شفق نيوز/ بحث وزراء الخارجية العرب، اليوم الأربعاء، اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاكات القوات التركية للسيادة العراقية، وتدخلات أنقرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب بدورته الـ160 لمجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وبحث الاجتماع عددا من القضايا العربية في مقدمتها القضية الفلسطينية، والتحديات الإقليمية والدولية.

وناقش وزراء الخارجية العرب عددا من القضايا السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والقانونية والمالية والإدارية من بينها الصراع العربي - الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، وانتهاكات إسرائيل لمدينة القدس، وسرقتها للمياه من من الجولان.

كما ناقش الوزراء تطورات الأوضاع في ليبيا، واليمن، والصومال، والسودان، وقضايا الجزر الإماراتية التي تسيطر عليها إيران، والتضامن مع لبنان وأمن الملاحة، وإمدادات الطاقة في الخليج العربي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي وزراء الخارجیة العرب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إن الدولة المصرية تتابع ببالغ القلق التوتر المتصاعد وغير المبرر من الجانب الإسرائيلي، والتصعيد الذي لا يمكن قبوله بأي شكل، مضيفا: ندين هذا التصعيد بكل قوة لما يمثله من انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة، وهي لبنان، والتعدي على وحدتها وسلامة أراضيها". 
وتابع وزير الخارجية في حواره لـ"البوابة نيوز": إن مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من احتمالية تفاقم الأوضاع طالما استمر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، فالمشكلة الأساسية تكمن في هذا العدوان، ومن هنا كان تركيزنا الكامل منصبًا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد: نؤمن أن هذه الخطوة من شأنها تخفيف حدة التوتر في المنطقة، فما نشهده من تصعيد ما هو إلا أعراض جانبية لأصل الأزمة، ألا وهو العدوان المتواصل على غزة.

مقالات مشابهة

  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد
  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب
  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • بعد التوغل الإسرائيلي في لبنان.. الصين: نرفض بشكل قاطع أي انتهاكات لسيادة لبنان
  • صحفي: مستثمرون عرب يقاضون تركيا
  • ‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • الأربعاء القادم.. انعقاد المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية