هنأ الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فريق خدمة Khidma والممثل من الطالبة ندى عابدين بكلية العلوم والطالب عبد الله عبد الحميد بكلية الآداب لفوزهم بالمركز الثاني في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال والتى أقيمت فاعليات نهائي المسابقة بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة

وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة الى ان مسابقة رالي مصر لريادة الاعمال تعتبر من اهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها و تشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية مؤكدا على دعمه الكامل لأنشطة المسابقة داخل الجامعة وللفرق المشاركة

وأكد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة مركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين بالجامعة على دعم الجامعة لكافة الانشطة الطلابية و للمشاريع الطلابية المشاركة في المسابقة

وقد تم تكريم الفريق من قبل الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و الدكتور محمد عبد الكريم رئيس هيئة تنميه الصناعة والدكتور ضياء عبد المجيد رئيس صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF بوزارة التعليم العالي والدكتور ماجد غنيمة ISF

شهد فاعليات حفل الختام الدكتور محمد عمران ممثلا من جامعة جنوب الوادي والدكتور هاني احمد عطاالله منسق مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال بالجامعة والمدير التنفيذي لمركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين ولفيف من كبار المستثمرين وممثلي البنك الاهلي المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريادة الاعمال جنوب الوادى جامعات مصر جامعات مصرية

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة

أعلنت جامعة عين شمس عن تحقيق إنجاز علمي بارز للأستاذ الدكتور محمد عبد الهادي العدوي، أستاذ الفيزياء النظرية بكلية التربية، بحصوله على درجة دكتوراه العلوم (D.Sc) من جامعة القاهرة. جاء هذا الإنجاز في 25 سبتمبر 2024، ليضيف رصيدًا متميزًا لمسيرة الأكاديمية والبحث العلمي في مصر.

يُعرف الأستاذ الدكتور العدوي بمسيرته العلمية الزاخرة، حيث حصل على درجة الدكتوراه الأولى عام 1973 من معهد الطاقة بموسكو، وذلك ضمن بعثة دراسية متميزة. منذ ذلك الحين، ساهم بإسهامات علمية كبيرة في مجال الفيزياء النظرية، من خلال أبحاثه التي نُشرت في مجلات دولية مرموقة، مما جعله واحدًا من أبرز العلماء في مجاله.

وعلى مدار السنوات، حصل الدكتور العدوي على العديد من الجوائز التقديرية تقديرًا لجهوده العلمية. من بين هذه الجوائز، جائزة جامعة عين شمس التقديرية التي مُنحت له في عام 2019، تكريمًا لإنجازاته المتميزة في مجال الفيزياء النظرية. كما شغل العديد من المناصب القيادية، منها رئاسة قسم الفيزياء عام 1993 ووكالة كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عام 1997.

تعتبر مدرسة الدكتور العدوي العلمية مرجعًا هامًا للباحثين في مجال الفيزياء النظرية، حيث يواصل نشر أبحاث علمية مؤثرة تسهم في تطوير المعرفة العلمية. إن إسهاماته تعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها علماء الجامعة لتعزيز البحث العلمي وتطوير المجتمع.

بهذه المناسبة، هنأ الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور العدوي على هذا الإنجاز البارز، مؤكدين أن هذه الإنجازات تعكس التزام الجامعة بدعم التميز الأكاديمي والبحثي، كما تساهم في تعزيز مكانة الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.

تأتي هذه الإنجازات في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تسعى الجامعة إلى تعزيز الإبداع والابتكار في جميع المجالات. إن جهود الأستاذ الدكتور العدوي وزملائه من العلماء تسهم بلا شك في تحقيق الأهداف الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية للعلم المصري في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات