قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنَّ القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطيرة على رأسها المواقف التي تتبناها حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل، إذ أنَّها حكومة يقوم برنامجها على الاستيطان دون سلام، كما أنَّها تسعى لضم الأراضي لا لحل الدولتين فهي جزء من المشكلة لا الحل، وتخلق كل يوم بسياستها الاستفزازية ما يزيد الموقف في الأراضي المحتلة اشتعالًا».

وأضاف «أبو الغيط»، خلال كلمته بفعاليات الدورة الـ160 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»: «تقع على المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة نحو وقف هذا الوضع المتدهور والذي ينذر بانفجار لا يتمناه أي طرف، ولا ينبغي لحكومة الاحتلال تصدير أزماتها الداخلية إلى الساحة الفلسطيني».

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية: «المرحلة القادمة تحتاج إلى تكثيف العمل العربي على كل الأصعدة بما يتفاعل مع المتغيرات ويسمح بالتكيف معها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو الغيط إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محمد مصطفى شردي: الحكومة الجديدة تواجه تحديات كثيرة (فيديو)

تحدث الإعلامي محمد مصطفى شردي، عن التغيير الوزاري الجديد، وذلك خلال برنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر فضائية «الحياة».

وأضاف «شردي»، قائلا إننا كنا أمام حالة تحتاج الى التنشيط وضخ دماء جديدة، مشيرًا الى أن المسئولية ليست بالقليلة، كما أننا أمام حكومة تواجه تحديات وأولها الاقتصاد.

وأضاف قائلًا: «التغيير أخد وقت، الناس كانت مستغرباه إنه قعد شهر، وعايز أقول إن التغيير قعد أكتر من شهر، وأكيد كان فيه دراسات حول ما تحتاج اليه الدولة، ولا ننسى دور الحوار الوطني وتوصياته ولجانه اللي طلعت توصيات بتقول للحكومة (يا حكومة .. دى توصياتنا عشان إصلاح الأمور فى نقاط محددة)».

وتابع: «إحنا كنا قدام حالة تحتاج الى تنشيط وضخ دماء جديدة لأن المسئولية ليست بالقليلة، ونحن أمام حكومة تحديات، جاية عشان تواجه تحديات محددة، وأولها التحدي الاقتصادي، وهو ما ظهر في تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، والرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم جيدًا أن المواطن تحمل، ودائمًا ما يقول ذلك».

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • أبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوء
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • محمد مصطفى شردي: الحكومة الجديدة تواجه تحديات كثيرة (فيديو)
  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية