يتوافد آلاف السياح على هضبة الغردقة بكورنيش فلفلة بمدينة الغردقة لمشاهدة بانورما البحر من أعلى مكان في الغردقة حيث السحر والجمال ورؤية الجزر البحرية ومجرى المراكب السياحية ومعالم الغردقة، وذلك ضمن رحلة السيتي تور وهي رحلة اليوم الواحد التي تنظمها شركات السياحة وتلقى قبول وإعجاب السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية والذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية في مشهد بانورمي لا يتكرر الا في الغردقة.

بانورما البحر بالغردقة

كشف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» عن أن رؤية بانورما الغردقة أصبحت مطلبا ضروريا ضمن برنامج رحلات السيتي تور، التي تنظمها شركات السياحة ضمن جولة اليوم الواحد والتي تشمل مشاهدة معالم الغردقة.

الغردقة مدينة السحر والجمال

وأشار أبو طالب إلى أن رؤية بانورما الغردقة من أعلى نقطة في هضبة الغردقة بمنطقة كورنيش فلفلة تجذب السياح الأجانب من مختلف الجنسيات حيث الاستمتاع برؤية الجزر البحرية والمراكب السياحية في المجرى السياحي، بالإضافة إلى معالم الغردقة الأخرى.

َوأضاف أبو طالب، أن السياح يحرصون على توثيق تلك اللحظات الساحرة بالتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما يصدر صورة إيجابية عن السياحة على شواطئ الغردقة والاستقرار الذي تنعم به مصر.

رحلات السيتي تور

وأضاف عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن الغردقة تجذب آلاف السياح الأجانب لما تملكه من مقومات طبيعية وسياحية هائلة جعلتها محط أنظار العالم، لافتا في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن شركات السياحة تحرص على عمل برامج للسياح بهدف التعرف على المعالم السياحية بالغردقة، وتعرف باسم الستي تور، وهي جولة اليوم الواحد.

وأشار إلى أن انطلاق رحلات السيتي تور في الثامنة صباحا، وتبدأ جولتها بهضبة الغردقة بمنطقة كورنيش فلفلة لمشاهدة بانورما البحر ثم إلى منطقة الصيادين وزيارة حلقة السمك ثم «الأزق» وهي ورش تصنيع السفن والمراكب وزيارة مسجد الميناء الكبير لمسجد أهم الآثار الإسلامية بالمدينة ثم زيارة كنيسة الأنبا شنودة ومسجد عبدالمنعم رياض بالغردقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية

 

يأمل ماركو سيلفا مدرب فولهام، أن يستفيد فريقه من بدايته الجيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يذهب لملاقاة مضيفه مانشستر سيتي.

مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية

ويخوض فولهام، مباراة السبت، وهو في المركز السادس برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

ندياي: كنت أتمنى التواجد مع الزمالك في السوبر الإفريقي توتنهام يواصل عروضه القوية.. والكعبي يتألق

واستقبلت شباك فولهام 9 أهداف في مباراتيه أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، وخسر 16 مباراة متتالية ضد كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في جميع المسابقات.

وصرح سيلفا لمحطة فولهام التلفزيونية "من الأفضل دائما الذهاب إلى أي مكان، أو حتى اللعب على أرضنا، عندما تحصل على قوة دفع معنوية".

وأضاف "نخوض اللقاء ويسودنا الثقة بالنفس، خاصة مع المكانة التي نتواجد بها حاليا في جدول الترتيب".

ونوه "لا تغييرات كبيرة منذ بداية الموسم ولكن بالطبع، كما تعلمون، النتائج والأداء يتحدثان بصوت مرتفع، لقد لعبنا كرة قدم جيدة".

وشدد مدرب فولهام في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بالطبع، يمنح ذلك، اللاعبين، الدفعة التي يحتاجونها للقيام على أرض الملعب بما كنا نعد أنفسنا له في يوم المباراة. هذا أمر جيد".

وأوضح سيلفا "بالطبع الذهاب إلى مانشستر للعب في ملعب الاتحاد، دائما ما يكون صعبا للغاية. إنهم يقومون بأشياء غير طبيعية مع الفرق المنافسة".

ويظل سيلفا، مفتقدا خدمات مدافعه خورخي كوينكا، الذي سيغيب عن فولهام حتى ما بعد روزنامة المباريات الدولية بسبب إصابة في كاحل القدم، بينما لا يزال كارلوس فينيسيوس يعاني من إصابة في ساقه.

 

مقالات مشابهة

  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • هاني سري الدين رئيسًا لـ "اقتصادية الشيوخ" وجمال عبدالحليم وياسر زكي وكيلين
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • الغردقة تشهد إقبالا على الرحلات البحرية في الخريف.. جزر طبيعية وشعاب مرجانية
  • لجنة التفتيش الأمني تتابع حركة التشغيل بمطاري مرسى علم والغردقة
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • أزهرية البحر الأحمر تعلن عن فتح باب التقدم لشغل وظائف بالغردقة وسفاجا
  • «أبوظبي» تجذب الأنظار بـ 7 أحداث في «شهر العظماء»