قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنّ الجامعة تتطلع إلى عقد القمة العربية الأفريقية، التي تستضيفها السعودية في نوفمبر المقبل، باعتبارها خطوة ضرورية وفي وقتها من أجل ترسيخ العلاقات مع شركائنا وأصدقائنا في أفريقيا.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته بفعاليات الدورة الـ160 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ الأزمة في السودان لا زالت تتوالى فصولها، مخلّفة كلفة هائلة بما يفوق احتمال أبناء الشعب السوداني، ومع استمرار القتال في المدن السودانية تتزايد أعداد الفارين والنازحين من منازلهم، وتصير الحياة مستحيلة للسكان المدنيين، ونقترب أكثر إلى حالة الحرب الأهلية الشاملة التي لا نريد للسودان وأهله أن ينزلقوا إليها».

وشدد على ضرورة التحرك على نحو عاجل من أجل حل شامل للأزمة السودانية، بداية من وقف إطلاق النار بصورة مستدامة في جميع المدن السودانية، وبما يهيئ السبيل للعودة إلى المسار السياسي الذي يضمن وحدة الدولة ومؤسساتها وقواتها المسلحة وسلامة أراضيها.

ولفت إلى إطلاق مبادرة لإنقاذ الموسم الزراعي، بعد التشاور مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التي أعدت دراسة تحصد الاحتياجات العاجلة للقطاع الزراعي السوداني، وجرى دعوة وزراء الزراعة العرب للنظر فيما يمكن أن تقدمه دولهم لدعم المبادرة بهدف تحسين الأمن الغذائي للمواطن السوداني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح شكري جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها، وتفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم في القاهرة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والأمين المساعد لجامعة الدول العربية.

وبحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

أبو الغيطالدبيبةالقاهرةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • توضيح من الجامعة العربية حول التراجع عن اعتبار حزب الله إرهابيا
  • زكي: تصريحاتي الأخيرة حول حزب الله "فسرت في غير سياقها الصحيح"
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • "الأدوية في مصر".. أسباب وتداعيات الأزمة وضرورة التحرك السريع