المناطق_واس

سجّلت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة 800 ألف منتج في منصة “سابر” في النصف الأول من عام 2023م، وتجاوز عدد شهادات المطابقة 170 ألف شهادة، إضافة إلى أكثر من 350 ألف شهادة إرسالية، فيما بلغ عدد التجار المسجلين في المنصة أكثر من 6 آلاف تاجر.

 

أخبار قد تهمك المواصفات السعودية تستقبل الشركات الصناعية الكبرى لبحث التحديات وإيجاد الحلول 7 يونيو 2023 - 11:02 صباحًا «المواصفات السعودية»: مواعيد إلكترونية للفحص الفني الدوري 2 مايو 2023 - 5:55 مساءً

وبيّنت المواصفات السعودية أن منصة “سابر” عملت على تحسينات عامة طوّرت من سهولة استخدام المنصة، سعياً منها لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات الخطة الإستراتيجية للمواصفات السعودية، وتوظيف التقنية لخدمة الاقتصاد المحلي.

 

ودعت الهيئة أصحاب المنشآت التجارية إلى الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة سابر saber.sa والتعرف أكثر على التحسينات الجديدة وتسجيل المنتجات، موضحةً تقديمها لخدمات الدعم على مدار الساعة عبر الاتصال بالهاتف الموحد الخاص بمنصة سابر 920008673، أو البريد الإلكتروني [email protected].

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المواصفات السعودية المواصفات السعودیة

إقرأ أيضاً:

مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو

قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، إن نسب إشغال فنادق الغردقة خلال النصف الثاني من شهر يونيو الجاري بلغت نحو 75%.

وأشار  «فلا» في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن هذه النسبة تعتبر جيدة في مثل هذه الفترة من العام، موضحًا أن غالبية الحركة السياحية الوافدة إلى مدن البحر الأحمر تأتي من دول أوروبا الشرقية مثل بولندا، صربيا، التشيك، والمجر، بالإضافة إلى ألمانيا، موضحًا أن فرنسا كانت من أكثر الدول إرسالًا للسياح إلى الغردقة، خلال الشهر الماضي.

الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا

وأضاف أنه بالرغم من أزمة إفلاس أكبر شركة ألمانية مصدرة للسياح إلى مصر مؤخرًا، إلا أن الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا إلى المقصد السياحي المصري لم تتأثر بشكل كبير، حيث تحول السياح الألمان إلى شركات سياحة ألمانية أخرى لديها رحلات جوية مستمرة إلى مصر.

الموسم السياحي الصيفي

واختتم عضو جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، بالإشارة إلى أن هناك زيادة في حجوزات سياح دول أوروبا الشرقية الوافدين إلى مصر، خلال فصل الصيف الجاري، لافتًا إلى أن هذه الأعداد ستصل إلى ذروتها خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • قطاع التوصيل السريع الصيني يتعامل مع أكثر من 80 مليار طرد في النصف الأول
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا