تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة رجاء الجداوي والتي توفت بفيروس كورونا بعدما قضت 42 يوما فى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

 

رجاء الجداوى وتحية كاريوكا

وتحدثت رجاء الجداوى فى عدد من اللقاءات لها عن خالتها تحية كاريوكا قائلة : "خالتي بدوية محمد علي النيدانى الشهيرة بتحية كاريوكا هى التى ربتنى وكان عمرى 3 سنين وكان ذلك بسبب والدى الذى طلق والدتى بسبب تحية كاريوكا وعملها فى الفن وقررت خالتى ان تتبنانى وتتولى تربيتى انا وشقيقى فاروق خاصة أنها لم ترزق بأطفال.

 

وأضافت رجاء قائلة : "عشت معها حياة جميلة حيث اهتمت بى وبتربيتى وتعليمى حيث قررت ان تعلمنى الإيطالية ووفرت لى مربية إيطالية وشعرت بالفخر الشديد ان تربية تحية كاريوكا لى" وبالفعل تعلمت عديدا من اللغات منها اللغة الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، وعملت بعدها كمترجمة في شركة إعلانات، وبعدها عملت كعارضة أزياء، وسافرت خارج مصر في عروض عالمية.

العلاقة الطيبة التي جمعت "رجاء" بخالتها لم تنقطع، رغم أنها فضلت وهي في الرابعة عشر من عمرها، العيش بصحبة والدتها التي تحتاجها أكثر من خالتها.

 

وبرغم حب رجاء الجداوى لخالتها إلا أن تحية كاريوكا دخلت فى خلاف معها ورفضت بشكل قاطع دخول ابنة شقيقتها مجال الفن، ووصل الأمر بينهما لقطيعة استمرت 6 سنوات.

وقد انتهت هذه القطيعة بينهما حينما أجرت تحية كاريوكا عملية جراحية، فقررت زيارتها، وفور دخولها دخلت رجاء وتحية في نوبة بكاء، دون أن تعاتب ابنة شقيقتها وعادت المياه لمجاريها.

 

رجاء الجداوى وإصابتها فى حنفى الأبهة

وصرحت أميرة مختار، أن والدتها رجاء الجداوى أثناء تصويرها فيلم حنفي الأبهة تعرضت لحادثة بسبب أحد المشاهد وتسببت فى خضوعها إلى 16 غرزة تجميلية بوجهها أعلى عيونها، ورفضت تماما إجراء أي نوع من عمليات التجميل بل كانت متصالحة مع شكلها وسنها تماما. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة رجاء الجداوي تحية كاريوكا رجاء الجداوي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل زفاف ابنة مايكل شوماخر.. لماذا لم يحضر أسطورة الفورمولا1؟

في حفل خاص، احتفت جينا ابنة أسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر، بزواجها من صديقها إيان بيثكي في فيلا العائلة الفاخرة في مايوركا، خلال الساعات الماضية، لتتصدر صورها الصحف العالمية بعد إطلالتها الساحرة.

تحت قوس من الزهور في فيلا ياسمين، وهو العقار الذي قامت زوجة شوماخر، بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1، كورينا، بشراءه في عام 2017 من رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، احتفت العروسان بزفافهما.

تفاصيل حفل زفاف ابنة مايكل شوماخر

بحسب صحيفة «ألتيما هورا»، فإن حفل الزفاف شهد مأدبة عشاء وحفلة مع موسيقى حية من قبل فرقة موسيقى الريف كانت تقام في الفيلا في بورت داندراتكس، ولم تذكر الصحيفة حضور مايكل شوماخر الذي تعرض لحادث التزلج المأساوي منذ نحو 10 سنوات لحفل الزفاف.

وذكرت مجلة «بونتي» الألمانية، أنه جرى التعاقد مع منظم حفلات زفاف من شمال ألمانيا لوضع اللمسات الأخيرة على الاحتفال، بعد علاقة حب بينهما استمرت منذ ما يقرب من سبع سنوات. 

لماذا لم يحضر مايكل شوماخر حفل زفاف ابنته؟

لماذا لم يحضر شوماخر الحفل؟، بحسب صحيفة دياريو دي مايوركا، فإن إليزابيتا جريجوراسي، الزوجة السابقة لرئيس فريق فورمولا 1 السابق والمالك المشارك السابق لفريق كوينز بارك رينجرز قالت: «مايكل لا يتحدث، يتواصل من خلال عينيه، ثلاثة أشخاص فقط يستطيعون زيارته وأنا أعرف من هم».

وكان بطل العالم سبع مرات يستمتع بإجازة عائلية في منتجع ميريبيل الفرنسي للتزلج، وشرع في رحلة تزلج روتينية مع ابنه ميك الذي كان يبلغ من العمر 14 عامًا آنذاك عندما وقعت الكارثة.

أثناء نزوله على طريق Combe de Saulire الشهير، اختار شوماخر المغامرة خارج المسار المخصص للتزلج، ودخل في شريط صغير من المسحوق غير الممشط والذي كان مليئًا بالصخور الصغيرة. 

ولكن على الرغم من المنحدر اللطيف نسبيًا والمسافة القصيرة للجزء الذي يقع خارج المسار المخصص للتزلج، كان هناك خطر خفي يتربص به، فقد أدى تساقط الثلوج إلى إخفاء بعض الصخور عن الأنظار، ما حول جنة الثلوج إلى حقل ألغام.

اصطدمت زلاجات أسطورة فورمولا 1 بصخرة كبيرة، ما أدى إلى دفعه فجأة إلى الهواء، وجعله عاجزًا عن تجنب الاصطدام برأسه أولا بصخرة أخرى. 

كان التأثير مدمرًا، امتصت خوذة شوماخر قدرًا كبيرًا من القوة،  لكن شدة الحادث أدت إلى تشقق القشرة الصلبة وكسر جمجمة شوماخر، ما أدى إلى إصابة دماغية، ليخضع لعمليتين جراحيتين في المخ، ونجا من كليهما رغم كل الصعوبات،  لكنه ظل في حالة حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • إجازة المصيف كشفت ألاعيب الزوج.. «رجاء» تطلب الطلاق بعد 20 عاما
  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. شاهد بالصور وتعرف على العمر الحقيقي لـ رضوى الشربيني
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. عُمر رضوى الشربيني الحقيقي
  • حفل زفاف ابنة باسل سماقية.. ليلة أسطورية تحت سفح الأهرامات (صور)
  • تفاصيل حفل زفاف ابنة مايكل شوماخر.. لماذا لم يحضر أسطورة الفورمولا1؟