الوطن:
2024-09-19@03:29:26 GMT

«الأرصاد الجوية»: عام 2023 الأكثر حرارة على الإطلاق

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

«الأرصاد الجوية»: عام 2023 الأكثر حرارة على الإطلاق

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إنّ اللجنة المنظمة العاملة بالأرصاد الجوية، نشرت تقارير حول عام 2023، مشيرة إلى أنه من أكثر حرارة مقارنة بالأعوام السابقة.

وأشارت «غانم» خلال حديثها لـ«الوطن»، إلى أن تقرير اللجنة قائلة «أن عام 2023 قد يكون أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق، بسبب درجات الحرارة غير المسبوقة التي سجلتها البلاد والمدن المختلفة في شهر 7».

عام 2023 أكثر حرارة من الأعوام السابقة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ البلاد لم تشهد درجات حرارة عالية على سطح الكرة الأرضية مثلما حدث في هذا الصيف.

وفي ذات السياق، أفاد مرصد «كوبرنيكوس» الأوروبي، أنّ معدل الحرارة العالمية سجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة أعلى مستوى لها، مما يرجح أن يكون عام 2023 أكثر السنوات حرا على الإطلاق.

وتأتي الارتفاعات في درجات الحرراة نظرا إلى الحر الزائد على سطح المحيطات، وفق ما قالت سامنثا بورغس مساعدة مديرة مرصد «كوبرنيكوس» للتغير المناخي لوكالة «فرانس برس»، تزامنا مع تصريحات أممية حول بدء الانهيار المناخي حول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس الحرارة درجات الحرارة عام 2023

إقرأ أيضاً:

وصِفَ بـ"الأكثر كُرهاً".. نتفليكس تلغي عرضاً بارزاً لهذه الأسباب

أقبلت منصة "نتفليكس" على إلغاء سلسلة الواقع العقاري البريطانية المعروفة باسم "Buying London"، بعد موسم واحد فقط من العرض، حيث وصفه عدد كبير من النقاد والجمهور بـ "العرض الأكثر كرهاً" على شاشة التلفزيون.

ويُعتبر العرض هو النسخة البريطانية من العمل الأمريكي الأصلي البارز "Selling Sunset" الذي عُرض لأول مرة في عام 2019، وحقق نجاحاً لافتاً في مجموعة برامج تلفزيون الواقع على Netflix.
وأعلنت منصة "نتفليكس"، عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، في انطلاق العرض في 22 مايو (أيار) الماضي 2024، عبر منشور جاء فيه: "ربما يكون هذا هو البرنامج التلفزيوني الأكثر كراهية على الإطلاق، المُثير على الشاشة وخارجها. مسلسل Buying London متاح الآن للبث المباشر".

"Probably the most hateable TV show ever made."

Stirring up drama, on and off screen. Buying London is now streaming! pic.twitter.com/c5C3Wrqamx

— Netflix UK & Ireland (@NetflixUK) May 22, 2024

يدور المسلسل الأمريكي الذي رُشح لجائزة "إيمي"، حول كواليس عالم العقارات والثراء الفاحش في لوس أنغلوس، حيث يتتبع مجموعة من السماسرة الإناث الذين يبيعون العقارات الفاخرة للمشترين، ويُعرفون بـ "الساحرات"، وهو الأمر ذاته بالنسبة للنسخة البريطانية.
وحسبما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، فقد فشلت النسخة البريطانية من العمل المكون من سبع حلقات في إثارة الإعجاب رغم نجومه البارزين مثل جوليانا أردينيوس، وراسا باجدونافيشيوت، وروسي والدن، فضلاً عن مواقعه الساحرة، حيث حصل على 14% فقط على موقع Rotten Tomatoes، واعتبره المشاهدون "غريباً ومحيراً".

وانتقد النقاد، العرض التلفزيوني بسبب الثراء والرفاهية التي أظهرها للمشاهدين في المملكة المتحدة وسط أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة، حيث تعرضت الحلقات المكتوبة، وأعضاء فريق التمثيل، واستعراض الثروة لانتقادات شديدة، ووصفوه بـ "غير الملائم".

بدورها، قالت كارول ميدجلي في صحيفة التايمز، إن المسلسل الواقعي الذي يتناول موضوع العقارات، ويُعتبر نتاجاً لمسلسل Selling Sunset وThe Apprentice، يظهر أن الناس يمكن أن يكونوا أغنياء بشكل فاحش ومع ذلك لديهم ذوق سيء.
وكتب أحد المشاهدين على إحدى المنصات الإلكترونية: "كانت المنازل قبيحة، وطاقم الممثلين فيها ممل، وقصصها عادية، ولم أتفاجأ على الإطلاق".
وقال آخر: "لا توجد خُسارة هنا، هذا الشكل لا يناسب سوق المملكة المتحدة على الإطلاق، حيث يميل معظم الأشخاص الذين لديهم أموال إلى التحفظ الشديد".

مقالات مشابهة

  • وصِفَ بـ"الأكثر كُرهاً".. نتفليكس تلغي عرضاً بارزاً لهذه الأسباب
  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • صيف 2024الأعلى حرارة على الإطلاق في العالم
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • معلومات عن ظاهرة اللانينا الجوية.. هل نشهد شتاء قارس البرودة؟
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية