صحيفة البلاد:
2024-10-03@06:49:36 GMT

حملة توعوية حول حقوق المبتكرين والمبدعين

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

حملة توعوية حول حقوق المبتكرين والمبدعين

الرياض : البلاد

 أطلقت الهيئة السعودية للملكية الفكرية حملة توعوية عنوانها “اللعبة مكشوفة”، تهدف إلى رفع ثقافة المجتمع حول أهمية الملكية الفكرية واحترام ملكيات المبدعين والمبدعات والدور الذي تضطلع به حقوق الملكية الفكرية في تشجيع الإبداع وتعزيز الابتكار القائم عليها.

 وأكدت الهيئة أن هناك قوانين وتشريعات تحمي حقوق المبتكرين والمبدعين، مشيرة إلى أهمية التقدم عبر قنوات الهيئة للحصول على حماية لملكياتهم الفكرية بمختلف المجالات لضمان حمايتهم وأن انتهاك حقوق الملكية الفكرية في زمن السرعة أصبح واضحاً ومكشوفاً وأن كل مبدع يستحق الحماية لذلك وجدت قوانين الملكية الفكرية لمنع التجاوز على حقوق المبدعين.

 وبينت حرصها على تمكين منظومة حيوية للملكية الفكرية محلياً وعالمياً، وفق ركائز تعمل لتحقيق التميز في عمليات الملكية الفكرية وتعظيمها وتحسين احترامها ، إضافة إلى تعزيز التأثير الدولي وقيادة المنظومة وتطوير التميز المؤسسي، التي من شأنها أن تسهم في دعم المجتمع المعرفي، ودعم الابتكار والإبداع، وتوفير بيئة محفزة تحمي هذا النتاج البشري الإبداعي، ورفع الوعي بأهمية حقوق الملكية الفكرية بين المجتمع السعودي.

 وتأتي حملة “لعبة مكشوفة” استمراراً لجهود الهيئة في توعية المجتمع بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية لضمان استمرارية الإبداعات التي تسهم في بناء مجتمع واعٍ يحترم الملكية الفكرية ومليء بالإبداعات البشرية.

 وأهابت الملكية الفكرية بالمواطنين والمقيمين دعم جهود احترام حقوق الملكية الفكرية من خلال التواصل مع قنوات الهيئة الرسمية وذلك عبر مواقع الــــتواصل الاجـتماعي @SAIPKSA والــــبريد الإلكتروني [email protected] والرقم المباشر لخدمة العملاء 9200021421 والإبلاغ عن كل من يقوم بعمل يخالف أنظمة حماية حقوق الملكية الفكرية بالمملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الملكية الفكرية حقوق الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم

دبي: «الخليج»
تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 - 9 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تسهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض، جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم عدداً من الورش التوعوية، تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم»، و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة»، إضافة لمقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار على منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»، والأساور اليدوية، ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
كما حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، فيما يأتي ذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • حزب مصر أكتوبر يطلق حملة توعوية لمواجهة الشائعات
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"