في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبحت هواتفنا الذكية تحمل معظم صور وذكريات حياتنا ومع ذلك، يعتبر حذف هذه الصور عن طريق الخطأ أو بسبب أعطال فنية كابوسًا يراودنا دائمًا، مما يدفعنا للبحث باستمرار عن وسائل لتفادي ذلك إلا أجهزة أبل غير ذلك.

ومن ناحية أخرى، يتمتع مستخدمو أجهزة "أبل" بميزة محظوظة، حيث أن حذف الصور على هذه الأجهزة ليس نهائيًا على الفورو بدلاً من ذلك، يتم نقلها إلى الألبوم المحذوف حديثًا، مما يتيح لهم استعادتها خلال فترة تصل إلى 30 يومًا.

وبعد مرور 30 يوماً يتم حذف الصور نهائياً من خادم iCloud ولا يمكن استعادتها إلا عبر الاعتماد على طرق أخرى للاسترداد، مثل الاستعادة من نسخة احتياطية على iCloud أو استخدام تطبيق استرداد بيانات تابع لجهة خارجية.

ولسوء الحظ، هذه الأساليب ليست مضمونة دائماً وقد يكون لها بعض العيوب، مثل الكتابة فوق البيانات الحالية أو انتهاك الخصوصية.

بحسب ما يقول خبراء التكنولوجيا، فإنه يجب عليك عمل نسخة احتياطية لصورك بانتظام والتحقق من إعدادات iCloud قبل حذف أي صور من جهاز "أبل".

خطوات بسيطة

وأفضل طريقة لتجنب حدوث ذلك هو التأكد من إيقاف تشغيل إعداد iCloud الخاص بك قبل حذف الصور ومقاطع الفيديو من جهازك.

وبهذه الطريقة، لن تختفي الصور ومقاطع الفيديو من iCloud، ولن تضطر إلى القلق بشأن خطر فقدانها إلى الأبد. وعليك اتباع الخطوات التالية لإيقاف تشغيل iCloud:

- ا فتح تطبيق الإعدادات

- انقر على معرف Apple الخاص بك (الخيار الموجود في الأعلى باسمك)

- حدد iCloud

- حدد الصور

- قم بإيقاف تشغيل خيار مزامنة (Sync this iPhone)

وبمجرد الانتهاء من حذف العناصر من جهازك، قم بتشغيل iCloud للصور مرة أخرى بحيث يتم حفظ أي صور جديدة تلتقطها تلقائياً على iCloud.

وسيلة إضافية

كذلك يمكنك تنزيل تطبيق Google Photos كوسيلة إضافية لعمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً إذا كان لديك حساب "غوغل"، حيث إن حذف الصور من جهاز "أبل" الخاص بك لا يؤثر على "خادم غوغل".

وإذا قمت بحذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق الخطأ، وكنت في حيرة بشأن ما يجب فعله، فيمكنك دائماً الاتصال بدعم "أبل" على الفور حتى يتمكنوا من مساعدتك.


 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حذف الصور

إقرأ أيضاً:

أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية شخصين لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية للنصب والاحتيال على المواطنين، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة، والقليوبية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من خلال إنشائهما العديد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات تجارية وهمية تعمل في مجال الأجهزة الكهربائية، والإعلان من خلالها عن توافر أجهزة بأسعار مخفضة وعقب الإيقاع بضحاياهما يقومان بإرسال صور ضوئية لهم لمستندات مزورة بقصد إدخال الغش والتدليس عليهم، ومطالبتهما للمجني عليهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 5 هواتف محمولة، 30 شريحة هاتف محمول بفحصها فنياً تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضبط 3 أشخاص بحوزتهم 676 هاتف محمول مهرب جمركيًا بـ مطروح

ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عاملين إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس

سقوط تجار الأخضر.. «الداخلية» تضبط 18 مليون جنيه في 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • بحوزتهم ترسانة أسلحة وذخيرة.. سقوط 5 عناصر إجرامية في البحيرة
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • تفاصيل ضبط المتهم ببيع أجهزة ريسيفر لفك القنوات المشفرة
  • الأمن العام يضبط 21 بلطجيا في حملات مكبرة بالأقاليم
  • الداخلية تنفذ 86 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • الداخلية تلاحق تجار الأسلحة في المحافظات
  • تسجيل صوتي يفضح أطباء التحرش بالسيدات في الأقصر
  • الأمن يداهم محل بالجيزة لبيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية
  • القبض على متهم ببيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية بالجيزة