أعلنت الإدارة العسكرية الأوكرانية إسقاط جميع الصواريخ الروسية قبل أن تصل لأهدافها في كييف، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمتها للدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة بريانسك.

وأكد شهود عيان وقوع عدة انفجارات بدا أنها نشر لأنظمة دفاع جوي، صباح اليوم الأربعاء، عندما كانت هناك إنذارات في أوكرانيا بأكملها من الغارات الجوية قبل سحبها بعد ذلك بنحو ساعة.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو عبر تيليغرام  “هجوم صاروخي آخر للعدو على مدينة مسالمة بهدف قتل سكان مدنيين وتدمير البنية التحتية”. وأضاف أنه بحسب المعلومات الأولية، لم يحدث أي دمار في كييف ولم تقع خسائر بشرية.

ومن جانبه قال أولكسندر سيرسكي قائد القوات البرية الأوكرانية اليوم الأربعاء إن الوضع على الجبهة الشرقية لا يزال صعبا، وإن المهمة الرئيسية للقوات هي تحصين الدفاعات والحيلولة دون خسارة المعاقل.

ونقلت القوات البرية عن سيرسكي قوله عبر تيليغرام: “لا يزال العدو متشبثا بخططه للوصول إلى حدود منطقتي دونتسك ولوغانسك”

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا

كشفت وكالة "بلومبرغ" في تقرير أن بعض دول حلف شمال الأطلسي  ترفض الالتزام بتقديم مساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا.

عضو في الكونغرس: ليس لدى بايدن استراتيجية أو هدف بشأن أوكرانيا تقارير: واشنطن تسعى لنقل السيطرة إلى الناتو على إمدادات كييف لتتخلص من المسؤولية عن إخفاقاتها الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

ونقلت الوكالة عن مصادر غربية أن جميع أعضاء الناتو متفقون الآن على تقديم مساعدة إجمالية لكييف بمبلغ لا يقل عن 40 مليار يورو في عام 2024.

وأوضحت المصادر ذاتها أن يجب أن تثار مستقبلا مسألة تقديم المساعدة ومبلغها مرة أخرى على أساس سنوي، وذلك نظرا "للعوائق السياسية والقانونية في بعض العواصم الأوروبية" التي تمنعها من تنسيق الدعم لكييف لعدة سنوات في وقت واحد، مشيرين إلى أن الوضع في ساحة المعركة سيلعب أيضا دورا مهما في صنع القرار.

وبدلا من الاتفاق على رقم محدد، تقترح الدول غير الراغبة في ذلك بالاكتفاء بطمأنة أوكرانيا ببساطة باستمرار دعمها.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك قد يكون أيضا بسبب أن بعض أعضاء التحالف لا يريدون نشر معلومات مرة أخرى حول حجم المساعدة المقدمة إلى كييف.

وفي وقت سابق، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إنشاء صندوق بقيمة 100 مليار دولار (حوالي 94 مليار يورو) سنويا لمساعدة طويلة الأجل لكييف، لكن هذه المبادرة لم تلق الدعم بين دول الناتو.

وتم تخفيض المبلغ إلى ما يقرب من 40 مليار دولار (حوالي 37 مليار يورو) لأن هذا هو المبلغ الذي تنفقه دول الناتو سنويا على أسلحة كييف منذ بداية الصراع، وفقا لستولتنبرغ.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • لوبان: ماكرون لن يتمكن من إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • إقالة قائد الجيش البوليفي وتوقيفه إثر محاولة انقلاب فاشلة وروسيا تندد بشدة
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد