صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@04:59:11 GMT

57 رامية في «تمهيدي» بطولة حمدان بن زايد

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

 
الظفرة (وام)


شهدت الأدوار التمهيدية للنسخة الثالثة، من بطولة حمدان بن زايد للرماية بندقية «سكتون 0.22»، للفئات النسائية، مشاركة 57 رامية، بطموحات التأهل إلى المراحل النهائية، للمنافسة على جوائز أفضل 10 مراكز.
وتحسم المنافسات الجارية الآن في نادي الظفرة للرماية، بمقره في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وتستمر حتى 22 سبتمبر الجاري، سباق التأهل لعدد 40 رامية إلى المرحلة النهائية.

 

وتنال الفائزة الأولى 70 ألف درهم، والثانية 50 ألفاً، والثالثة 30 ألفاً، والرابعة 20 ألفاً، والخامسة 10 آلاف درهم، بالإضافة إلى جوائز أخرى بواقع 8 آلاف درهم، و7 آلاف درهم، و6 آلاف درهم، و4 آلاف درهم، و3 آلاف درهم للفائزات من المركز السادس إلى العاشر. 

أخبار ذات صلة «قيادة مواطنة» لأندية «الدرجة الأولى» الوصل والنصر.. «فوز البداية» في السلة

وقال ناصر أحمد العلي، مدير نادي الظفرة للرماية، إن المستويات العالية للراميات في المنافسات التمهيدية، تؤكد أهمية البطولة في تطوير قدرات المشاركات، وتمكينهن من المهارات التي تعزز التطور الذي يتطلع إليه النادي، لتحقيق تطلعات جميع الفئات من الذكور والإناث، لدعم المنتخبات الوطنية، ورفع مستوى التنافسية العالمية وفق أفضل الممارسات. 

وأضاف: هناك مؤشرات مهمة تؤكد التطور الذي حققته البطولة في نسختها الثالثة، ونحرص على الارتقاء بقدرات الممارسين لهذه الرياضة من الذكور والإناث، ومع اقتراب البطولة من المرحلة الختامية، والوصول إلى أفضل 40 رامية، سيكون لدينا العديد من البطلات، بما يتماشى مع استراتيجية النادي، لتمكين المرأة والارتقاء بقدراتها في مجال الرماية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة حمدان بن زايد الرماية الظفرة نادي الظفرة للرماية

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • رابطة المصارف الخاصة: عدد نقاط الدفع الالكتروني في العراق ارتفع من 7 آلاف إلى 30 ألفاً
  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح من رومانيا عبر ميناء دمياط البحري
  • قبل مواجهة السد.. سلطان بن حمدان يشدد على أهمية الالتزام برؤية هزاع بن زايد
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين