نظمت وحدة تكافؤ الفرص ورشة عمل لتنمية مهارات العمل الجماعي للأطفال من أبناء العاملين باستخدام أساليب التعلم النشط، بهدف تطوير مداركهم العلمية والمعرفية وجوانب الابتكار والإبداع لديهم، بما يتناسب مع أعمارهم عن طريق البحث والتسلية والترفيه وتقديم برامج علمية وترفيهية متنوعة. 

تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية،

تضمنت الورشة تعليم الأطفال رسم وتلوين الأحرف الكورية بمشاركة المتطوعين الكوريين بمركز اللغة الكورية بالجامعة لتعريفهم بالثقافة الكورية ، حيث تعلم الأطفال كيفية كتابة أسمائهم بالأبجدية الكورية «الهانجول»، وارتدت الفتيات بعض الاكسوارات الكورية التقليدية.

 

كما شاركت مكتبة الجامعة في الورشة من خلال تنظيم فقرة حول الألغاز الثقافية والمعلومات العامة للمساهمة في تنمية وتدعيم الخيال الفكري للأطفال، وتسخير اللعب كوسيلة للاكتشاف والتعليم، باستعمال الحواس الخمس، وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمع وكل ما هو جديد.

واستمتع الأطفال بفقرة الرسم على الوجه، وتم تشجيعهم بتوزيع الجوائز بالإضافة إلى توزيع الهدايا والحلوى والوجبات المحببة للأطفال، كما شاركت إدارة رعاية الشباب الأطفال الاستمتاع بالأغاني وممارسة الألعاب داخل الحرم الجامعي.

وأشار رئيس الجامعة أن الهدف الرئيسي للورشة هو نشر الثقافة العلمية واكتشاف المواهب ودعم المبتكرين والمبدعين من أجل تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم بما يعود بالنفع علي النشء والمجتمع والدولة، مشيرًا الي أن هدفنا هو الارتقاء بأطفالنًا بعيدًا عن التلقين والحفظ واطلاعهم على آفاق علمية جديدة من خلال إدماجهم بالمجتمع الجامعى، مؤكدًا أن جامعة بنى سويف التكنولوجية تولي اهتمامًا بالغًا بجيل المستقبل من هؤلاء الأطفال الذين يشكلون مستقبل الوطن في كل التخصصات.

IMG-20230906-WA0008 IMG-20230906-WA0007 IMG-20230906-WA0006 IMG-20230906-WA0005 IMG-20230906-WA0001

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورشة عمل تنمية مهارات الأطفال العمل الجماعي التعلم النشط العلمية الجامعة التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم

أستقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد خلال جولة تفقدية قام بها اليوم داخل الحرم الجامعي غرب النيل، والتي شملت كليات الحقوق، والإعلام، والتجارة، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية في الكليات المختلفة والتأكد من انتظام الدراسة منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي إطار الجولة، نظمت كليات الجامعة احتفالات ترحيبية للطلاب الجدد شملت عددًا من اللقاءات والأنشطة الطلابية التي تنوعت بين المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم، أمين عامالجامعة، حيث شارك في تنظيم هذه الفعاليات اتحاد "طلاب من أجل مصر"، الذي يهدف إلى دعم وتنمية روح التعاون والأنشطة بين الطلاب.

كما شهد الدكتور منصور حسن خلال جولته "تحية العلم" بمشاركة عدد كبير من الطلاب، وتبادل الحديث معهم في حوار مفتوح حول مستقبلهم الجامعي وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، مؤكدًا رئيس الجامعة على أهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته البدنية والفكرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعد ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية، حيث تعمل على تعزيز روح الفريق وتوطيد العلاقات الإنسانية بين الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع كليات الجامعة شهدت انتظامًا كاملًا في الدراسة منذ اليوم الأول، حيث تم التأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوافر كافة الوسائل التعليمية التي تسهم في تحسين جودة العملية التعليمية داخل القاعات والمدرجات والمعامل.

وفي ختام جولته، أوضح الدكتور منصور حسن، أن الفصل الدراسي الأول يستمر لمدة 14 أسبوعًا، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت في 28 سبتمبر وتنتهي في 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2025، وتستمر حتى 23 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • نصائح للأطفال الذين يبقون بعيدًا عن رعاية والديهم المسنين
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • تعاون جديد بين جامعة ساكسوني مصر و"تأهيل" لتنمية مهارات التميز