استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله ، وزير خارجية ودفاع إيرلندا مايكل مارتن والوفد المرافق.

وأطلع الرئيس عباس، الوزير الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وعدوان سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد الرئيس أن استمرار الأعمال أحادية الجانب من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى استمرار إرهاب المستوطنين، يسهم في توتير الأجواء وجر المنطقة إلى مربع التصعيد والعنف الذي لا يمكن لأحد توقع نتائجه، الأمر الذي يتطلب تدخلاً دوليا فاعلاً لوقف التدهور وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وأشاد عباس، بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً تطلع دولة فلسطين إلى تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يصب في مصلحة الشعبين الفلسطيني والأيرلندي الصديقين، مثمناً الدعم الذي تقدمه إيرلندا في مجال المنح الدراسية إلى الطلبة الفلسطينيين.

وأكد على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه إيرلندا من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي، لتقديم الدعم إلى العملية السياسية وفق الشرعية الدولية، وحث أوروبا على دعم المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وذلك لتهيئة الأجواء لأفق سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

بدوره، أكد الوزير الأيرلندي، موقف بلاده الثابت الداعم لتحقيق التسوية السياسية على أساس الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأشار إلى أن إيرلندا ستواصل تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني، وخاصة في مجال المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، وقاضي قضاة فلسطين الشرعيين محمود الهباش، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟

بينما يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ودائرته الداخلية التمسك بمبادئه بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة الأسبوع الماضي، عبر عدد من الزعماء الديمقراطيين عن رغبتهم في تنحي «بايدن» من أجل مصلحة الحزب والبلاد، بحسب ما كشفت شبكة الإذاعة الأمريكية «CNN».

ديمقراطيون يطالبون بتنحي بايدن

وقال النائب الديمقراطي لويد دوجيت، من تكساس أول المنشقين عن الصف، في بيان رسمي: «أنا أمثل قلب منطقة الكونجرس التي كان يمثلها ذات يوم ليندون جونسون، وفي ظل ظروف مختلفة، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب وينبغي للرئيس بايدن أن يفعل الشيء نفسه».

وأضاف عضو ديمقراطي آخر في مجلس النواب: «هناك مجموعة كبيرة ومتزايدة من الديمقراطيين في مجلس النواب قلقون بشأن ترشيح الرئيس، ويمثلون شريحة واسعة من الكتلة»، مضيفا: «نحن قلقون بشأن مساره وقدرته على الفوز.. نريد أن نمنحه مساحة لاتخاذ قرار بالتنحي». 

لقاء بايدن مع حكام الولايات الديمقراطيين

خرج البيت الأبيض يؤكد أنه من المتوقع أن يلتقي «بايدن» مع حكام الولايات الديمقراطيين وزعماء الكونجرس، وجاء الإعلان بعد أن ذكرت شبكة «سي إن إن» أن بعض الحكام أعربوا عن مخاوفهم بشأن أداء الرئيس في المناظرة.

وقال العديد من الديمقراطيين لشبكة CNN إنهم امتنعوا عن الذهاب إلى بايدن مباشرة، على أمل أن يتخذ القرار بنفسه، لكن الصبر بدأ ينفد، وسط إشارات إلى أن بايدن لم يتخذ أي خطوات للنظر بجدية في المخاوف المتزايدة.

وقال مساعدو «بايدن» إنه على استعداد للسفر إلى الولايات المتأرجحة هذا الأسبوع، في إشارة إلى أنه ليس لديه خطط لتغيير المسار أو التنحي.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • تفاصيل لقاء "نصرالله" مع وفد قيادي من حماس برئاسة الحية
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟