أسهمت جهود الهيئة العامة للطرق في تنفيذ أعمال الصيانة والسلامة والتطوير على مدار الأربع أشهر الماضية، وذلك عبر عدد من الكوادر المتخصصة والتقنيات الحديثة، حيث عملت الهيئة وعلى مدار الـ120 يومًا متواصلة، وعبر 570 موظفًا من الكوادر البشرية، و190 معدة من التقنيات، على تنفيذ العديد من الأعمال لعقبة شعار، وفق أعلى معايير السلامة والجودة.

وعملت الهيئة على صيانة 34 كم منها 14 كم في العقبة و 20 كم في الطريق المفرد، كما تم العمل على إعادة تركيب فواصل الجسور بطول 220 مترًا، مع تغيير الحماية الحديدية وربط الجسور بالجدران الاستنادية، ومعالجة وإصلاح ودهان 11 نفقًا، وتركيب فواصل التمدد بطول 7000 متر داخل الأنفاق، وتركيب أنظمة إضاءات حديثة لتعزيز السلامة وتسهيل الحركة المرورية، وتركيب 800 لوحة تحذيرية وارشادية، ولرفع مستوى السلامة تم تركيب عواكس داخل الأنفاق وعلى الجدران الاستنادية بطول 14 كم، مع تركيب العلامات الأرضية "عيون القطط" بطول 34 كم.

وستستكمل عدد من الأعمال التطويرية على العقبة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمستخدمي الطرق عليها بما يضمن رفع مستوى السلامة والجودة عليها.

عقبة شعار.. آمنة ????
بسواعد وطـنـية ????‍????
وبتقنيات حديثة ????#الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/ZM1xmYy9cS

— الهيئة العامة للطرق | Roads General Authority (@RGAsaudi) September 6, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عقبة شعار

إقرأ أيضاً:

هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م

العُمانية/ أكدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف جاهزيتها لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار خلال موسم خريف ظفار 2024م.

وقالت الهيئة إنها اعتمدت خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار لعام 2024م، حيث تضمنت تعزيز مراكزها الحالية ونشر نقاط أخرى على الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار في كلٍّ من محافظات (الداخلية، والظاهرة، والوسطى) للتعامل مع البلاغات التي ترد إلى النقاط عبر مركز العمليات، ومراكز الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظات.

وأشارت إلى أنه تمت إضافة نقطتين على الطريق الساحلي الذي يربط محافظة جنوب الشرقية بمحافظة الوسطى وصولًا إلى محافظة ظفار، و(5) نقاط أخرى على الطريق من محافظتي الداخلية والظاهرة إلى محافظة ظفار من أجل تقديم الخدمات لسالكي تلك الطرق.

ودعت الهيئة المؤسسات والشركات وملاك العقارات والمباني إلى التقيد باشتراطات الحماية المدنية من خلال عمل الصيانة اللازمة للمنشآت واتباع إجراءات السلامة وغيرها من جوانب السلامة الأخرى التي تحد من وقوع الحوادث، كما ستتم مضاعفة جهود الحماية المدنية بالهيئة من خلال التفتيش على المنشآت ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وتسعى هيئة الدفاع المدني والإسعاف باستمرار إلى رفع درجة الوعي لدى شرائح المجتمع كافة باستخدام منصاتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية الأخرى وتوزيع المطويات التوعوية وإقامة الفعاليات ونشر فرق ميدانية في مختلف المواقع للتوعية والإرشاد، مثمنة الدور الكبير الذي تضطلع به مختلف وسائل الإعلام من أجل تعزيز الوعي الوقائي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وتناشد الهيئة زوار موسم الخريف اتباع إرشادات السلامة أثناء زيارة المحافظة والاستعداد الجيد للرحلة وصيانة المركبة وتجهيز حقيبة للإسعافات الأولية والتأكد من صلاحية مطفأة الحريق والتعرف على مواقع الاستراحات ومحطات خدمات تموين المركبات على خط سير الرحلة واختيار الوقت المناسب للحركة والوقوف للاستراحة في حال الشعور بالتعب والإرهاق والالتزام بقواعد السلامة.

كما تؤكد الهيئة على ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء الإقامة في محافظة ظفار وعدم السباحة في الأماكن غير المخصصة مثل (العيون والبرك المائية) والشواطئ بسبب ارتفاع أمواج البحر والتيارات المائية التي تزداد شدتها مع دخول موسم الخريف، والابتعاد عن المواقع الخطرة والشلالات المائية، والمرتفعات الخطرة، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم في المركبات بمفردهم، حفاظا على سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • النيل والمصرية للموسيقى تقدمان باقة غنائية وطنية في احتفالية 30 يونيو بالسامر
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت