في إطار المجهودات الكبيرة الهادفة لتعزيز العمل الأمني والمنعي ين ولايتي الجزيرة والقضارف إنعقد بمباني محلية أم القرى بولاية الجزيرة الاجتماع المشترك بين لجنة أمن محلية أم القرى بولاية الجزيرة ،ولجنة أمن محلية الفاو بولاية القضارف وذلك بحضور العميد شرطة د. مبارك أبكر مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الجزيرة والعميد شرطة معتصم بلة يعقوب مدير شرطة محلية الفاو والعقيد شرطة مجاهد حسن محمد الحسن مدير شرطة محلية أم القرى و قادة الأجهزة التنفيذية والعسكرية والإستخباراتية والعدلية.

الإجتماع ناقش سير تنفيذ الخطط الأمنية بين المحليتين وأمن على إستمرار التنسيق المشترك وتكثيف الإنتشار الشرطي لمزيد من الأمن خلال الفترة الحرجة التي تشهدها البلاد كما أشاد الاجتماع بأداء القوات المرتكزة بالطريق القومي وما حققته من انجازات متلاحقة ادت الي ضبط كثير من حالات التهريبً. المكتب الصحفي للشرطة – السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية

 

انضم 200 طالباً وطالبة بالفئة العمرية من 12-15 عامًا إلى النسخة السادسة من دورة البرنامج الصيفي “أبطال شرطة الغد” في أبوظبي والعين ويستمر لمدة 4 أسابيع يتضمن أنشطة متكاملة لتحفيزهم على تجربة الحياة العسكرية، ورفع اللياقة البدنية لديهم، وتعزيز الإنتماء للوطن، وإكسابهم المهارات الإيجابية وتمكينهم المهارات القيادية.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن دورة أبطال الغد تركز على تنمية مهارات الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس وصقل الشخصية وتعزيز المعرفة بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية من خلال الدورات والتدريبات العسكرية وتنمية قدرات المشاركين في تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في حياتهم ونشاطاتهم المختلفة، وتنمية الروح الانضباطية لديهم وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، واستدامة التواصل الفعال مع أبناء الوطن.

وتتضمن الدورة الصيفية العديد من الأنشطة والفعاليات العسكرية والأمنية والرياضية والتربوية والدينية والثقافية والتراثية وغيرها من الزيارات الميدانية.

ويشتمل البرنامج على تدريبات رياضية منوعة إضافة إلى تعريف الطلاب حول العادات والتقاليد وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية المحافظة على الموروث الشعبي و تنمية مهاراتهم وإبداعاتهم عن طريق إستخدام تقنيات مزودة بالذكاء الاصطناعي إضافة إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات في مجالات متعددة منها الفضاء.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • المملكة تؤكد على أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي والرفاهية للأجيال القادمة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان