تشهد البلاد ارتفاع شديد في درجات الحرارة بدءًا من اليوم، متأثرة بموجة حارة تتسبب في تخطي درجات الحرارة حاجز الـ 44 درجة  لتستمر في الارتفاع عدة أيام، وسط تساؤلات عن موعد انتهاء الموجة الحارة وعودة درجات الحرارة لطبيعتها مرة أخرى.

من طقس ساخن حتى أمطارعلى السواحل.. تفاصيل حالة الطقس حتى آخر الأسبوع ارتفاع شديد في درجات الحرارة بدءًا من الغد

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم سيشهد الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 4 أو 5 درجات، بسبب تأثر حالة الطقس بالكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية.

 

وأضافت غانم في تصريحات تلفزيونية، أن هذه الكتل الهوائية شديدة الحرارة لكن نسبة الرطوبة بها منخفضة، لأنها قادمة من مناطق صحراوية وبالتالي ستؤدي لارتفاع درجات الحرارة، مشيرة لوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحجز الرطوبة والملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض ويعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس.

 

واستكملت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة لاعامة للأرصاد الجوية "بالتالي يشهد الطقس ارتفاع قيم درجات الحرارة لتصبح العظمى على القاهرة الكبرى في الذروة 38 درجة مئوية، رغم اعتيادنا على اتجاه درجات الحرارة نحو الانخفاض في شهر سبتمبر لكن هذا يرجع لأننا ما زلنا في فصل الصيف".

 

فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

 

فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا نشاط رياح ببعض المناطق قد يكون مثير للرمال والأتربة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة فجاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 39  درجة والصغرى 28 درجة.

الإسكندرية العظمى 37 والصغرى 26 درجة.

مطروح العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 46 درجة  والصغرى 29 درجة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موجة حارة درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة على معظم أنحاء البلاد.

مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا

وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة اليوم السبت 29 يونيو انخفاض بقيم تتراوح من (٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وتابعت: "يوجد نشاط لحركة الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد حركة الملاحة اضطرابا على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من (٣:٢متر).

ووجهت الهيئة نصائحها للمصطافين على الشواطيء بتوخي الحيطة والحذر وأخذ احتياطاتهم.

ويشهد اليوم السبت، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ويشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2: 3 .

وجاءت درجات الحرارة اليوم السبت

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22

سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26

قنا العظمى 45 درجة والصغرى 28

أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة