أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اختبر سلاح الجو الأمريكي الأربعاء صاروخًا طويل المدى غير مسلح قادر على حمل رؤوس نووية، وفقا لقيادة القصف الشامل في سلاح الجو الأمريكي.

وتم إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات Minuteman III غير المسلح والمجهز بثلاث للعودة عبر مركبات إعادة دخول تجريبية (جزء من المركبة الفضائية مصمم الغلاف الجوي للأرض)، من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا وسافر مسافة 4200 ميل إلى جزيرة كواجالين أتول في جزر مارشال.

وجاء في بيان لسلاح الجو الأمريكي: "هذه الإطلاقات التجريبية تتحقق من دقة وموثوقية نظام الأسلحة الصاروخية العابرة للقارات، وتوفر بيانات قيمة لضمان استمرار الردع النووي الآمن والفعال".

وأضاف سلاح الجو الأمريكي في بيانه: "هذا الإطلاق التجريبي هو جزء من الأنشطة الروتينية والدورية التي تهدف إلى إثبات أن الردع النووي للولايات المتحدة آمن وموثوق وفعال لردع تهديدات القرن الحادي والعشرين. مثل هذه الاختبارات حدثت أكثر من 300 مرة من قبل، وهذا الاختبار ليس نتيجة لحدث عالمي حالي".

وقال قائد سرب الاختبار رقم 377، الكولونيل كريس كروز: "المؤسسة النووية الأمريكية هي حجر الزاوية للأمن لحرية الشعب الأمريكي ولحلفائنا في جميع أنحاء العالم"، وأردف: "هذا الإطلاق التجريبي يرسل رسالة واضحة حول الردع نيابة عن قواتنا المشتركة والشركاء العالميين، وأنا لا يمكن أن أكون أكثر فخرا بالاحترافية من الطيارين والجنود الذين شاركوا في هذه المهمة".

وأبلغت الولايات المتحدة روسيا مسبقًا بالتجربة، وفقاً للبنتاغون، إذ قال الجنرال بات رايدر في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "وفقًا للإجراءات المعتمدة، قامت الولايات المتحدة بإرسال إخطار قبل الإطلاق وفقًا لقوانين السلوك في لاهاي وأبلغت الحكومة الروسية مسبقًا بموجب التزاماتنا الثنائية القائمة".

أمريكاسلاح الجو الأمريكينشر الأربعاء، 06 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سلاح الجو الأمريكي

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»

ذكرت وكالة الأنباء البريطاينة «رويترز»، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت نحو 14 ألف قنبلة يصل وزنها لألفي رطل إلى الكيان الإسرائيلي المحتل منذ 7 أكتوبر الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية «سند».

وأفادت «رويترز» نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن إدارة بايدن دعمت إسرائيل بعدد كبير من الذخائر والأسلحة، بالإضافة لـ 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل، وآلاف الصواريخ من طراز «هيلفاير» منذ بدء الحرب على غزة، على حد قولهم.

وأضاف المسؤولين، أنه مع بداية حرب 7 أكتوبر2023، نقلت واشنطن 14 ألف قنبلة تقريبًا من طراز «إم.كيه-84» تزن 2000 رطل، و6500 قنبلة تزن 500 رطل، و3 آلاف صاروخ من «هيلفاير» سطح جو دقيق التوجيه، بجانب 1000 قنبلة خارقة للتحصينات، و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوًا وذخائر أخرى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكوبا أمريكا 2024.. مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالفوز على باراجواي

كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية

مشاهدة مباراة البرازيل وباراجواي بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • تاج الشمس فوق رؤوس الغلابة.. فضل السعي على الرزق في لهيب الحر
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • بوتين: يجب ي إنتاج أنظمة ضربات نووية متوسطة المدى ردا على تصرفات أمريكا
  • سلاح البحرية الأمريكي يختبر مسيّرة غواصة من طراز "مانتا راي"
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي