الرئاسة الأوكرانية: مقتل 16 شخصا في قصف روسي على شرق البلاد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

إعصار في الفلبين وزلزال بإندونيسيا.. أزمات متزامنة تضرب شرق آسيا

شهدت منطقتين في جنوب شرق آسيا سلسلة من الكوارث الطبيعية التي أثرت بشكل كبير على حياة الملايين، ففي الفلبين، اجتاحت البلاد عاصفة مدارية قوية، تُعرف بالإعصار، ما أدى إلى أضرار هائلة وتهديد كبير للبنية التحتية والمجتمعات المحلية، بينما في إندونيسيا، تعرضت البلاد لزلزال مدمر، ما أسفر عن تدمير واسع النطاق وسقوط العديد من الضحايا.

الإعصار الذي ضرب الفلبين، صاحبه أمطار غزيرة ورياح عاتية، ما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق ودمار للبنية التحتية في العديد من المناطق.

وتُعرف الفلبين، بكونها عرضة للأعاصير الاستوائية، واجهت تحديات جديدة في مواجهة هذا الإعصار، الذي أضاف مزيدًا من الضغوط على جهود الإغاثة والمساعدة الإنسانية.


أعلنت الفلبين الخميس، مصرع 23 شخصا جراء الأعاصير الاستوائية الثلاثة فيردي وغينير وهيلين التي ضربت البلاد.

وأصدر المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، بيانا بشأن الأعاصير الثلاثة، وفقا لوكالة الأنباء الفلبينية، وأفاد أن 23 شخصا لقوا حتفهم من جراء الأعاصير، وأصيب 13 وما زال 15 شخصا في عداد المفقودين.

وذكر أن ما يقرب من مليون شخص تضرروا من الأعاصير الثلاثة، وأنه تم إجلاء 63 ألف شخص.

وأوضح المجلس، أن نحو 600 مدينة وبلدة قامت بإلغاء الدراسة بها بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن حجم الخسائر في البنية التحتية الناجمة عن الأعاصير تقدر بنحو 2.4 مليون بيسو فلبيني، كما قدمت الحكومة مساعدات قيمتها نحو 17.4 مليون بيسو.


وفي الوقت نفسه، ضرب زلزال قوي إندونيسيا، التي تقع على طول "حلقة النار" في المحيط الهادئ، والتي تشهد نشاطا زلزاليا مكثفا. الزلزال الذي هز البلاد أدى إلى دمار واسع النطاق في المناطق المتضررة وأثار مخاوف كبيرة بشأن فقدان الأرواح وتدمير الممتلكات.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء، الأحد الماضى، أن زلزالا بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر ضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية.

ووقع الزلزال الساعة الرابعة وأربع وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي (0954 بتوقيت جرينتش) وكان مركزه على بعد 94 كيلومترا جنوب غرب منطقة سوكابومي بإقليم جاوة الغربية، على عمق 65 كيلومترا أسفل المحيط الهندي.

وفي تموز/ يوليو الماضي، لقي 30 شخصا مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 279 آخرين في حوادث بسبب إعصار غايمي الذي ضرب الفلبين وتايوان، في حين قالت السلطات إنه أقوى إعصار يضرب البلاد منذ 8 سنوات.


وأظهرت الصورة التلفزيونية الدمار الذي لحق بالطرق والسيارات المتضررة من سقوط الأشخاص والفيضانات الواسعة النطاق.

في الوقت ذاته، قال وزير النقل الفلبيني خايمي باوتيستا إن "ناقلة تحمل 1.4 مليون لتر من النفط انقلبت قبالة ساحل مدينة ليماي، مما تسبب في تسرب نفطي وفقدان أحد أفراد الطاقم".

وقال الناطق باسم حرس الحدود الفلبيني الأميرال المساعد أرماندو باليلو خلال مؤتمر صحفي "رصدنا بقعة نفطية تمتد على 3.7 كيلومترات، ونحن في سباق مع الزمن، وسنبذل قصارى جهدنا لاحتواء تسرب المحروقات ومنعه".

مقالات مشابهة

  • إعصار في الفلبين وزلزال بإندونيسيا.. أزمات متزامنة تضرب شرق آسيا
  • فرانس برس: مقتل 70 شخصًا خلال هجمات مسلحة في مالي
  • مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال
  • مقتل وإصابة 64 شخصا نتيجة حرائق الغابات في البرتغال
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة أربعة أشخاص في قصف روسي لمنطقة سومي
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • مقتل وإصابة 3 في هجوم روسي على زابوريجيا
  • إعلام لبناني: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على ‫بلدتي بليدا وميس الجبل في جنوب البلاد
  • لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد
  • المرصد السوري: إصابة 14 شخصا في البلاد جراء انفجارات أجهزة اتصال "بيجر"