهرة، وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية (NCTU)، لوضع برنامج تعليمي في قطاع الميكاترونكس.

أما الاتفاقية الثانية فتطلق برنامجا تعليميًا في قطاع الطب الحيوي، بين مؤسسة ITS Nuove Tecnologie التابعة لأكاديمية فيتا في مدينة برجامو، وشركة بوليجون Polygon  في ميلانو، ومعهد دون بوسكو في القاهرة، والجامعة المصرية التكنولوجية في 6 أكتوبر.

الهدف من هذه الاتفاقيات هو تعزيز مواهب الطلاب وتطوير المهارات الأساسية للنمو الشخصي والإقليمي، والمساهمة أيضًا في تلبية الحاجة الإيطالية المتزايدة للقوى العاملة المتخصصة وفي نفس الوقت تعزيز مسارات الهجرة النظامية نحو بلدنا.

وقد صرح وزير التعليم والاستحقاق جوزيبي فالديتارا بأنه:"تعد مذكرات التفاهم هذه جزءًا من استراتيجية أوسع تروج لها الحكومة الإيطالية من خلال خطة ماتي، والتي تهدف إلى تحسين مستوى المهارات الفنية والمهنية للطلاب المصريين وتشجيع مسارات الهجرة القانونية في القطاعات الرئيسية لإيطاليا وشركاتها."

وأوضح سفير إيطاليا في القاهرة، ميكيلى كواروني، أن الاستراتيجية التي تقوم عليها هذه المذكرات ستتمكن قريبًا أيضًا من الاستفادة من إنشاء مركز توظيف إيطالي مصري في القاهرة لتعزيز التدريب المهني والتوجيه نحو سوق العمل سواء المصري أو الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • توقيع مذكرات تفاهم بين إيطاليا ومصر لتعزيز التدريب الفني والمهني
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات