قالت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، اليوم الأربعاء، إن المسؤولين عن الجهود المبذولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية 2020، وأعمال العنف التي تلت ذلك في مبنى الكابيتول «يجب أن يحاسبوا، حتى لو كان من بينهم دونالد ترامب».

وقالت هاريس، في مقابلة مع الأسوشيتد برس في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث تحضر قمة رابطة «أسيان»: «دعوا الأدلة والحقائق تأخذ مجراها».



وأضافت هاريس، التي شغلت منصب المدعي العام في كاليفورنيا قبل أن تنتقل إلى واشنطن لتصبح عضوا في مجلس الشيوخ: «أمضيت معظم حياتي المهنية كمدعية عامة».

وأضافت: «أعتقد أنه يجب محاسبة الأفراد بموجب القانون.. وعندما يخالفون القانون، يجب أن تكون هناك مساءلة».

وقالت نائبة الرئيس للأسوشيتد برس: «الديموقراطية هشة للغاية ولن تكون قوية إلا بقدر رغبتنا في القتال من أجلها».

وتمثل هاريس الولايات المتحدة في قمة رابطة (أسيان) بدلا من بايدن.

وزير الخارجية الأميركي يصل أوكرانيا في زيارة لم يُعلن عنها من قبل منذ 4 ساعات غوتيريس: الانهيار المناخي قد بدأ منذ 4 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سوسن حافظ "نائبة الوفد ": تأخر إصدار قرارت العلاج كارثة على الصحة العامة

تقدمت النائبة الوفدية سوسن حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرى الصحة والتعليم العالي؛ بسبب تأخير إصدار قرارات العلاج وعرقلة إصدار القرارات للمستشفيات الجامعية .

وأضافت النائبة فى طلب الإحاطة فى الآونة الأخيرة، تلقيت عدة شكاوى من مواطنين يعانون من حالات مرضية خطيرة تستدعي علاجًا فوريًا، إلا أنه تم تأخير علاجهم بالشهور؛ بسبب صعوبة تحمل التكاليف الباهظة بأنفسهم، إذ تؤثر هذه التأخيرات على حياة هؤلاء المواطنين، مما يزيد من تفاقم مرضهم وتدهور حالتهم العامة.

وأوضحت أن العلاج على نفقة الدولة حقًا مكفولًا لجميع المواطنين، بموجب القوانين الصحية التي تعمل بها مصر، ومع ذلك فإن تأخير العلاج يبدو أنه يتعارض تمامًا مع هذا الحق، بالإضافة إلى الآثار السلبية الكبيرة التي تترتب على صحة الأفراد.

وأشارت إلى أنه يجب تقديم المساعدة الطبية المطلوبة لجميع المرضى ذوي الحاجة، سواءً كانوا قادرين على تحمل تكاليف العلاج أم لا، كما يجب أن يُعامل كل مريض بشكل عادل ويتم تأمين العلاج اللازم لهم في أسرع وقت ممكن.

وتابعت “أود أن أشير إلى ضرورة وضع آليات فعالة وواضحة لإدارة طلبات علاج المواطنين من قِبَل الدولة، وذلك لضمان أن يُنظر في حالاتهم بمهنية وفي الوقت المناسب. هذا الأمر سيسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز الثقة بين المواطنين والجهات الحكومية و التقليل من قوائم الانتظار بالمستشفيات  وتوفير الرعاية الصحية للجميع”.

مقالات مشابهة

  • نائبة تحذر… مادة في قانون العفو العام تساهم في إطلاق سراح الفاسدين
  • "الصحة العالمية" تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع
  • بومان: لا تخفيضات متوقعة للفائدة في 2024 وسط استمرار مخاطر التضخم
  • أستاذ بكلية الاقتصاد: مشروع توشكى يسهم في تحقيق «الأمن الغذائي»
  • سوسن حافظ "نائبة الوفد ": تأخر إصدار قرارت العلاج كارثة على الصحة العامة
  • نائبة بالإسكندرية تكشف قيام سودانين بمخالفة القانون وإجراء عمليات ختان الإناث للتربح
  • نائبة: ثورة 30 يونيو وضعت مصر على طريق الاستقرار والتقدم
  • هاريس: رفض الصفقة سيؤدي إلى صراع بلا نهاية يستنزف موارد إسرائيل ويزيد عزلتها دولياً
  • في اتصال مع نظيرته الهولندية: وزير الخارجية يدعو إلى محاسبة إسرائيل
  • حركة في الإطارات المركزية لوزارة العدل