أشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بالاستراتيجية الصحية 2023/ 2030، مهنئة القيادات الصحية بمصر على اطلاق الاستراتيجية.

كما هنأت في كلمتها خلال جلسة مناقشة مسودة الاستراتيجية الصحية بمصر 2023 / 2030 ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة - وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار على ابتكاره لمبدأ التشاركية عند اطلاق الاستراتيجية.

كما هنأت جميع المواطنين والمقيمين على ارض مصر لما تعكسه هذه الاستراتيجية من اهتمام خاص بالإنسان وصحته فضلا عن ما أكدته الاستراتيجية من الاهتمام بالإنصاف والعدالة في جمهورية مصر العربية.

وثمنت دكتورة نعيمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة لأنها ليست مقتصرة على جهة معينة بل بالتشارك بين جهات عدة مؤكدة ان الامن الصحي والرفاهية هي مسؤولية مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص والخبراء والمواطنين وجميع الجهات.

كما أشادت بتوجيه وزير الصحة بان تكون الخطة التمويلية لتنفيذ الاستراتيجية مستدامة بالشراكة مع عدة جهات، مؤكدة أهمية دور الشباب لتنفيذ الاستراتيجية.

وأعربت عن دعم منظمة الصحة العالمية للاستراتيجية مؤكدة ان جهود المنظمة بسيطة بالمقارنة مع جهود الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة.

من جانبه، قال عمرو حجاب وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إن الاستراتيجية الصحية متوافقة ومتكاملة مع النظام العالمي، مشيرا إلى أهمية تعظيم مفهوم المحاسبة حتى يمكن للاستراتيجية ان تتوافق مع التطورات العالمية.

من جانبه محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أهمية الاستراتيجية الصحية.. مشيرا الى انه يجب أن تنطوي على مبادئ أساسية منها النظام والمحاسبة وتوزيع المسئوليات، مشيرا إلى ضرورة ان تكون الاستراتيجية بسيطة وواضحة الأهداف وموضوعية ولها وقت محدد.

وأشاد بمنظومة التامين الصحي الشامل، داعيا إلى ضرورة أن يتم فصل التمويل عن الخدمة وأن يكون هناك جهة أخرى مستقلة مسئولة عن جودة الخدمات المقدمة.. مشيدا بإعلان وزير الصحة عام 2023 عام التحول الرقمي.

من جانبه، أشاد وكيل نقابة الأطباء جمال عميرة، بمبادرة القضاء على فيروس سي.. ومبادرة القضاء على البلهارسيا خلال عامين ومبادرة اكتشاف وعلاج امراض الأورام لما لها من دور في ارتفاع نسب الشفاء.

ودعا إلى سرعة اصدار قانون المسئولية الطبية لحماية الطبيب والمريض.

بدورها، اكدت كوثر محمود نقيب التمريض ان الاستراتيجية ارتكزت على 3 أمور منها اهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه بالفعل بدأت الوزارة على أرض الواقع بتنفيذ محاور الاستراتيجية.

وأكدت على ضرورة تفعيل مبادئ الوقاية والحوكمة والتحول الرقمي، مشددة على انه في حال تطبيق الاستراتيجية الصحية سيكون لدينا نظام طبي قوي وثابت لا يهتز باي ازمة وأهمية التركيز على التدريب والتعليم.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يلتقي مرشحة السعودية لمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

وزارة الصحة: الكشف على 82.8 مليون طفل في مبادرة السمنة والأنيميا والتقزم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة العالمية الصحة في مصر المؤتمر العالمي للصحة منظمة الصحة في مصر الصحة العالمیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات Global Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025 في مدينة الرياض.
يأتي ذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.حدث عالميوتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عامًا، حدثًا عالميًا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات في العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

الاتحاد الدولي للاتصالات @ITU يختار المملكة ممثلة بـ #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات "Global Symposium for Regulators" لعام 2025م، تجسيدا لدورها الريادي في قطاع الاتصالات والتقنية.#ITUGSR
أخبار متعلقة فيينا.. المملكة تناقش سبل النهوض بصناعة الفضاء العالميةأرقام مشرفة.. المملكة الداعم الأكبر للمحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرضطقس المملكة اليوم.. أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقللمزيد:https://t.co/rimogJSk6B pic.twitter.com/4RF6WYnk3I— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) July 2, 2024
ويجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية، وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة.
ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.ثقة المجتمع الدوليويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسًا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل، وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • "المصرية اللبنانية" : نترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية