٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-30@05:15:10 GMT

وزير الخارجية: نرفض مقترحات خفض المساعدات

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

وزير الخارجية: نرفض مقترحات خفض المساعدات

و أكد وزير الخارجية على الرفض القاطع لحكومة الإنقاذ الوطني على أية أفكار أو مقترحات لخفض المساعدات، مؤكداً على أهمية قيام برنامج الغذاء العالمي بزيادة المساعدات وأن أي عملية خفض للمساعدات يتعارض جملة وتفصيلاً مع ما أعلنته الأمم المتحدة أن اليمن يشهد أسواء أزمة إنسانية من صنع البشر في العصر الحديث .

وأشار وزير الخارجية، إلى أن قرار خفض المساعدات المخصصة لليمن قرار غير صائب ويأتي تنفيذاً لرغبة دول العدوان على حساب المحتاجين من أبناء الشعب اليمني، كما أن اليمن لن توافق على خفض المساعدات باعتبارها التزاماً من برنامج الغذاء العالمي للمستفيدين المستحقين.

وشجع وزير الخارجية، برنامج الغذاء العالمي على تبني برنامج المساعدات النقدية بدلاً من العينية لأنه سيخفض من نفقات عديدة يتحملها البرنامج .

كما طالب الوزير شرف، من برنامج الغذاء العالمي أن يصدر بياناً رسمياً يوضح فيه أنه هو من قام بخفض المساعدات.

مطالباً البرنامج بمتابعة دول العدوان السعودي والإماراتي والأمريكي بدفع العجز في التمويل كونها من تحارب وتحاصر الشعب اليمني وتسببت في معاناته .

وأضاف وزير الخارجية، أن تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دول العدوان زادت من حالة الفقر بين مختلف فئات الشعب وبالأخص الفئات الأكثر احتياجاً من النساء وكبار السن والأطفال، وأنه كان من المتوقع أن يزيد برنامج الغذاء العالمي من أنشطته وزيادة المساعدات الإنسانية والعمل على حث المانحين للإيفاء بالتزاماتهم المالية بدلاً من الخفض المعلن.

من جانبها، أشارت السيدة كورين فلايشر، المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء، بأن البرنامج يُولي الوضع الإنساني في اليمن أهمية قصوى ويطالب بسهولة وصول المواد الغذائية والإنسانية دون تأخير أو عرقلة، رغم ما يعانيه البرنامج من عجز في اعتمادات التمويل نتيجة عدم إيفاء الدول المانحة بالتزاماتها كاملة مما ينعكس سلباً على خططه وأنشطته.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: برنامج الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي

 

 

البريمي - ناصر العبري

نظمت محافظة البريمي -ممثلةً بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية- وبالتعاون مع أكاديمية (PROMINDS HUB)، برنامجاً تدريبياً بعنوان "إدارة التحول المؤسسي والرقمي للقطاع الحكومي"، وذلك بقاعة التدريب بمنتجع السلام جراند، ويستمر حتى 31 يوليو الجاري، وبمشاركة 15 عضوا من أعضاء فريق برنامج التحول الرقمي بـمحافظة البريمي.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لإدارة التحول المؤسسي والرقمي للقطاع الحكومي، وإكساب المشاركين القدرة على فهم وتحليل التحديات والفرص التي تشكلها الثروة الرقمية على القطاع الحكومي.

وقال سليمان البحري مدرب معتمد من مركز برومانديس ومقدم البرنامج: "إن البرنامج يتضمن عددا من ورش العمل التفاعلية وتدريبات مكثفة على مدى خمسة أيام، سيتناول خلالها تصحيح مفاهيم إدارة التحول و توضيح أنواع التحول المؤسسي والرقمي وأهميتهما في تطوير المؤسسات الحكومية، وربط التحول الرقمي والمؤسسي بأهداف رؤية عمان 2040 لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.

فيما أوضح أسعد الهنائي رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالتكليف، أن هذا النوع من التدريب يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي في محافظة البريمي، والذي يهدف لتعزيز الابتكار والكفاءة في العمل الحكومي، مضيفا: يسهم البرنامج في إيجاد بيئة عمل رقمية متطورة تسهل التواصل والتفاعل بين مختلف الجهات الحكومية، مما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للجمهور ويضمن تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • وزير الخارجية: نرفض أي تهديدات تستهدف زعزعة استقرار لبنان
  • مصر تبدي قلقها من الحرب: نرفض زعزعة استقرار لبنان
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • وزير العمل يوقع وثيقة تعاون مع برنامج الاغذية العالمي لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • وزير الخارجية اليمني: السعودية تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق السلام في اليمن
  • وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني يلتقي السفير السعودي لدى اليمن
  • غروندبيرغ يختتم زيارته إلى واشنطن لبحث جهود عملية السلام في اليمن 
  • غروندبرغ يشدد على أولوية الحوار والتهدئة لتحقيق السلام في اليمن
  • بيان عاجل لمكتب المبعوث الأممي بشأن اليمن