انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي لفيلم ORIGIN بحضور مخرجته الشهيرة آفا دوفيرناي، التي قدمت مسلسل نتفلكس الناجح والحائز على الجوائز When They See Us، ضمن فعاليات النسخة ٨٠ من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

 

وحضرت آفا دوفيرناي المؤتمر الصحفي الخاص بفيلمها الجديد ORIGIN الذي نال إعجاب الجمهور في عرضه الأول بمهرجان فينيسيا مع مجموعة من صناع العمل، وغياب أبطاله في ظل استمرار إضراب هوليوود الشهير.

 

«ليه السرطان مابيجلكيش وتموتي؟».. رد ناري من رضوى الشربيني على أحد متابعيها تعليق جريء.. رضوى الشربينى ترد على إمكانية حلق شعرها على طريقة أسما منير|فيديو لم أهاجمه.. تعليق رضوى الشربيني على انفصال أحمد سعد وعلياء بسيوني هيدي كرم تفجر مفاجأة بسبب رفضها دور وداد في جعفر العمدة

تدور أحداث فيلم ORIGIN حول كاتبة شهيرة تمر في رحلة شخصية مؤثرة مع وفاة زوجها ووالدتها، وقرارها في استخدام حالتها النفسية في كتابة فيلم جديد حول أصول العنصرية في العالم، والخروج في رحلة إلى ألمانيا والهند لربط عدد من الأحداث العنصرية ببعضها، والعمل مقتبس من رواية حققت نجاحا كبيرا عقب نشرها عام ٢٠٢٠.


استقبلت مدينة فينيسيا الإيطالية يوم الأربعاء الماضي، نجوم الفن والسينما من جميع أنحاء العالم لحضور حفل افتتاح النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وسط أزمة كبيرة تعيشها الأوساط الفنية والمهرجانات العالمية بسبب استمرار إضراب هوليوود. 

 

تستمر فعاليات المهرجان في الفترة من ٣٠ أغسطس وحتى ٨ سبتمبر، وتضم لجنة تحكيم المهرجان كلا من المخرج مارتن ماكدونا، ولورا بويتراس، وجين كامبيون، وميا هانسن لوف، والممثل الفلسطيني صالح بكري، والمخرج الإيطالي جابرييل ماينيتي، والممثلة الصينية شو تشي.

فيلم ORIGIN فيلم ORIGIN فيلم ORIGIN فيلم ORIGIN

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مسلسل نتفلكس

إقرأ أيضاً:

عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي نسخة مرممة من فيلم الجريمة الدنماركي “Pusher" للمخرج نيكولاس ويندينج ريفن، وذلك ضمن قسم كلاسيكيات فينيسيا، على هامش النسخة الـ81 من المهرجان الإيطالي الرائد، والمقام خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر المقبل.

صدر فيلم “Pusher” عام 1996، ويُعد من الأفلام الرائدة التي كشفت عن موهبة النجم مادس ميكلسن، كما أنه العمل الإخراجي الأول لمخرجه ويندينج ريفن. عُرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان تورنتو السينمائي عام 1996، وتم عرضه في أسبوع النقاد بمهرجان كان ومهرجان لندن السينمائي.

ووفق موقع “هوليوود ريبورتر”، قالت سوزان ويندت، المديرة الإدارية لشركة “TrustNordisk”، التي تتولى المبيعات العالمية للفيلم: "بعد مرور 28 عامًا على ظهور فيلم نيكولاس ويندينج ريفن لأول مرة في العالم، نحن متحمسون حقًا لحضور العرض العالمي الأول لفيلم Pusher المستعاد في كلاسيكيات فينيسيا".

تتبع قصة الفيلم تاجر المخدرات (توني)، الذي يزداد يأسه بشكل متزايد بعد أن أدت صفقة فاشلة إلى تركه مدينًا كبيرًا لتاجر مخدرات لا يرحم. واصل ريفن إخراج سلسلتين عقب نجاح الجزئ الأول، وكلاهما قيد الترميم أيضًا.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني الجديد "دون أسباب"
  • إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني الجديد "دون أسباب"
  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين