أخبار ليبيا 24 – متابعات

يبحث البنك الدولي إمكانية مضاعفة تمويله إلى تركيا بواقع 35 مليار دولار.

بلومبيرغ للأنباء؛ أشارت إلى أن البنك يجري محادثات متقدمة لمضاعفة تمويله لـتركيا إلى 35 مليار دولار للمساعدة في استقرار أكبر اقتصاد غير نفطي في الشرق الأوسط، وتشمل هذه المباحثات تعهد البنك الدولي بتقديم ما يصل إلى 18 مليار دولار لمشاريع على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى أكثر من 17 مليار دولار في البرامج القائمة بالفعل، وسيشمل التمويل الإقراض المباشر للحكومة بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص، بحسب بلومبرغ.

وفي سياقٍ منفصل.. سجل عجز الميزان التجاري في تركيا خلال شهر يوليو الماضي؛ 12.217 مليار دولار.

بيانات معهد الإحصاء التركي؛ أوضحتْ أن هذا المعدل يأتي بزيادة 14.2% على أساس سنوي، وهو ما يعكس صعوداً بواقع 10.5% في الواردات لتصل إلى 32.295 مليار دولار، فيما ارتفعت الصادرات بنحو 8.3% لتبلغ 20.078 مليار دولار، بحسب المعهد.

من جهةٍ أخرى.. رفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة بمقدار 750 نقطة أساس ليصل إلى 25 بالمائة

وبحسب تقرير البنك المركزي، تعدّ تكاليف الاقتراض في تركيا هي الأعلى منذ منتصف عام 2010 عندما اعتمدت البلاد سعر الفائدة على الإقراض، مرجعًا سبب رفع الفائدة إلى محاولة كبح التضخم في والسيطرة على تدهور قيمة الليرة.

وفي الأثناء…تسعى تركيا لتبني نهج «يتسم بالصبر والاستمرارية لمكافحة التضخم المرتفع في البلاد»، بحسب ما أكدهُ قال نائب الرئيس التركي، جودت يلماز.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، مع فريق البنك الدولي المختص بملف اليمن، مشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي وتدخلات البنك الاخرى في القطاع الصحي.

وأكد الوزير بحيبح، أهمية دعم البنك الدولي في تمويل القطاع الصحي، والتي تساهم في استقرار وصمود النظام الصحي، في ظل استمرار الحرب، والأوبئة والكوارث الطبيعية، والتي اثرت سلباً على القطاع الصحي.

واستعرض وزير الصحة، جهود الوزارة في البحث عن تمويلات وبدائل..لافتاً إلى ان هناك حاجة كبيرة لاستمرار دعم البنك الدولي للقطاع الصحي باليمن.

من جهته اكد فريق البنك الدولي، مواصلة دعم القطاع الصحي، والبحث عن تمويلات تعوض الفجوة التمويلية الحالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • بلومبيرج: صندوق الثروة التركي يصدر صكوكًا لأول مرة