دبي في 6 سبتمبر /وام/ أعلن اتحاد الإمارات للملاكمة عن المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو" بالصين، والمقررة من 20 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل، بـ 4 ملاكمين في 4 أوزان مختلفة.
والملاكمون هم محمد سعيد الحفيتي وزن فوق 90 كجم، وحسين الشمار في وزن 70 كجم، ونواف علي خميس الزحمي في وزن 57 كجم، وسلطان النعيمي في وزن 52 كجم.


وأوضح محمد مصبح الشبلي المدير الفني لمنتخب الملاكمة أن الاختيار جاء بناء على نتائجهم التي تعد الأفضل حالياً وباعتبارهم أبطال الدولة في أوزانهم، وخبراتهم على مدار السنوات الماضية.
وقال: "هؤلاء الملاكمين هم الأفضل حاليا، كما أنهم أصحاب أفضل نتائج للدولة، ونأمل في تقديمهم لمستويات متميزة في دورة الألعاب الآسيوية".
وأشار إلى أن برنامج إعداد الملاكمين للمشاركة في الدورة الآسيوية بدأ عقب المشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر، حيث انخرط اللاعبون في معسكر داخلي قبل أن يعودوا لأنديتهم، ثم الاستعداد للمشاركة في بطولة الدولة المفتوحة التي تستضيفها أبوظبي بمشاركة نخبة من ملاكمي الدولة و5 دول عربية.
وقال: "هذه البطولة كانت مقررة في أكتوبر المقبل، لكن تم تقديم موعدها ليستفيد منها ملاكمو المنتخب قبل مشاركتهم بالدورة الآسيوية، خاصة أن البطولة يشارك فيها ملاكمون من البحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والعراق، وملاكمون من داخل الدولة".
وأضاف أن برنامج الإعداد يتضمن أيضا السفر إلى الصين مبكراً وتحديداً في 12 سبتمبر الجاري، لخوض معسكر إعداد مشترك هناك مع منتخبات الصين وتايلاند وأوزبكستان ومنغوليا، حتى 21 سبتمبر موعد الانتقال لمقر الإقامة في الدورة.

عماد العلي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر

الثورة / حامد باحارث

يشارك لاعبا المنتخب الوطني لألعاب القوى رمزي أحمد صلاح وسمير محمد اليفاعي في منافسات البطولة العربية لألعاب القوى تحت سن 23 التي تستضيف منافساتها مدينة الإسماعيلية بمصر خلال الفترة من الخامس وحتى التاسع من يوليو الجاري.
ويشارك لاعب المنتخب رمزي أحمد صلاح في سباق 10000 متر فيما يشارك لاعب المنتخب سمير اليفاعي في سباق 100 متر.
الجدير ذكره أن العداء رمزي أحمد صلاح أحرز فضية سباق 10000 متر مشي في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة التي أقيمت بداية يونيو المنصرم، أما العداء سمير اليفاعي فقد أحرز العديد من الميداليات الملونة وتم اختياره للمشاركة في أولمبياد باريس صيف هذا العام.

مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية