صراحة نيوز- حققت طالبة جامعة البترا ولاعبة المنتخب الوطني للكراتيه فرح الصباغ فضّيّة في الوزن ما دون 50 كغم للفئة العمريّة الأقلّ من 21 سنة، وفضية في الوزن نفسه للسيدات في بطولة غرب آسيا للكراتيه.
أقيمت البطولة برعاية سمو الأميرة آية الفيصل في الصالة الرياضية في جامعة البترا بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، والدكتور إبراهيم القناص رئيس اتحاد غرب آسيا، والمهندس مازن القطب رئيس الاتحاد الأردني للكراتيه، وبمشاركة السعودية، والكويت، والإمارات، وسوريا، وفلسطين، واليمن، والعراق بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.


ومثلت الصباغ في فعاليات اليوم الأول منتخبنا الوطني للفئة العمريّة الأقلّ من 21 سنة، وحققت الميدالية الفضية الأولى لها، وفي فعاليات اليوم الثاني مثلت منتخبنا الوطني لفئة السيدات وحققت الميدالية الفضية أيضًا.
وفي نهاية المنافسات التقى الأستاذ الدكتور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إياد الملاح بالطالبة فرح الصباغ لاعبة منتخبنا الوطني الأردني، وأكد اعتزاز أسرة جامعة البترا بهذا الإنجاز الذي حققته، ودور الجامعة في دعم جميع الرياضيين المبدعين في وطننا الغالي في مختلف الألعاب.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة منتخبنا الوطنی جامعة البترا

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان

في مستهل العام الجامعي الجديد 2024-2025، افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض مبادرة "صنع في جامعة حلوان".

 جاء ذلك خلال جولة تفقدية للحرم الجامعي، احتفاءً ببدء العام الدراسي. وقد شارك في الافتتاح السادة نواب رئيس الجامعة، والعمداء، وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين والقيادات الجامعية.

أشاد الدكتور أيمن عاشور بالمنتجات الطلابية وأثنى على دور جامعة حلوان في تشغيل الطلاب وإعادة التدوير. وأكد على أهمية استخدام المواد المعاد تدويرها في إنتاج منتجات عالية الجودة. كما أعرب عن أمله في أن تكون هذه المبادرة نواة لإنشاء العديد من الشركات الناشئة في مجال ريادة الأعمال. وشدد الدكتور عاشور على اهتمام الدولة المصرية وقيادتها الحكيمة بدعم الشباب، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يتماشى مع رؤية مصر المستقبلية.

أفاد الدكتور السيد قنديل أن المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب للعام الثاني، تحت شعار "صنع في جامعة حلوان - تعلم.. اعمل.. شارك.. انتج"، أسفرت عن إنتاج 95 منتجًا من إعادة تدوير الأخشاب والمخلفات المتوفرة في مخازن الكليات والجامعة.
وأضاف أن هذا المشروع يسهم في تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، واستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطالب والجامعة والمجتمع. كما يساعد في تطوير المهارات واكتساب خبرات حرفية متنوعة، إضافة إلى تجميل مرافق الجامعة. ويهدف المشروع أيضًا إلى تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم، واكتشاف القيادات الطلابية وصقل مواهبهم. وأشار الدكتور قنديل إلى أن المشروع يتيح للطلاب فرصة المشاركة في أعمال الزراعة، مما يوسع نطاق الخبرات المكتسبة ويساهم في تنمية مهاراتهم المتنوعة.

وجاء مشروع تشغيل الطلاب تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

وتم تحت اشراف اللواء  محمد أبو شقة أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الإشراف الفنى العام الدكتور على محمد سنوسى رئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون التطبيقة.                                                            مدير المشروع الأستاذ طارق إسماعيل، مشرفى المشروع الأستاذ محمد سامى، الأستاذ مصطفى جاد، الأستاذ أحمد مصطفى.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخبنا للشباب يتغلب على تايلاند ويبلغ نهائيات كأس آسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يبحث عن بطاقة التأهل للنهائيات القارية في مواجهة نظيره الإندونيسي
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا