سبتمبر 6, 2023آخر تحديث: سبتمبر 6, 2023 المستقلة/- ضار ويسبب التجاعيد بالرغم من روعة الإحساس ببرودة الجو التي توفرها أنظمة التكييف، إضافة إلى دورها في تصفية الهواء من الملوثات وأهميتها في تحسين الأداء والإنتاج في العمل.

في مقابلة مع مجلة “إيه دي” الأمريكية، كشفت العارضة البريطانية الشهيرة ناعومي كامبل عن واحدة من أسرار جمال بشرتها البارزة.

قالت ناعومي: “أنا لا أحب الغرف المكيفة، ولا أفضل النوم تحت المكيف؛ لأنه يمكن أن يسبب تجاعيد البشرة”.

على الرغم من الراحة التي يوفرها التكييف والإحساس بالبرودة في الأجواء الحارة، إلا أن تأثيره على البشرة ليس دائمًا إيجابيًا. بالنسبة للبشرة، يمكن أن يكون تشغيل أجهزة التكييف ضارًا بعدة طرق.

أحد التأثيرات السلبية لأنظمة التكييف هو جفاف البشرة. هذه الأنظمة تعمل على إزالة الرطوبة من الجو، بما في ذلك رطوبة البشرة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تجفيف البشرة وجعلها تبدو خشنة ومتجشئة. للتغلب على هذا التأثير يمكن تثبيت جهاز ترطيب في الغرفة أو استخدام مرطب جوي للحفاظ على مستوى الرطوبة المناسب في البيئة المحيطة.

تأثيرات أخرى تشمل تغيير درجة حموضة البشرة ونقص بروتين الفيلاغرين، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جلدية مثل الجفاف والتهيج. للمصابين بأمراض الجلد مثل الإكزيما، يمكن أن يتسبب تدفق هواء التكييف في تفاقم الأعراض.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب التعرض لتيارات الهواء الباردة التي تخرج من مكيف الهواء ظهور تجاعيد وخطوط دقيقة على البشرة. تغيير درجات الحرارة بشكل مفاجئ من المكيف إلى الهواء الخارجي الحار يمكن أن يوسع الأوعية الدموية ويؤدي إلى ظهور الأوردة العنكبوتية واحمرار الجلد.

لحماية بشرتك من تأثيرات مكيف الهواء، يمكنك تجنب البقاء لفترات طويلة في الأماكن المكيفة، وضبط درجة الرطوبة في المكان بواسطة جهاز ترطيب الهواء، واستخدام مرطبات للبشرة بانتظام، وتجنب التعرض المباشر لتيارات الهواء الباردة من مكيف الهواء. تلك الإجراءات ستساعدك في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

تدابير وقائية

شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم:

لأنها تساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة وممتلئة، وقدر الباحثون متوسط استهلاك الرجال المطلوب من السوائل 3.7 لتر يوميا، وللنساء 2.7 لتر.

استخدام الرذاذ المرطب على الوجه:

يعدّ طريقة سهلة وسريعة لترطيب البشرة دون إتلاف “مكياجك” خلال ساعات العمل، وينبغي لك أن يحتوي رذاذ الوجه على مكونات تعزز الاحتفاظ بالرطوبة لاستعادة توازن الماء في بشرتك، والحصول على نتائج تدوم لفترة أطول.

ترطيب الجلد باستمرار:

يجب استخدام الكريمات المرطبة لتعويض الترطيب المفقود جراء مكيف الهواء، وينصح الخبراء باستخدام خيارات ذات أساس زيتي؛ مثل: حمض الهيالورونيك والغلسرين والسيراميد، أو استخدام الزيوت الجافة؛ مثل: زيت اللوز وزيت الزيتون، التي يمتصها الجلد بسهولة وبشكل كامل.

تنظيم وقت التعرض لمكيف الهواء:

ويتم ذلك من خلال تنظيم استخدام المكيفات داخل المنازل وعدم تشغيلها على مدار الساعة، والحرص على فتح النوافذ لتجديد الهواء أثناء عدم التشغيل.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مکیف الهواء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024

 الجلد المدبوغ .. توجد عدد من الأقمشة الخريفية والشتوية التي تقفز إلى واجهات المحلات مع حلول فصل الخريف، وعلى رأسها المخمل، والتويد، وبالطبع الجلد المدبوغ.

وعاد الجلد المدبوغ ليتصدر صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم، ويعد ذلك بمثابة إحياء لموضة العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

سواء كان الأمر يتعلق بالأحذية أو الحقائب أو السترات، فإن الجلد المدبوغ يضفي لمسة من الفخامة المريحة والشعور الناعم المريح الذي يمنح لمسة أنيقة إلى أي قطعة من إطلالاتك.

يُعد الجلد المدبوغ القماش المفضل هذا الخريف، وإذا كانت هناك قطعة واحدة تخطف الأضواء، فهي حقيبة الجلد المدبوغ. من عاشقات الموضة في المكاتب إلى ركاب المترو، الجميع يرتدين هذا العنصر الأساسي المريح والأنيق في الخريف.

وتأتي حقائب الجلد المدبوغ في كل شكل وحجم يمكنك تخيله، ويمكنك اقتناء حقيبة كتف من جلد السويدي أو حقيبة كروس بودي صغيرة متراخية للحصول على لمسة من العصرية والجمال.

 

ستجدين هذه الحقائب المغطاة بقماش ناعم بألوان جريئة وخافتة، على الرغم من أن الجلد المدبوغ البني يحظى بشعبية خاصة في فصل الخريف.

من حقيبة كروس بودي مستوحاة من الطراز القديم مع هامش على طراز السبعينيات إلى حقيبة دلو حديثة ومنظمة، تعد هذه الحقائب المصنوعة من الجلد السويدي من الأشياء التي يجب أن تتوفر في خزانة ملابسك الأساسية في الخريف.

مقالات مشابهة

  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • الجحيم بضغطة زر.. ما هي أجهزة البيجر التي أثارت الرعب في لبنان ؟
  • بلدية الشارقة تحذر من مخاطر الحناء السوداء
  • تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي
  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • بزرعة دماغية.. هكذا يمكن التحكم عبر العقل بـأليكسا التابعة لأمازون
  • هل يسبب الإمساك المزمن نوبات قلبية؟
  • خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون