في إطار الانتقالات الصيفية ال حماس ية التي تعكس نجومية اللاعبين وجاذبيتهم الرياضية، انتقل  المدافع المغربي رومان سايس إلى أحد أندية الدوري السعودي المميزة اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، حيث أصبح سايس جزءًا من صفوف نادي الشباب السعودي على سبيل الإعارة.

أعلن نادي الشباب السعودي  تعاقده مع  المدافع المغربي رومان سايس، قائد منتخب المغرب، قادما من السد القطري ، حيث  يُعد سايس واحدًا من اللاعبين البارعين والمميزين على الساحة الدولية  ، الذي يعتبر رمزًا للمنتخب المغربي وقائده الحالي ، حيث يمتلك خبرة طويلة في الملاعب القارية والدولية، ويعتبر مثالًا يُحتذى به للشباب الرياضيين.

ونشر فريق الليوث المغربي  عبر حسابه على منصة "إكس"- تويتر سابقا- فيديو، حمل الإعلان عن التعاقد مع اللاعب المغربي وعلق قائلا: "مازال مازال، قائد أسود الأطلس شبابي".

الشباب السعودي صفقاته الجديدة 

في صفقة أخرى ضم نادي الشباب السعودي النجم البلجيكي يانيك كاراسكو جناح أتلتيكو مدريد الإسباني،  الاثنين الماضي ، في صفقة مدتها 3 مواسم ، حيث يسعي نادي الشباب السعودي إلي تدعيم صفوفه بأبرز العناصر من أجل المنافسة بقوة على الألقاب خلال الموسم الجاري 2023-2024.

اقرأ أيضاً / موعد مباراة تونس وبتسوانا في أمم افريقيا والقنوات الناقلة

اقرأ أيضاً / موعد مباراة فلسطين وعمان اليوم والقنوات الناقلة

بينما أعلن نادي السد القطري عبر حسابه الرسمي هو الآخر على موقع "تويتر" رحيل اللاعب: "إعارة المدافع المغربي رومان سايس إلى نادي الشباب السعودي الشقيق حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024، مع تمنياتنا له وللأشقاء في نادي الشباب بالتوفيق خلال الفترة القادمة".

على الرغم من تعاقد الزعيم السداوي مع المغربي خلال الميركاتو الصيفي إلا أن النادي القطري لم يستطع تسجيل اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري للعبة.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عامًا. وأنهى السد تعاقده مع اللاعبين الخمسة فوق السن؛ وهم الإكوادوري غونسالو بلاتا والبرازيلي باولو أوتافيو والكولومبي ماتيوس أوريبي إلى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيليرمي توريس .

إن انتقال سايس إلى الشباب السعودي يعزز مكانته وجاذبيته في عالم كرة القدم، ويضفي بعدًا جديدًا على الدوري السعودي المميز. سيكون دوره مهمًا في دعم وتقديم الخبرة لفريقه الجديد، وقد يكون هذا الانتقال بداية لمغامرة رياضية جديدة تُضيف الكثير من الإثارة إلى الموسم الرياضي القادم.

خاض اللاعب المغربي  سايس البالغ من العمر "33 عاما" مسيرة طويلة في الملاعب الفرنسية قبل انتقاله إلى وولفرهامبتون الإنجليزي ومنها إلى بشكتاش التركي ثم السد القطري ، حيث يملك المدافع 75 مباراة دولية في رصيده مع منتخب بلاده الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: نادی الشباب السعودی

إقرأ أيضاً:

نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض

 

أعلن نادي الطيران السعودي، اليوم، عن إقامة المعرض السعودي للطيران العام بفعالية "ساند آند فن" التي تعدّ أبرز معارض الطيران العام بالشرق الأوسط، خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 في مطار الثمامة بالرياض.
ويمثل المعرض في نسخته السادسة أكبر تجمع للطيران في المنطقة، بمشاركة ما يزيد على 100 جهة عارضة وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، ويتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائر.
وفي هذا السياق، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، أن المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، مشيرًا إلى أن المعرض سيقدم أفضل ابتكارات قطاع الطيران، كما يُعد مصدر إلهام لشباب المستقبل، مقدمًا الشكر إلى القيادة الرشيدة - أيدها الله - على دعمها المتواصل للقطاع وللشباب في المجالات كافة.
من جانبه، أوضح معالي عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المعرض يُعد منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، ويسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للمملكة في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من القيادة الرشيدة رعاها الله.
وتتضمن نسخة العام 2024 من المعرض: مجموعة من العروض الجوية وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية والحفلات الموسيقية، التي صممت للاحتفاء بثقافة الطيران، وإلهام جيل جديد من عشاقه، كما ستستمتع الأسر والأطفال بالمجموعة الواسعة من الفعاليات الترفيهية.
ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض "سكاي فنتشرز" الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من جميع أنحاء العالم، يستعرضون مهاراتهم المذهلة في الطيران الاستعراضي.
يذكر أن المعرض السعودي للطيران العام يمثل منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الإستراتيجية مع قادة القطاع وتعزيز التعاون والنمو في صناعة الطيران.
كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران والتعامل مع التوجهات الناشئة والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي. إلى جانب الجلسات الثرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة والتجارب التفاعلية والعروض الحية التي تضفي أجواءً ممتعة وغامرة على الفعالية

مقالات مشابهة

  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان