تحتضن الطبيعة العالمية مجموعة متنوعة من الكائنات الحية، وبعض هذه الكائنات تتمتع بخصائص وملامح غريبة وفريدة تجعلها تبرز بين الحيوانات الأخرىK في هذا التقرير، سنلقي نظرة على بعض من أغرب الحيوانات في العالم:

الناريدية الزغبية (Narwhal)الناريدية الزغبية (Narwhal)


الناروال هو نوع من الحيتان يعيش في المياه القطبية، ويشتهر بوجود قرن طويل يمتد من فكه العلوي يصل في بعض الأحيان إلى 10 أقدام.

يُعتقد أن هذا القرن هو أطول أسنان في المملكة الحيوانية.

الأكسلوتل Axolotl -عفريت الماء الأكسلوتل (Axolotl)


 يُعرف الأكسلوتل بأنه حيوان مائي يشبه السمكة ولكنه يبقى في مرحلة عيش اليرقات طوال حياته. يمكن أن يعيش لعدة عقود ويمتلك قدرة استعادة الأعضاء المفقودة.

التيس الصحراوي (Fennec Fox)التيس الصحراوي (Fennec Fox)


 التيس الصحراوي هو أصغر نوع من الثعالب، وهو معروف بأذنيه الكبيرتين وشعره الكثيف. يعيش في الصحاري ويتكيف بشكل جيد مع البيئات الجافة.

الكاسواري (Cassowary)الكاسواري (Cassowary)


 هو أحد أغرب الطيور في العالم، ويعيش في أستراليا ونيو غينيا. يتميز بريشه الأسود والزرقاء وقرون صغيرة على رأسه. إنه من بين أخطر الطيور في العالم بسبب قدميه القويتين والحادتين.

الكاسكو (Kakapo)الكاسكو (Kakapo)

يعرف الكاسكو بأنه أكبر طائر طير لا يستطيع الطيران في العالم. يعيش في نيوزيلندا ويعاني من تراجع أعداده بشكل كبير.

الماء الناري (Fire Salamander)الماء الناري (Fire Salamander)

 هو واحد من أغرب الزواحف، ويُعرف بألوانه الزاهية والسامة. يعيش في أوروبا ويُعتقد أنه من الكائنات الأسطورية.

 

الأوكاف (Okapi)الأوكاف (Okapi)

يشبه الأوكاف الزرافة في عنقه الطويل وأذنيه الكبيرتين ولكنه أصغر بكثير. يُعتبر نوعًا من الحيوانات المهددة بالانقراض ويعيش في غابات الكونغو.

السلحفاة الماتاماتا (Matamata Turtle)السلحفاة الماتاماتا (Matamata Turtle)


  - تعتبر هذه السلحفاة واحدة من أغرب الزواحف على وجه الأرض. تتميز بجسمها الأسطواني وقشرتها الغريبة ووجهها الذي يشبه أوراق الشجر.

الأنتوكيا (Anteater)الأنتوكيا (Anteater)


  هو ثديي يعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية، وهو معروف بأنه يأكل النمل والنمل الأبيض باستخدام لسانه الطويل واللازم للغاية.

الباندا الأحمر (Red Panda)الباندا الأحمر (Red Panda)

  يشبه الباندا الأحمر الباندا العملاق ولكنه أصغر بكثير ويعيش في جبال آسيا. يُعتبر مهددًا بالانقراض ويتغذى على الفواكه والحشرات.

هذه مجرد عينة صغيرة من الحيوانات الغريبة والمدهشة التي تعيش في جميع أنحاء العالم. تُظهر هذه الكائنات الحية التنوع البيولوجي الرائع الذي يمكن أن يستمتع به البشر ويحافظون عليه لأجيال قادمة. تذكير بأهمية حماية هذه الحيوانات والمحافظة على بيئاتها الطبيعية يعد أمرًا ضروريًا للمحافظة على التنوع البيولوجي لكوكبنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فی العالم یعیش فی

إقرأ أيضاً:

صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»

«بقينا مش محتاجين حاجة بفضل ربنا والريس»، بهذه الكلمات عبَّر صابر السيد، 55 عاما، عن مدى امتنانه لمبادرة حياة كريمة التي منحتهم الحياة، بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كاملة لهم وإدخال كل الخدمات على مركز الصف بالجيزة، إذ يعيش صابر برفقة والديه وزوجته وبناته الـ4 اللاتي عاش يحلم أن يتبوأن مراكز عالية ويذهبن للجامعة لأنه حرم من التعليم، وفقًا لحديثه لـ«الوطن».

الحلم بقى حقيقة

داخل قرية الشوبك الشرقي بمركز الصف، يعيش صابر في منزل به أجهزة كهربائية وأسرَّة ومياه وكهرباء، بعد أن عانى سنوات من شرب مياه غير صالحة وانقطاع الخدمات عنه، وكان يرى أطفاله يعانون من البرد في الشتاء، والحر والشمس في الصيف بسبب أن المنزل كان من دون سقف وبالكاد يغلق باب المنزل، يقول: «دلوقتي بسبب حياة كريمة عايش مستور وبناتي مستورين وعايشين عيشة هنية، أكل وشرب ومعاش وبيتعلموا أنشطة، وكفاية إننا عايشين حياة المدن».

التعليم أولوية «حياة كريمة»

«التعليم نور وأنا كنت عايز بناتي تتنور»، القرية كانت تفتقد التعليم والمدارس والمكتبات والحصول على أي شيء، وكان صابر يجد صعوبة كبيرة في أن يرسل بناته لمدرسة أو مدرسة خارج المركز، لكن مبادرة حياة كريمة حققت أحلامه بأكثر من مدرسة لجميع المراحل التعليمية، غير المكتبات التي لا تبعد عنه لتتمكن بناته وغيرهن من الحصول على المعلومة بكل سهولة.

مياه صالحة للشرب، ووحدات صحية وإسعاف ومحطة رفع الصرف الصحي  في كل قرية ومستشفيات ومبنى إداري وملعبين للعب الكرة، ومجمعات لخدمات الحكومية، كل ذلك لخدمة أهالي قرية ويخدم ما يقارب من الـ60 ألف نسمة، وفقًا لصابر، بالإضافة لمركز تكنولوجي وسجل مدني ومكاتب خدمات التموين والتضامن والشهر العقاري والوحدة المحلية والمجلس المحلي للقرية ومكاتب خدمية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل عرض مسلسل «زمالك بولاق» بسبب ابنة باسم سمرة
  • بعد تشبيه نفسه بامرأة سوداء.. بايدن يظن أنه يعيش في عام 2020
  • فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال
  • الفدرالي الأميركي: التضخم يتراجع وسوق العمل يشبه ظروف ما قبل الجائحة
  • بالبرهان السودان في كف عفريت
  • مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • أحمد سالم: ما حدث في أزمة بوطيب يشبه بالإعجاز
  • دراسة تكشف عن أغرب عذر على الإطلاق لنتائج الامتحانات السيئة