سبتمبر 6, 2023آخر تحديث: سبتمبر 6, 2023

المستقلة /- أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة تنفيذ عمليات ضبط تتعلق بتلاعب وتزوير في محضر تخصيص قطع أراضي مميزة في محافظة ذي قار، وكشفت عن هدر مبلغ يقارب 300 مليون دينار في مديرية البيئة.

وأشارت الدائرة إلى أنه تم ضبط 22 قطعة أرض متميزة تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دينار، تم تخصيصها بطريقة غير قانونية لمتنفذين من قبل محافظ ذي قار ومديرية البلدية، وتم وضع إشارة حجز عليها.

وتم رصد تلاعب وتزوير في تخصيص عقار لشخص معين، وذلك بالرغم من وجود معاملة شراء للعقار من قبل مواطن دفع مبلغ 50 مليون دينار. وتم توقيف الشخص المذكور ووضع إشارة حجز على العقار بناءً على أمر قضائي.

وكشفت الدائرة عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل مديرية البيئة في ذي قار بشأن استحصال الموافقات على نصب أبراج الإنترنت، مما أدى إلى هدر مبلغ 283,500,000 مليون دينار من المال العام. وتم رصد مخالفات في منح قرض بمبلغ 20 مليون دينار ضمن القروض الصغيرة في مصرف الرشيد – فرع أريدو، حيث ثبت أن المقترض هو موظف في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بذي قار، وهذا يتعارض مع الضوابط التي تشترط أن يكون المقترض غير موظف.

ولم يتم تسديد المبلغ حتى الآن على الرغم من مرور أربع سنوات على تسلمه القرض.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ملیون دینار ذی قار

إقرأ أيضاً:

تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير

زنقة 20 ا الرباط

تم تخصيص مبلغ 360 مليون درهم للأشغال الأولية الخاصة بتهيئة الأرضية التي سيشيد عليها ملعب الدارالبيضاء الكبير بإقليم بنسليمان.

وتم تخصيـص هذا المبلغ الضخم لتهيئة الأرضية التي سيشيد عليها الملعب بطاقة استيعابية لـ 115 ألف متفرج.

واعتمد التصميم من قبل تجمع المهندس طارق ولعلو و Populous Limited و M-E Engineers Ltd و Maffeis Engineering SPA و Rider Levett Bucknall UK Limited، وسيتم فتح أظرفة المناقصة في غشت القادم.

ويشيد الملعب الكبير للدار البيضاء على مساحة 100 هكتار في منطقة المنصورية ببنسليمان. على بعد 38 كم من الدار البيضاء، ويتوقع أن يصل عدد المقاعد فيه إلى 115,000 مقعد.

ويعكس هذا المشروع الطموح رؤية المغرب لتطوير البنية التحتية لكرة القدم، ويتجاوب مع المعايير الدولية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى. بما في ذلك كأس العالم 2030، مما يعزز من فرص المغرب في الفوز بتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 360 مليون درهم لأشغال تهيئة أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. عيار 22 بـ 21.06 دينار
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • النزاهة: رصد هدر ببناء دور لإحدى الشركات العامة في المثنى
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
  • تفاصيل الحكم على موظف كويتي رفض إعادة حوالة وصلته بالخطأ