عدن((عدن الغد )) خاص

أطلع وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع غسان الزامكي، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن محمد باخبيرة، ومدير مكتب الأشغال العامة بعدن وليد الصراري، ونائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن زكي حداد، على خدمات البنية التحتية للمياه والصرف الصحي شارع سالم علي بحي الخساف بمديرية صيرة.

وخلال النزول الذي يأتي بتوجيهات وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، والتي قضت بتفقد وتغيير خدمات البنية التحتية في الحي، استعدادا لتنفيذ مشروع رصف شارع سالم علي، أستمع الوكيل الزامكي، إلى شرح من المهندس باخبيرة، حول شبكة مياه الصرف الصحي في الحي، و الاحتياجات اللازمة للبدء بمشروع تغيير أنابيب شبكة الصرف الصحي بالحي للحد من الانسدادات في خطوط الشبكة.  

وأكد الوكيل الزامكي، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل البنى التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي بعدن والتي ستساهم بشكل كبير في تحسين مستوى خدمات المياه والحد من الانسدادات في خطوط شكبة الصرف الصحي...  مشيراً إلى أهمية تلك المشاريع في تلبية الاحتياجات الملحة في الأحياء المكتظة بالكثافة السكانية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية

أكد مازن غنيم رئيس سلطة المياه انه تم اليوم إدخال 23 ألف ليتر جديدة من الوقود بهدف تشغيل آبار مياه ومحطات ضخ الصرف الصحي الرئيسية في غزة ،  حيث قامت طواقم سلطة المياه بتوزيع هذه الكميات على 25 بئر مياه في مدينة غزة ، وجباليا ومخيم جباليا، بالإضافة إلى مدينة بيت لاهيا وبيت حانون.

وأوضح م. غنيم انه تم تخصيص جزء من هذا الوقود لتشغيل أربع محطات لضخ مياه الصرف الصحي من بركة الشيخ رضوان وبركة ابو راشد وعسقوله والبقارة وذلك لضمان تصريف المياه العادمة بعيدا عن مناطق سكنى المواطنين وحمايتهم من الأمراض الناجمة عن مياه الصرف الصحي

كما أكد م. غنيم على ان هذه الكميات وما تم إدخاله سابقا ليست كافية لاستمرار تشغيل هذه المرافق مما يتطلب المزيد من العمل الجاد من الأطراف الدولية لضمان توفير الوقود بشكل مستمر ، مؤكدا في السياق ذاته الى ان جهود سلطة المياه متواصلة لتأمين الوقود اللازم لضمان توفير مياه صالحة للشرب وان كانت بالحد الادنى وكذلك تفادي مخاطر تدفق مياه الصرف الصحي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • الجزار: الانتهاء من مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية وتابعا بالبحيرة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي