البوابة:
2024-09-19@18:24:45 GMT

شاهد كيف عذب داعش الأسرى في مستشفى الأطفال بحلب

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

شاهد كيف عذب داعش الأسرى في مستشفى الأطفال بحلب

أظهرت تسجيلات تعود لشهر مارس/آذار من عام 2013، داخل مستشفى للأطفال في مدينة حلب  شمال سوريا، لحظات قاسية لعمليات تعذيب يقوم بها عناصر من تنظيم داعش، ضد معتقلين كانوا محتجزين في المستشفى.

ولم يدرك عناصر داعش، الذين لم تكن وجوههم مقنعة، أن كاميرات المستشفى كانت توثق وترصد لحظات التعذيب التي كانوا يمارسونها بحق المعتقلين، خلال فترة سيطرتهم على أجزاء من ثاني أكبر مدن سوريا.

التسجيلات الصادمة أظهرت مسلحي داعش وهم يتجولون في أروقة المستشفى الذي استخدموه كمقر لهم في ذلك الوقت، وقاموا بنقل السجناء الذين كانوا مكممي العيون وتعرضوا للضرب بالعصي والتعذيب بطرق قاسية.

وتُعتبر هذه التسجيلات أدلة حيوية يمكن من خلالها ملاحقة الجناة ومحاسبتهم على جرائمهم البشعة، وفقًا لشبكة CNN.

The videos ISIS didn’t want you to see: How grainy security footage could help hold abusers to account #terrorism https://t.co/ZI784HES9B

— Phil Gurski (@borealissaves) September 6, 2023

لجنة العدالة والمساءلة الدولية قامت بفتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبتها الجماعات المتطرفة، بهدف تقديم المسؤولين عنها للعدالة. 

وقد أشار مدير التحقيقات والعمليات في اللجنة، كريس إنغلز، إلى أن هذه التسجيلات تعد أدلة مهمة لأي محاكمة قضائية، حيث يمكن للمحكمة التحقق من قصص الناجين والشهود من الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المجرمين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء

أقدمت مليشيا الحوثي على تنفيذ عملية اعتقال تعسفية طالت اثنين من أبناء مدينة رداع في محافظة البيضاء، داخل مستشفى الهلال، دون مراعاة لوجود نساء برفقتهما.

وذكرت مصادر محلية أن الناشط المجتمعي أبو علي الجلاخ وشقيقه راشد تم اعتقالهما أثناء تواجدهما في المستشفى لعلاج والدتهما التي كانت تعاني من حالة طارئة.

وأفادت المصادر بأن عملية الاعتقال أثارت استياءً واسعاً في أوساط المجتمع المحلي، حيث وصفتها بأنها "عيب أسود"، وفقاً للأعراف القبلية التي تمنع الاعتداء أو الاقتراب من النساء في مثل هذه الظروف.

وأوضحت أن الاعتقال جاء بعد أن نشر أبو علي مقاطع فيديو تتعلق بجريمة اغتصاب طفل في السجن المركزي بمدينة رداع، ما أثار حفيظة القيادات الحوثية.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي أبو صالح الريامي كان وراء عملية الاقتحام، حيث قاد مجموعة من المقاتلين مدعومين بمدرعة عسكرية واثنين من الأطقم المسلحة لاقتحام المستشفى واعتقال الأخوين.

وتعد هذه الحادثة واحدة من سلسلة الانتهاكات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة على يد مليشيا الحوثي، والتي تواصل قمع الأصوات الناقدة لانتهاكاتها الحقوقية والإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر
  • القضاء العراقي يحكم بالإعدام بحق ثلاثة عناصر من داعش
  • مقتل مجموعة من عناصر داعش واعتقال آخرين بعملية في كركوك
  • بالفيديو.. لحظات قاسية بسبب انفجارات لبنان
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • تفجيرات اللاسلكي تنتقل الى سوريا وتصيب عناصر من حزب الله
  • إصابة 10 عناصر من حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال