نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

برقم الجلوس والاسم.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. أصبح رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الثانوية العامة محور اهتمام الطلاب وأولياء أمورهم، خصوصًا بعدما أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، بنسبة نجاح 89.

04%.

 

بشرى سارة بشأن مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني
يبحث العديد من الطلاب عن توقعات تنسيق المرحلة الثالثة أدبي 2023 بالدرجات الدور الثاني، حيث يتم فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة وذلك لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بعد أن تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني رسميًا.

 

«استخدام الطين الأسواني».. نشاط من تربية نوعية عين شمس لأعضاء جامعة الطفل
استقبلت كلية التربية النوعية 70 طفلًا من جامعة الطفل، على مدار يومين، للتعرف على الطين الأسواني، وأدوات التشكيل النحتي به، وتنفيذ عدد من الأشكال به.

 

تعيين هيئة الاستشعار والمصرية كقائدة للعلوم المفتوحة بشمال إفريقيا
أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو علي الدور المحوري لمنظمة اليونسكو ومكاتبها الإقليمية على المستوى الإقليمي والقاري في مجالات التربية والعلوم والثقافة والمعلومات والاتصالات، خاصة في ظل العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والمنظمة الأممية، والتي ترجع لأكثر من 75 عامًا.

 

لطلاب الدور الثاني.. رابط تسجيل بالمرحلة الثالثة 2023
يبحث العديد من الطلاب عن توقعات تنسيق المرحلة الثالثة أدبي 2023 بالدرجات الدور الثاني، حيث يتم فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة وذلك لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بعد أن تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني رسميًا

 

بمشاركة طلابية.. فنون تطبيقية حلوان تنفذ ميداليات وهدايا أسبوع شباب الجامعات
 قامت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بتنفيذ عدد 100 ميدالية تذكارية بالمينا بشعار أسبوع شباب الجامعات ، في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بتشغيل طلاب الجامعة وانتاج كل مايخص الجامعة وأسبوع شباب الجامعات من خلال الوحدات الإنتاجية بالجامعة واستغلال إمكانات الجامعة والطاقات الشبابية.

 

مدير مستشفيات عين شمس يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي عقار حدائق القبة المنهار
كشف الدكتور طارق يوسف مدير مستشفيات جامعة عين شمس، تفاصيل مهمة حول الأوضاع الصحية للمصابين في حادث انهيار حدائق القبة، موضحًا أن الامور مستقرة ويمكننا أن نطمئن بأن هؤلاء المصابين في عناية جيدة وأن جميع الإجراءات الضرورية تتخذ لمتابعة حالتهم وعلاجهم.

 

أكاديمية البحث العلمي ومركز حركة عدم الانحياز ينظمان برنامجاً تدريبياً دولياً
افتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ونائب مركز حركة عدم الانحياز للعلوم والتكنولوجيا برنامجا تدريبيا دوليا تحت عنوان "تقنيات منخفضة التكلفة لإزالة الزرنيخ من المياه الجوفية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 طلاب الدور الثاني جامعة الطفل هيئة الاستشعار فنون تطبيقية حلوان عقار حدائق القبة أكاديمية البحث العلمي نتیجة تنسیق المرحلة الثالثة 2023 الثانویة العامة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»

رسالة التعليم للطلاب بعد امتحان الفيزياء.. صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 29 يونيو أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء، لافتا إلى أن ذلك أتى نتيجة وجود شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء ووجود أخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

ووجه «زلطة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى» مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، رسالة بهدف طمأنة طلاب الثانوية العامة قائلا:«اطمئنوا وسيتم مراعاة مصلحتكم ولو هناك خطأ في أسئلة الامتحان لن تتنازل الوزارة عن حق الطلاب»، مؤكدا حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على هذا الأمر، ومضيفا على بذل جهود كثيرة اليوم من أجل التعامل مع كل الشكاوى الواردة بشأن امتحان الفيزياء.

لجنة فنية لأجل مراجعة امتحان الفيزياء

وأوضح المتحدث باسم التعليم أن اللجنة التي تم تشكيلها بناء على قرار الدكتور رضا حجازي محايدة وتصدر تقارير دقيقة عما ورد في ورقة الأسئلة والإجابة، لافتا إلى أنه إذا كانت هناك أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، وسيتم اتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.

وأردف:«كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى ولم يكن يحمل أكثر من إجابة».

امتحان الفيزياءإجراءات التعليم بشأن جروبات الغش

وأكد «زلطة» أن الوزارة أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس، مشيرا إلى أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.

وأشار إلى أن المنضمين لجروبات الغش يعرضوا أنفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مبينا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.

الغش في امتحان الفيزياء 2024عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة

واسترسل: «تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق»، مشددا على أن أقل عقوبة سيحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة وربما نتيجة التحقيق تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل أيضا.

كما أضاف أنه ربما يسمح لهذا الطالب باستكمال امتحانات العام الحالي، موضحا أن الأمر كله يعتمد على نتيجة التحقيق.

وكشف «زلطة» حالة الغش الوحيدة التي تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني والتي اعتبرت بأنها شديد التطو قائلا: «تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن».

اقرأ أيضاًبعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»

مقالات مشابهة

  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء