قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن مدارس المحافظة استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد في 1024 مدرسة.

وأضاف بشارة، خلال لقائه مع وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير منطقة الأزهر، أنه وجّه بتوفير جميع الإمكانات والسُبل لتسهيل العملية التعليمية بالمدارس في الإدارات التعليمية الثمانية، وتعاون الجهات المختلفة لتيسير فترات دخول وخروج الطلبة.

منع وجود الباعة الجائلين بمحيط المدارس وإزالة الاختناقات المرورية

وقال محافظ الإسماعيلية، إنه جرى التوجيه بمنع تواجد الباعة الجائلين في محيط أي من المدارس للحفاظ على صحة الطلاب وصيانة أعمدة الإنارة بمحيطها.

وتابع أنه جرى التوجيه أيضا برفع المخلفات أولًا بأول وتقليم الأشجار بالمدارس وحوله وتذليل الاختناقات المرورية الناتجة عنها، موجهًا المراكز والمدن والأحياء برفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس ومحيط المدارس وإزالة جميع الإشغالات. 

واستعرض محافظ الإسماعيلية تقريرًا من وكيل وزارة التربية والتعليم بشأن جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أهمية استمرار أعمال التطوير التي تشهدها عدة مدارس حاليًا وتكثيف العمل للتأكد من جاهزيتها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

1024 مدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب

وقال الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم، إن 1024 مدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب تشمل جميع المراحل الدراسية التي تستوعب نحو 384 ألف طالبًا.

وأشار «بحيري» خلال حديثه إلى وجود عدد من المدارس التي تعمل فترة مسائي نتيجة أعمال الصيانة والتطوير ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى وجود كثافات طلابية عالية في البعض الآخر.

وعقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، في وقت سابق، اجتماعًا موسعًا لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومدير مرور الإسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة الصحة ومدير عام المنطقة الأزهرية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري المديريات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الباعة الجائلين محيط المدارس وزارة التربية والتعليم رفع مستوى النظافة محافظ الإسماعيلية وکیل وزارة التربیة والتعلیم العام الدراسی الجدید محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ

الثورة نت|

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية في السابع من محرم 1446 هـ الموافق الـ 13 يوليو المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال يحيى بدر الدين الحوثي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل.

وشدد على ضرورة انتظام دوام الهيئات التعليمية في صفوف المراحل الدراسية من يوم السبت 30 ذو الحجة – الموافق السادس من يوليو المقبل، على أن تكون الدراسة بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري.

وأكد بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم الثلاثاء الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام ذاته الموافق الثاني من نوفمبر.

وبحسب التقويم المدرسي، سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الاثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.

فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت السابع من شوال الموافق الخامس من أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ إختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • تنسيق مدرسة الفنون للتكنولوجيا وشروط التقديم والقبول 2024
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام